أكد الكاتب عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، أن مصر وصلت إلى مستوى محترم ومتقدم جدًا في التصنيع العسكري سواء الإنتاج الحربي أو الهيئة العربية للتصنيع، ولديها قدرات كبيرة في مواجهة أي تهديدات للأمن القومي، موضحًا أننا وصلنا لفترة في العالم أن روسيا وأمريكا يشكوا من نقص الذخيرة والمقذوفات في حرب أوكرانيا.

الحلبي: إيديكس منتدى فكري عسكري.. وبه معروضات سلاح مصرية تناظر المعايير العالمية بعد افتتاحه اليوم.. كل ما تريد معرفته عن معرض "إيديكس 2023"

وأضاف "حسين"،  خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الثلاثاء، أن حرب أوكرانيا استنزفت جزء كبير جدًا من الذخائر والمقذوفات وبعض الدول الأوروبية بدأت تنتج دبابات لتزويد المسرح الأوكراني، منوهًا بأن روسيا هي واحدة من اكبر الدول المنتجة للأسلحة في المنطقة.

وردًا على التساؤلات حول سبب إنتاج وشراء الأسلحة رغم اننا لا ندخل في حروب والحديث عن ترك الأسلحة تصدي، أوضح عضو مجلس الشيوخ، أن هناك الكثير من الدول التي لا تحارب وتنتج أسلحة ومنها الصين وألمانيا وبريطانيا؛ لأن إنتاج الأسلحة أمر ضروري في وقت السلم؛ ليعلم الاخرين أن لديك سلاك فتأمن شرهم، مشددًا على أن امتلاك إنتاجنا من الأسلحة أمر هام للأمن القومي والاقتصادي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتاج الحربي الهيئة العربية حرب أوكرانيا مجلس الشيوخ الدول الأوروبية العربية للتصنيع روسيا وأمريكا شراء الاسلحة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية

عزز قطاع التكنولوجيا المالية في الإمارات مكانته المهمة، بعد أن شهد تطورات كبيرة خلال الأعوام القليلة الماضية، أسهمت في تعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي رائد في هذا القطاع.
واستثمرت المصارف المحلية لوحدها أكثر من 3.7 مليار درهم في القطاع خلال السنوات الماضية، فيما رفعت الإمارات نصيبها من الاستثمارات العالمية في قطاع التكنولوجيا المالية مستفيدة من البنية الرقمية والتكنولوجية المتطورة، ومرونة بيئة العمل المالي، إضافة إلى كون الإمارات موطناً ووجهة أساسية للكثير من الثروات العالمية.
ويلعب قطاع التكنولوجيا المالية دوراً مهماً في دفع عجلة النمو الاقتصادي، من خلال توفير فرص عمل جديدة وتعزيز الشمول المالي ودفع الابتكار.
وقال جمال صالح، المدير العام لاتحاد مصارف الإمارات، إن رحلة التحول الرقمي، تحت إشراف وتوجيه مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي أسهمت في تعزيز قطاع التكنولوجيا المالية في الدولة، مشيرا إلى أن استثمارات المصارف المحلية في القطاع أسهمت في توفير أفضل الخدمات التكنولوجية والرقمية للعملاء في بيئة مصرفية آمنة وموثوقة.
وأكد أن المصرف المركزي يعتبر رائداً في تطوير الأطر التشريعية والرقابية اللازمة، مما رسخ مكانة الإمارات كمركز إقليمي للتكنولوجيا المالية، مضيفاً أنه وفي ظل هذه البيئة المحفزة، وتنامي الطلب على الخدمات المالية الرقمية المتطورة، فإن آفاق نمو التكنولوجيا المالية محلياً تبدو واعدة .
وأشار إلى أهمية تعاون المؤسسات المالية والمصرفية مع شركات التكنولوجيا المالية في تطوير الحلول المبتكرة لتلبية متطلبات مختلف شرائح العملاء، وذلك عبر دمجهم بين الخبرات والقدرات المصرفية والمالية المشتركة، والآفاق الواسعة للتقنيات المتطورة، خاصةً في تحليل البيانات وإمكانات الذكاء الاصطناعي، لافتا إلى أن التكنولوجيا المالية تتطلب المزيد من الاستثمارات النوعية لمواكبة التطورات والمواءمة بين تلبية متطلبات العملاء وضمان منظومة آمنة وسلسة.
وبحسب "كي بي أم جي" للاستشارات والتدقيق، فإن دولة الإمارات تواصل تطورها لتصبح مركزاً إقليمياً للتكنولوجيا المالية، مما يجذب اهتمامًا إضافيًا من المستثمرين العالميين وأحجام الصفقات الأكبر.
ووفق "إنوفيت فايننس" للخدمات المالية والاستشارية، فإنة وبالرغم من تراجع الاستثمارات العالمية في التكنولوجيا المالية خلال 2023 بنسبة 42 فالمائة، فقد ارتفعت هذه الاستثمارات في الإمارات بنحو 92 في المائة في هذا القطاع لتصل إلى 1.3 مليار دولار عبر 54 صفقة، لتحل للمرة الأولى ضمن المراكز العشرة الأولى، مدعومة باللوائح التنظيمية الصديقة للتكنولوجيا المالية والاعتماد على نطاق واسع للخدمات المصرفية الرقمية.
من جانبه قال نور صبري، مدير رئيسي في أكسنتشر العالمية للاستشارات، إن الكثير من العوامل أسهمت في نمو قطاع التكنولوجيا المالية في الإمارات، وعلى رأسها البيئة التنظيمية الاستباقية ذات المرونة العالية التي كانت قادرة على خلق بيئة تشريعية لعمل شركات التكنولوجيا المالية وللقطاع بشكل عام.

أخبار ذات صلة زيادة ملحوظة في النشاط التجاري للقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى استقلال بلاده

وأكد أن الإمارات تعتبر دولة ذات سيولة مرتفعة سواء من حيث الثروات المحلية أو من حيث كونها وجهة رئيسية للثروات العالمية، إضافة إلى تطور البيئة الرقمية والتكنولوجية، وكثرة المناطق الحرة الجاذبة للاستثمارات الجديدة، وكذلك بيئة العمل المالية المتطورة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الإمارات تعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية
  • محمد شردي في وداعه لـ«الحياة اليوم»: ارتبطت عاطفيا بالمكان والبرنامج
  • خطوة متعمدة نحو التصعيد..السفير الروسي في لاهاي يعلق على سماح هولندا بتصدير طائرات إف-16 لأوكرانيا
  •  تدمير مقاتلات في مطار ميرغورود يثير ردود فعل صاخبة في أوكرانيا
  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • التصنيع في زمن الحرب..المقاومة تصنع المعجزات
  • تأهب عسكري أمريكي في أوروبا يصل لمستوى تشارلي
  • الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري