حلب-سانا

واصلت محافظة حلب استقبال طلبات المواطنين الذين تعرضت منازلهم لانهيار كامل جراء الزلزال الذي تعرضت له المدينة في شهر شباط الماضي.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب الدكتور عبد القادر دواليبي في تصريح لمراسلة سانا أنه يتم تقديم منحة بقيمة 160 مليون ليرة سورية لكل مقسم، وقرض 200 مليون ليرة للمستفيدين من الصندوق الوطني لدعم متضرري الزلزال الذين تعرضت منازلهم المرخصة للسقوط لحظة حدوث الزلزال في الأحياء المنظمة، مشيراً إلى أن المستفيد من القرض يستطيع التسديد بعد ثلاث سنوات من استلامه بفترة سداد عشر سنوات دون فوائد، وذلك بهدف إعادة البناء.

وأضاف دواليبي: إن المواطنين الذين تهدمت منازلهم كلياً في مناطق العشوائيات أو المخالفات ضمن الأحياء المنظمة يوضع في حساب كل منهم لدى المؤسسة العامة للإسكان مبلغ 40 مليون ليرة لتأمين السكن البديل له في منطقتي المعصرانية والحيدرية، إضافة إلى منح قرض بقيمة 200 مليون ليرة يسدد على عشر سنوات دون فوائد بعد ثلاث سنوات من استلامه.

ودعا الدكتور دواليبي جميع المواطنين الذين تعرضت منازلهم للسقوط جراء الزلزال مراجعة مركز خدمة المواطن للحصول على الدعم، ولا سيما الذين وردت أسماؤهم ضمن الجدولين الأول والسادس، وتتم حالياً دراسة شريحة الذين تعرضت أبنيتهم السكنية للهدم بموجب تقارير لجان السلامة العامة، لافتاً إلى أنه تم تأمين بدلات إيجار نقدية لجميع القاطنين في مراكز الإيواء الذين تنطبق عليهم معايير الدعم المقررة من قبل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

بريوان محمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: ملیون لیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح

واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، متابعته اليومية لمنظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء ، في 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة ، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعلي، لتقديم كافة سبل الدعم .


وأكد المحافظ، انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا عدا الجمعة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء .

وتابع المحافظ، أعمال فحص الطلبات  المقدمة للتصالح بالإدارات الهندسية و التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، ب 12 مركز ومدينة مؤكدا على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الإدارات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات المتبعة في ملف التصالح، مع التأكيد على ضرورة فحص جميع الأوراق والمستندات المقدمة للتأكد من مطابقتها للقانون والواقع .

وأشار رحمي، إلى أن إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام و المراكز يواصلون فحص الطلبات واجراء المعاينات و إصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني و إدارة أملاك الدولة، وذلك تسهيلا على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلا على المواطن وتسريعا لوتيرة العمل.

ووجه المحافظ بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين، موجهًا باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه ،مؤكدا تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير ومنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • إستمرار تقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء بالقناطر الخيرية
  • مخالفات البناء.. الأوراق المطلوبة وخطوات تقديم طلبات التصالح
  • "لو تعرضت لمضايقة".. كيف تقدم شكوى إلكترونية لوزارة الداخلية؟
  • شون وصوامع الشرقية تواصل استقبال محصول القمح المحلي
  • فيديو | «الفارس الشهم 3» تغيث المسنين في محافظة الوسطى
  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • 13 معلومة عن قرض أصحاب المهن الحرة بالبنك الأهلي.. يصل لـ 2 مليون جنيه