نظمت نقابة المهندسين بمحافظة شمال سيناء، ندوة بعنوان دور مصر الرائد في حل القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني.

تناولت الندوة التي أقيمت بالمقر الرئيسي للنقابة بشارع المهندسين بوسط مدينة العريش، العديد من القضايا المهمة، والتي كانت القضية الفلسطينية ودور مصر الرائد على أولوياتها.

مصر السند الحقيقي للشعب الفلسطيني

وقال المهندس أمين جودة  نقيب المهندسين، إن مصر منذ القدم السند الحقيقي للشعب الفلسطيني، والداعم الرئيس له في كل القضايا، موضحًا أنه منذ أن بدأت الحرب على قطاع غزة، وجدنا التحركات المصرية في جميع الاتجاهات، سواء العمل على إدخال المساعدات، أو دخول المصابين إلى المستشفيات المصرية، أو بالشكل الدبلوماسي، والاتصال بدول العالم لوقف الحرب والحد من نزيف الدم.

الحفاظ على الهوية الفلسطينية

وقال الدكتور عبد الكريم الشاعر أحد رموز المجتمع المدني بالعريش، إن مصر قيادة وشعب تدعم وتقف خلف قرارات الرئيس، والحكمة في عدم السماح بدخول الفلسطينيين إلى أرض سيناء، هي الحفاظ على الهوية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين العريش شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار»: ثورة 30 يونيو إرث عظيم للشعب.. ويجب الحفاظ على إنجازاتها

هنأ حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، جموع الشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث

وقال الحزب فى بيان، إن ثورة 30 يونيو بمثابة فجرٌ جديد لمصر وعلامة فارقة في تاريخ مصر الحديث، إذ خرج فيها الشعب المصري العظيم ليُسقط حكم الجماعة والفاشية وليُعيد مصر إلى مسارها الصحيح وقدرها التاريخي ومكانتها الرائدة.

وأضاف حزب المصريين الأحرار، أن الثورة الشعبية مثّلت انتصارًا للإرادة المصرية، وصرخة مدوية هزت التنظيمات ودمرت مخططات تحاك ضد مصر والمنطقة بأسرها.

وأكد أن مصر المحفوظة بيد الله وكان جندها السند المرتكز من أهلها وأبنائها ومؤسساتها الوطنية، وفي القلب منه رجل أصيل يحب بلاده ويقدر معنى الوطن وقيمته وحجم المسؤولية هو الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الحزب أنه بفضل الشعب والقيادة استعادة مصر الأمن والاستقرار، ونجحت في تحقيق مشروعات قومية عدة مما يعزز مكانة مصر على الصعيد الدولي.

وأعرب حزب المصريين الأحرار عن بالغ فخره واعتزازه بأنه شريكٌ أساسي في ثورة 30 يونيو منذ إرهاصات الحراك الأول وكان جبهة صلدة في وجه الجماعة سواءً في برلمان الإخوان أو بين صفوف المواطنين المعارضين لحكم الفاشية.

استمرار دعم الرئيس السيسي

وأكد حزب المصريين الأحرار، في هذه الذكرى المجيدة، على استمرار دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلى مواصلة العمل الجاد لبناء مصر قوية مُزدهرة، واستكمال مسار الجمهورية الجديدة.

واختتم الحزب أن ثورة 30 يونيو هي إرثٌ عظيمٌ للشعب المصري، ويجب علينا جميعًا أن نُحافظ على إنجازات هذه الثورة، وأن نُواصل العمل بجدٍ وإخلاصٍ لبناء مصر.

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار»: ثورة 30 يونيو إرث عظيم للشعب.. ويجب الحفاظ على إنجازاتها
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا
  • أبناء مأرب يحتشدون في ثمان ساحات نصرة لغزة والقضية الفلسطينية
  • مسيرات ووقفات حاشدة بمديريات ذمار استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة في البيضاء نصرة للشعب الفلسطيني
  • لانقطاع الكهرباء.. «المهندسين» بالشرقية تستضيف طلاب الثانوية العامة
  • أبناء تعز يحتشدون في ثمان ساحات دعما للشعب والقضية الفلسطينية
  • عبدالله: كان لا بد من الحفاظ على الميثاقية في مجلس نقابة أطباء لبنان