أنقرة (زمان التركية) – زعمت الكاتبة الصحفية التركية، نوراي باباجان، أن تحالف الجمهور الحاكم يشهد خلافا بين مكوناته حول الانتخابات البلدية القادمة.

الانتخابات البلدية التركية

وأفادت باباجان في مقال أن احتمالية ترك بعض المدن والبلدات لصالح حزب الحركة القومية أثار حالة من الانزعاج داخل حزب العدالة والتنمية الحاكم، مشيرة إلى رفض الحزب أيضا طلب حزب الرفاه الجديد فيما يخص إسطنبول.

وذكرت باباجان أن حزب الرفاه من جديد طالب العدالة والتنمية ببلدتين في كل من أنقرة إسطنبول خلال الانتخابات المقبلة، غير أن هذا الطلب لم يلقى قبولًا، زاعمة أن تحالف الجمهور سيقتصر خلال الانتخابات المحلية على حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية.

وفيما يلي طرح لأبرز نقاط وردت بمقال باباجان:

– ممثلو حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية اجتمعوا ستة مرات واتفقوا على طرح مرشح واحد للحزب المتصدر في المناطق التي تم خسارتها بفارق بسيط، والحزبان غير مرحبان باحتمالية توسيع الاتفاق، إذ ارتفعت الأصوات المعارضة لهذا من صفوف حزب العدالة والتنمية على وجه الخصوص.

– متحدثو حزب الرفاة من جديد بعثوا رسائل عبر الإعلام عن احتمالية تحقيقهم تحالفا مع العدالة والتنمية في الولايات الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة، وما عملناه أن الحزب طالب العدالة والتنمية بمنحه بلدة في كل من المدينتين، غير أن هذا الطلب لم يلقى ترحيبا داخل العدالة والتنمية، ويزعم أن حدود التحالف خلال الانتخابات المحلية ستقتصر على الحركة القومية.

– البعض يزعم أن توسيع نطاق التحالف سيعزز من التناقضات وسيفسد معنويات الحزب، وتزايدت حالة الانزعاج عند ضم الأحزاب الصغيرة التي دعمت التحالف خلال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، غير أن الأجواء الأخيرة داخل العدالة والتنمية تتجه صوب إقصاء الشركاء الصغار من التحالف خلال الانتخابات المحلية.

Tags: الانتخابات البلدية التركيةالانتخابات المحلية في تركياالعدالة والتنميةتحالف الجمهورحزب الحركة القوميةحزب الرفاة من جديدحزب الرفاه

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الانتخابات البلدية التركية الانتخابات المحلية في تركيا العدالة والتنمية تحالف الجمهور حزب الحركة القومية حزب الرفاه الانتخابات المحلیة العدالة والتنمیة خلال الانتخابات حزب الرفاه

إقرأ أيضاً:

بنك التضامن يحصل على جائزة أفضل بنك في اليمن لعام 2023م

 

حصل بنك التضامن يوم أمس الاثنين على جائزة الاستثمار كأفضل بنك في اليمن لعام 2023، وذلك خلال حفل الدورة الخامسة لجائزة الاستثمار الذي نظمته مؤسسة المستثمر للصحافة والتنمية ومجلة الاستثمار بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والغرفة التجارية والصناعية الذي أقيم في قاعة مجمع عدن مول – مدينة عدن- وقد تسلم الجائزة الاستاذ / فارس غرسان مدير فرع بنك التضامن بعدن.

تم منح الجائزة بناءً على معايير عديدة تعتمدها لجنة أمناء الجائزة، تشمل تقييم مستوى وتطور الخدمات، الابتكارات، حسن الأداء، مواكبة التقنيات، تسهيل وتسريع الخدمات، واكتساب ثقة العملاء والجمهور، وغيرها.

يُذكر أن بنك التضامن أكبر بنك إسلامي في اليمن يقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية والمصرفية للأفراد والشركات تشمل الحسابات الجارية، والتوفير، والودائع، والتسهيلات الائتمانية، والخدمات المصرفية الإلكترونية والتحويلات المالية وخدمات الدفع الالكتروني ويسعى البنك دائمًا لتحقيق رضا العملاء من خلال تقديم خدمات عالية الجودة ومبتكرة حيث يساهم البنك في دعم الاقتصاد والتنمية المحلية وتمويل الأنشطة الاقتصادية المختلفة من خلال تقديم التمويلات و التسهيلات الائتمانية التي تلبي كافة احتياجات العملاء التمويلية والاسهام بشكل رائد في تمويل التنمية المستدامة و تمويل برامج المشاريع الصغيرة والأصغر في جميع محافظات الجمهورية اليمنية.

مقالات مشابهة

  • خطر ركود المحامين
  • حوكمة الانفاق الاستثمارى
  • إطارات بالديوان الوطني المهني للحبوب أمام العدالة
  • وزيرتا البيئة والتنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية يتفقدون المدفن الصحى بمنطقة الحمام
  • مسؤول تركي: العمل جار لتحضير ملف اللقاءات بين أنقرة ودمشق
  • العدالة والتنمية التركي يؤكد العمل على ملف اللقاءات بين أنقرة والنظام السوري
  • بنك التضامن يحصل على جائزة أفضل بنك في اليمن لعام 2023م
  • التحالف القاتل بين حركة الشباب والحوثيين
  • وزيرة التنمية المحلية: حريصون على دعم مؤسسات المدني والجمعيات الأهلية
  • أكبر تحالف معارض في موريتانيا يدعو لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة