أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الانتهاء من تجهيز المقرات الانتخابية، لاستقبال الناخبين وعددهم 8 ملايين و236 ألفا و761 مواطنا، موزعون على 45 لجنة عامة، بها 961 لجنة فرعية (مدرسة) داخل 444 مركزا انتخابيا، بالإضافة إلى 58 لجنة للوافدين.

دور أجهزة المحافظة 

وشدد على تقديم وتوفير التسهيلات اللازمة للتيسير على الناخبين في عملية الاقتراع، بالتنسيق بين أجهزة المحافظة والأجهزة والإدارات المختصة، موضحا أن أجهزة الدولة تقدم الدعم اللوجيستي، مع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأشار إلى أن المحافظة انتهت من إعداد غرفة عمليات مركزية بالمحافظة برئاسة السكرتير العام، ويجرى المتابعة من داخل مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالمحافظة للتنسيق والربط مع الجهات المعنية بتجهيز المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين بالقاهرة.

وحث محافظ القاهرة المواطنين على المشاركة فى الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدًا أن المشاركة واجب وطني على الجميع، وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية.

وأشارمحافظ القاهرة إلى انه تم تكليف اللجان المشكلة من كافة الأجهزة التابعة والمعنية بالعملية الانتخابية بمراجعة المراكز الانتخابية والمقرات والتأكد من صلاحيتها، والتأكيد علي متابعة الشوارع المحيطة والمؤدية إليها ورفع أي إشغالات بها ورفع كفاءة الشوارع والإنارة والنظافة.

مراجعة مقار اللجان 

وأكد محافظ القاهرة على أنه تم مراجعة أعمال الصيانة بالمقار الانتخابية وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع ، وتوافر طفايات الحريق ومصدر كهرباء احتياطى من خلال مولدات كهربائية .وشدد محافظ القاهرة علي ضرورة توفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وعمل مظلات ومبردات مياه ومراجعة وسائل الاطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية.

درجة الإستعداد 

كما أكد محافظ القاهرة على مديرية الشئون الصحية برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والتنسيق مع مرفق الإسعاف لمواجهة أي طارئ.كما طالب محافظ القاهرة هيئة النقل العام بالتنسيق مع إدارة مرور القاهرة للدفع بالعدد الكافى من الاتوبيسات وتوفير الخطوط اللازمة لوصول الناخبين إلى لجانهم بيسر وسهولة . وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء برفع جميع الاشغالات فى محيط اللجان وتوفير حرم آمن لكل لجنة للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال الصيانة الأجهزة التنفيذية الاحتياجات الخاصة التنمية المحلية محافظة القاهرة انتخابات الرئاسة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

في اليوم العاشر.. سفيرات التوعية الانتخابية يحققن ارتفاعاً في مستوى التسجيل

أطلقت سفيرات التوعية الانتخابية بداية من يوم الثلاثاء 25 يونيو الماضي حملة طرق الأبواب، لتحفيز النساء على التسجيل في سجل الناخبين لانتخاب المجالس البلدية المستهدفة في المجموعة الأولى.

وقامت السفيرات، بحسب موقع المفوضية العليا للانتخابات علي «فيس بوك»، بزيارات إلى البيوت والتجول في الأحياء السكنية من أجل التواصل مع النساء وتحفيزهن على المشاركة في التسجيل.

وشهدت فعاليات اليوم العاشر من حملة طرق الأبواب إرتفاعا في نسب تسجيل النساء، حيث ارتفعت نسبة النساء المسجلات بسجل الناخبين اليوم الخميس 4 يوليو 2024 إلى 25% من عدد المسجلين الكلي بسجل الناخبين، بعد أن كانت نسبة النساء قبل بداية إطلاق الحملة 15% من عدد المسجلين الكلي بسجل الناخبين.

وشاركت في حملة طرق الأبواب عدد (23) سفيرة توعية في البلديات المستهدفة، حيث ساهمت السفيرات في توضيح طريقة التسجيل وتقديم المعلومات الكافية حول عملية انتخاب المجالس البلدية.

في اليوم العاشر من حملة طرق الأبواب- سفيرات التوعية يحققن ارتفاعاً في مستوى التسجيل تحت إشراف وحدة دعم المرأة أطلقت…

تم النشر بواسطة ‏المفوضية الوطنية العليا للانتخابات – High National Elections Commission‏ في الخميس، ٤ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: بعد حوالي ساعتين سنعلن عن النتائج الاولية
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. تشكيل لجنة هندسية لفحص عقار بولاق المنهار
  • في اليوم العاشر.. سفيرات التوعية الانتخابية يحققن ارتفاعاً في مستوى التسجيل
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس