عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعًا موسعًا مع ممثلى وزارتى البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة ؛ لمناقشة سبل تشجيع الاستثمارات فى مجال تحويل المخلفات إلى طاقة من خلال تعديل بعض الإجراءات الخاصة بتعريفة التغذية الكهربائية الناتجة من تحويل المخلفات لطاقة الواردة بالقرار رقم ٤١ لسنه ٢٠١٩ الصادر من مجلس الوزراء، وذلك بحضور الدكتور طارق العربى الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، والمهندس صلاح الدين رياض مساعد رئيس شركة "Echem "، والمهندس شريف زهير ممثل وزارة الكهرباء، والدكتور محمد عبادى ممثل شركة إيجاس، ولفيف من قيادات وزارة البيئة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ان الإجتماع أستعرض كافة المؤشرات الاولية الخاصة بتعديل بعض الإجراءات الخاصة بتعريفة التغذية الكهربية الناتجة من تحويل المخلفات لطاقة، كما تناول مسئوليات الجهات المشاركة فى تحديد التعريفة المقترحة، وذلك طبقًا لتوجيهات مجلس الوزراء.

وزيرة البيئة تعلن بدء أعمال تطوير قرية الغرقانة بمحمية نبق وزيرة البيئة: الجناح المصرى يدعو إلى " الصحة والإغاثة والتعافي والسلام "

وأشارت وزيرة البيئة أنه تم الاتفاق بين جميع الجهات المعنية على أن يتم عمل دراسة لتحديد تلك الإجراءات اللازمة والإنتهاء منها فى غضون ١٠ أيام تمهيدًا للعرض على مجلس الوزراء.

جدير بالذكر أن المادة 25 من القانون 202 لسنة 2020 تنص على أن وزارة البيئة بالتنسيق مع وزارتى الكهرباء والطاقة المتجددة وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك هي الجهات المنوط بها الدراسات لتحديد تعريفة التغذية الكهربائية لمشروعات تحويل المخلفات لطاقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة البيئة البيئة مؤتمر المناخ المناخ تحویل المخلفات وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن وزير الكهرباء السابق محمد شاكر (فيديو)

توجه الإعلامي أحمد موسى، بالشكر والتحية للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء الأسبق، قائلًا "عالم جليل، وغير كهرباء مصر، وقام بإحداث طفرة في قطاع الكهرباء تدرس".

"أصغر وزير للحكومة".. أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وزراء الإسكان والمالية والأوقاف (فيديو) احمد موسى يعتذر لوزير التموين السابق على الهواء.. ويوجه رسالة للجديد محمد شاكر 

وفجر "موسى"  خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء، مفاجأة عن الدكتور محمد شاكر.

وقال "خدم الدولة المصرية، وعنده مكتب استشاري كان بيشتغل حاجات كتير للبلد بالملايين دون أن يأخذ جنيه واحد، كما أنه كان لا يتقاضى راتبًا".

وزير الكهرباء الجديد 

وأضاف "فمرتبه كان يخرج لطريقه فقط، هذا الرجل يشكر ويكرم ويستحق لما قدمه للبلد، فقد كانت قدراتنا الإنتاجية قبل 2014 نحو 24 ألف ميجا وات، ودلوقتي أصبحت قدراتنا 60 ألف ميجا وات".

وهنأ موسى، المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد، مستطردًا "قدم نجاحات كبيرة أثناء توليه وزارة قطاع الأعمال العام، وإن شاء الله سيكون خير خلف للدكتور محمد شاكر، وننتظر منه إنجازات في ملف الربط الكهربائي مع دول الجوار".

وزير البترول

كما هنأ الإعلامي أحمد موسى، المهندس كريم بدوي بعد ترشيحه لتولي منصب وزير البترول والثروة المعدنية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، قائلًا: "من الخبرات الدولية القوية جدًا، ويتولى المهمة لاستكمال ما حققه المهندس طارق الملا".

وأردف "يقع على عاتق وزير البترول عدة مهام ومطالب قوية للمواطنين، ونتمنى بأن يحقق بدوي نجاحا في قطاع البترول، طارق الملا قدم تغييرًا كبيرًا في وزارة البترول خلال السنوات الماضية، وكان له دور واضح في إحداث انتعاشة في قطاع البترول فور توليه على الفور، ولكن أزمة الكهرباء الأخيرة كان أزمة عالمية في المقام الأول".

استحداث وزارة للاستثمار 

وتوجه موسى أيضًا، بالشكر إلى الدكتور محمد جبران وزير العمل الجديد، قائلًا "قدم حيثيات مهمة في ملف وزارة العمل في داخل وخارج مصر، ولديه منهج عن عمال مصر، فهو متحدث لبق جدًا، ومن الوزراء الذين سيكون لهم بصمة كبيرة في ملف العمل".

ووجه التحية للدكتور حسن شحاتة وزير العمل، قائلًا "لم أتقابل معه كثيرًا، ولكنه لم يكن قريبًا من الإعلام خلال فترة توليه الوزارة".

وحول استحداث وزارة للاستثمار، قال الإعلامي أحمد موسى "وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية هي حقيبة جديدة مستحدثة يتولاها الوزير حسن الخطيب، والذي يتمتع بخبرة هائلة، كما أنه من الوزراء الشباب".

مقالات مشابهة

  • من هي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ؟
  • استمرار ياسمين فؤاد بالحكومة الجديدة.. تعرف على أهم المشاريع المستقبلية لوزارة البيئة
  • مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم مع وزارة البترول المصرية
  • أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن وزير الكهرباء السابق محمد شاكر (فيديو)
  • تغيير الحكومة المصرية يطال الخارجية والمالية والكهرباء
  • على رأسها البترول والكهرباء.. مصدر حكومي يكشف ملامح التعديل الوزاري
  • مصدر حكومي مطلع لـ«إكسترا نيوز»: تغيير حقيبتي البترول والكهرباء
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمين مخالفين ومواطن لإخلالهما بأنظمة البيئة بمكة
  • وزيرة البيئة: إنشاء 16 مصنع تدوير مخلفات على مستوى الجمهورية
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها