أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن المحافظة قدمت مساعدات وإعانات مالية وعلاجية لغير القادرين من مواردها الذاتية بإجمالي تكلفة (17، 948 مليون جنيه ) سبعه عشر مليون وتسعمائة وثمانية وأربعون ألف جنيه وذلك على مدار الأربع أعوام السابقة من عام 2020 -2023. لتوفير مزيد من الرعاية الصحية والإجتماعية منها مبلغ 6، 5 مليون جنيه تكلفة اجراء عمليات وعلاج لعدد 803 مواطن من غير القادرين، و مبلغ 1، 8 مليون جنيه قيمة مساعدات علاجية شهرية لعدد 1047 مواطن، بالإضافة الى مساعدات وإعانات مالية متنوعة أخرى.

مشيرا أن المحافظة وضعت مطالب واحتياجات المواطنين على رأس أولوياتها مع العمل المستمر على التيسير عليهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل المستمر على تخفيف الأعباء الملقاة على المواطنين وخاصة من الاسر الاكثر احتياجا والاولى بالرعاية وتوفير حياة كريمة لهم وتحقيق رضاهم على الخدمات المقدمة لتحسين جودة حياة المواطنين خاصة فى القرى الأكثر إحتياجاً مما انعكس على تصدر محافظة مطروح من خلال التقارير الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء و وزارة التنمية المحلية ضمن المحافظات الاكثر استجابة لشكاوى ومطالب المواطنين وحلها و تحقيق نسب إنجاز عالية.

كما تم خلال هذا العام 2023 استخراج عدد 1319 بطاقة خدمات متكاملة لذوى الهمم بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد 102 جهاز تعويضي ( كرسي متحرك - أطراف صناعية - مشاية ) في إطار اهتمام القيادة السياسية بتلك الفئة من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وتوجيهاته المستمرة بتقديم كل الدعم والمساندة لهم ودمجهم في المجتمع وتمكينهم من جميع الخدمات الأساسية وكذا نشر الوعي بحقوقهم كما يجرى حاليا أعمال توسعة مبنى الرعاية النهاري لأطفال التوحد وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي للارتقاء بالخدمات المقدمة لتلك الفئة والتيسير عليهم.

كما أكد محافظ مطروح على التعاون المستمر مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتوفير مزيد من الخدمات للأسر الأولى بالرعاية سواء خدمات صحية، اجتماعية والوصول بها إلى أقصى النجوع والتجمعات بكافة أنحاء المحافظة تشمل القوافل الطبية المجانية والإعانات العينية من( بطاطين ومواد غذائية ولحوم وغيرها.. .. )، وكذا مساهمات للتخفيف من أعباء ونفقات الزواج وتجهيز العرائس وغيرها مع تقديم المحافظة كافة التيسيرات وتذليل كافة العقبات لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مطروح القيادة السياسية وزارة التضامن الاجتماعي بطاطين مواد غذائية ولحوم ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين

هو قائد طفرة تطوير خدمات البريد المصري، وتحديث البنية التحتية له، مع تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين سواء في البريد أو بنك ناصر الاجتماعي الذي تولى رئاسته أيضا قبل رئاسة الهيئة القومية للبريد منذ عام 2020.. إنه الدكتور شريف فاروق وزير التموين.

من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟

ووفقا لتصريحات مصادر لـ«الوطن» فإن الدكتور شريف فاروق وزير التموين في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، يتمتع بعدة خبرات وتقلد عدة مناصب هامة وهي:

- حصل الدكتور شريف فاروق على بكالوريوس تجارة تخصص محاسبة جامعة عين شمس في 1987.

- حصل على ماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية تخصص بنوك (الصناعة المصرفية) في 2009،.

- حصل على دكتوراة في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

- خبرة واسعة في القطاع المصرفي، حيث شغل مناصب قيادية في العديد من البنوك المصرية، منها رئاسة بنك ناصر الاجتماعي، وبنك الاستثمار القومي، والبنك المصري الخليجي.

- لديه خبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

- قام بتطوير الخدمات البريدية باستخدام أحدث التقنيات.

- طور الخدمات البريدية بتقديم الخدمات الإلكترونية وخدمات التوصيل إلى المنازل.

- قاد ميكنة عمليات صرف المعاشات آليا من خلال الكارت الذكي.

- وفر خدمة توصيل المعاشات إلى المنازل لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الراغبين في ذلك دون تحمل تكاليف إضافية.

- شغل منصب نائب أول رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لهيئة بنك ناصر الاجتماعي منذ مارس 2017، كما استطاع قيادة التغيير والتطوير وإعادة الهيكلة بالبنك.

- عمل في البنك المصري الخليجي بالقاهرة خلال الفترة من 2006/2007 حتى فبراير 2017.

- عمل أيضا في مصرف أبو ظبي الإسلامي خلال الفترة من مايو 2004 حتى 2007.

- كما عمل في بنك كريدى أجريكول خلال الفترة من سبتمبر 1989 حتى مايو 2002.

ملفات أمام وزير التموين الجديد

من أهم الملفات أمام وزير التموين الجديد إصدار كارت الخبز لغير حاملي بطاقة التموين وهو الملف المشترك بين هيئة البريد ووزارة التموين،  المقرر له أن يسمح لجميع المواطنين بالحصول على رغيف العيش البلدي بنفس تكلفة إنتاجه تسهيلا على المواطنين من خلال كارت مسبق الدفع.

 

مقالات مشابهة

  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • إنفوجراف.. 17 إعلاناً للإسكان الاجتماعي لفائدة 1.6 مليون مواطن في 10 سنوات
  • الإسكان الاجتماعي في 10 سنوات.. طرح 17 إعلاناً تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن بـ 70 مليار جنيه تمويل عقاري
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • ضبط عاطل بحوزته مخدرات بـ 2 ونصف مليون جنيه في مطروح
  • من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين
  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي
  • محافظ الجيزة: 65 جنيهًا قيمة مترالتصالح في مخالفات البناء بالقري
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية