شفق نيوز/ أرسل الجيش البرازيلي تعزيزات عسكرية على الحدود بعد توتر الأوضاع بين دولتيّ فنزويلا وغويانا المجاورتين اللتين من المرجح اندلاع نزاع مسلح بينهما.

ونقل موقع "G1" الإخباري عن مصدر في مكتب الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، قوله إنه "على الرغم من أن البرازيل تعتبر أن الصراع غير محتمل، إلا أن قوات الجيش البرازيلي أعدت بالفعل سيناريو لمثل هذا الاحتمال وزادت من مستوى الاستعداد القتالي في المنطقة، بما في ذلك توسيع وجود الجيش البرازيلي على الحدود مع فنزويلا وغويانا".

ويوم أمس، أكدت وزارة الدفاع البرازيلية، أنها أرسلت 20 عربة مدرعة إلى الحدود مع فنزويلا.

وقال وزير الدفاع البرازيلي خوسيه موسيو، أنه تم وضع الخطة للتصدي للتنقيب غير المشروع عن الثروات الباطنية في المنطقة، لكن التكنولوجيا الآن يمكن أن تساعد في ضمان الأمن.

ويوم الأحد الماضي، صوت الفنزويليون في استفتاء تشاوري حول حماية حقوق بلادهم في إقليم إيسيكويبو المتنازع عليه منذ القرن التاسع عشر، حيث كثفت الحكومة الفنزويلية جهودها لاستعادة الإقليم بعد أن بدأت سلطات غويانا في تسليم المناطق الغنية بالثروات الباطنية في الجرف القاري المتنازع عليه، لشركات نفط أجنبية لاستثمارها.

وتضمن الاستفتاء 5 أسئلة، رد عليها بالإيجاب أكثر من 95% من المواطنين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي البرازيل فنزويلا تعزيزات عسكرية غويانا

إقرأ أيضاً:

من على الحدود مع لبنان... إليكم ما قاله رئيس أركان الجيش الإسرائيليّ

زار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي الحدود الشمالية مع لبنان، وأجرى تقييما للوضع مع قادة فرقة الجليل.

وقال هاليفي في تصريح: "عندما يعاني عدوك، لا تتراجع، اجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة له"، وأضاف: "نجعل الأمر أكثر صعوبة وذلك لتفكيك وضعه أكثر وأيضا لزيادة فرص التوصل إلى ظروف أفضل لإعادة المخطوفين، فهذا أمر بالغ الأهمية".

وقال: "أعتقد أن قيادة المنطقة، والفرق العسكرية وكل شبكة العمل مع سلاح الجوّ ومع الاستخبارات العسكرية، يقومون بعمل جيد جدا في تحديد الأهداف، وفي مهاجمتها"، وتابع: "الشرط الأساسي لكل هذه الأعمال هو أن تكون هناك حالة دفاع قوية". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • مكتب نتانياهو يعلّق على تقرير عن نية انسحاب الجيش من محور فيلادلفيا
  • إيطاليا مهتمّة بالتهدئة جنوباً... وبإنجاز إتفاق الحدود البريّة
  • نتنياهو: سيطرتنا على الحدود بين مصر وغزة شرط للتوصل لاتفاق
  • من على الحدود مع لبنان... إليكم ما قاله رئيس أركان الجيش الإسرائيليّ
  • العراق يشكو من العمالة الباكستانية: وجودها بكثافة في البلاد ومعظمها غير قانوني
  • بطول 40 كم.. ممر تركي على الحدود العراقية
  • السعودية تعزز أسطولها العسكري الجوي
  • صحيفة: الأوروبيون يستغلون قمة الناتو للاتصال بشركاء ترامب تحسبا لعودته للبيت الأبيض
  • اندلاع نزاع عشائري عنيف جنوبي الناصرية
  • أربع جبهات على وشك الانفجار العسكري وتعزيزات ضخمة في الحدود السعودية اليمنية.. هل حانت نهاية الحوثي؟