أقرت جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء قانونا جديدا يحرم ويجرم الاعتراف بإسرائيل والتطبيع معها، ويمنع إقامة العلاقات الدبلوماسية أو السياسية أو العسكرية أو الاقتصادية أو الثقافية أو أي علاقات أخرى بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وفقا لوكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الجماعة في صنعاء.

 

وقالت الوكالة إن رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي الذي يعمل بمثابة رئيس للمناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة وقع القانون اليوم والذي سبق أن أقره مجلس النواب الذي يعمل تحت سيطرة الحوثيين في الحادي عشر من نوفمبر الماضي.

 

وقال المشاط إن القانون سيتيح لهم التحرك بفاعلية أكبر وبشكل رسمي في مواجهة إسرائيل ودعم الشعب والمقاومة الفلسطينية، وأن صدوره يأتي في مواجهة سياسة التطبيع السيئة لعدد من الأنظمة في المنطقة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مهدي المشاط جماعة الحوثي إسرائيل مجلس النواب اليمن

إقرأ أيضاً:

بعد احتجاجات دامية.. رئيس كينيا يسحب مشروع قانون لزيادة الضرائب

(CNN)-- أعلن الرئيس الكيني ويليام روتو، الأربعاء، أنه لن يوقع على مشروع قانون المالية المثير للجدل الذي أثار احتجاجات دامية في البلاد، وأدى إلى مقتل 6 أشخاص على الأقل.

وقال روتو، في مؤتمر صحفي، الأربعاء: "بعد التفكير في المناقشات المستمرة بشأن محتوى مشروع قانون المالية 2024، والاستماع باهتمام إلى شعب كينيا الذي قال بصوت عالٍ إنه لا يريد أن يفعل شيئًا مع مشروع قانون المالية 2024، فإنني أتراجع، وبالتالي لن أوقع على مشروع القانون. ومن ثم، سيُسحب، وقد اتفقت مع هؤلاء الأعضاء على أن يصبح هذا هو موقفنا الجماعي".

وأضاف روتو: "لقد تحدث الناس. بعد إقرار مشروع القانون، شهدت البلاد تعبيرًا واسع النطاق عن عدم الرضا عن مشروع القانون كما تم إقراره، مما أدى للأسف إلى خسائر في الأرواح وتدمير الممتلكات وانتهاك المؤسسات الدستورية".

وقال روتو: "هناك حاجة لنا كأمة للانطلاق من هنا والذهاب إلى المستقبل"، مضيفا أنه سيعقد لقاءات مع الشباب في كينيا للاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم.

وتابع الرئيس الكيني: "أبعث بتعازي لأسر الذين فقدوا أحباءهم بهذه الطريقة المؤسفة للغاية".

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • تفاصيل إعلان الولاء بقانون الجنسية الألمانية.. هل يُلزم الاعتراف بـإسرائيل؟ (وثيقة)
  • نادي المعلمين يدعو لإضراب شامل في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين
  • الطائفية والمرتبات تدفع الحوثي إلى تعزيز قبضته الأمنية بشكل غير مسبوق
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرط للحصول على الجنسية؟
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرطا للحصول على الجنسية؟
  • مليشيا الحوثي تعتقل موظفين حكوميين
  • كيف ردت المليشيات على من تخلفوا عن حضور (يوم الخرافة) لتأكيد الأحقية المزعومة لعائلة عبد الملك الحوثي في حكم اليمنيين؟
  • الرئيس الكيني يرضخ لاحتجاجات دامية .. ويتراجع عن رفع الضرائب
  • بعد احتجاجات دامية.. رئيس كينيا يسحب مشروع قانون لزيادة الضرائب