شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الأسهم الأوروبية ترتفع مع ترقب بيانات التضخم الأميركية، الاقتصاد نيوز بغدادارتفعت الأسهم الأوروبية، الأربعاء، قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية التي ستحدد ما إذا كان مجلس الاحتياطي .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأسهم الأوروبية ترتفع مع ترقب بيانات التضخم الأميركية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأسهم الأوروبية ترتفع مع ترقب بيانات التضخم الأميركية

الاقتصاد نيوز - بغداد

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الأربعاء، قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية التي ستحدد ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، يقترب من إنهاء دورة التشديد النقدي.

ومن المتوقع أن تظهر البيانات الأميركية المقرر صدورها في الساعة 12:30 بتوقيت غرينيتش، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 3.1 بالمئة على أساس سنوي في يونيو بعد ارتفاعه أربعة بالمئة في مايو.

ومن شأن حدوث تباطؤ كبير في التضخم أن يغذي التكهنات بأن يتوقف الاحتياطي الاتحادي عن رفع أسعار الفائدة بعد يوليو.

وقال بعض مسؤولي الاحتياطي الاتحادي، الاثنين، إن البنك المركزي على وشك إنهاء سياسة التشديد النقدي، ومع ذلك فلا يزال هناك ما يلزم القيام به لخفض التضخم.

وترى الأسواق أن هناك فرصة بنسبة 92 بالمئة لرفع الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية يومي 25 و26 يوليو، وفقا لخدمة CME FedWatch.

تحركات الأسواق

وصعد المؤشر STOXX 600 الأوروبي 0.82 بالمئة إلى 455.40 نقطة بحلول الساعة 10:05 بتوقيت غرينيتش.

كما ارتفع مؤشر DAX الألماني 0.81 بالمئة إلى 15,918.76 نقطة، وارتفع مؤشر CAC40 الفرنسي 0.72 بالمئة إلى 7,272.35 نقطة، وFTSE100 البريطاني بـ 1.07 بالمئة إلى 7,360.11 نقطة.

وسجل قطاع التكنولوجيا أكبر المكاسب بين المؤشرات في أوروبا مدعوما بأسهم شركات أشباه الموصلات، إذ صعد سهم ASML القابضة 0.8 بالمئة و"إنفنيون" 2.2 بالمئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصين تخفض نسبة الاحتياطي الإلزامي بـ0.5 نقطة مئوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن بنك الشعب الصيني (البنك المركزي)، اليوم الجمعة، عن خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي بـ0.5 نقطة مئوية للمؤسسات المالية.

 وأشار البنك - في بيان رسمي أصدره، وأوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - أنه وبداية من اليوم الجمعة، سيصل المتوسط المرجح لنسبة الاحتياطي الإلزامي للمقرضين إلى 6.6 في المائة، في حين لن يكون الذين نفذوا بالفعل نسبة الاحتياطي الإلزامي بنسبة 5 بالمائة مشمولين بذلك.

وأكد البنك التزامه بسياسة نقدية داعمة ذات قوة معززة ومزيد من التنظيم المستهدف لخلق بيئة نقدية ومالية سليمة للنمو الاقتصادي المستقر والتنمية عالية الجودة.

وتم الكشف لأول مرة عن الخفض الأخير لنسبة الاحتياطي الإلزامي من قبل بان قونج شنج محافظ البنك المركزي خلال مؤتمر صحفي أُقيم يوم الثلاثاء الماضي، حيث أشار بان إلى أن نسبة الاحتياطي الإلزامي قد تصبح أدنى بواقع 0.25 إلى 0.5 نقطة مئوية في غضون العام الجاري اعتمادا على وضع السيولة.

ويأتي ذلك كجزء من حزمة التحفيز الأخيرة في البلاد لتعزيز الاقتصاد، التي تشمل أيضا تدابير لدعم قطاع العقار وسوق رأس المال.
 

مقالات مشابهة

  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع قياسي
  • وول ستريت تفتح على ارتفاع بعد بيانات تضخم مواتية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع مدفوعة باستمرار صعود أسهم الشركات المنكشفة على الصين
  • الصين تخفض نسبة الاحتياطي الإلزامي بـ0.5 نقطة مئوية
  • الدولار يهبط بعد انحسار تأثير بيانات اقتصادية أميركية قوية
  • الفضة ترتفع لأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية أثر الذهب
  • المركزي التركي يتوقع تباطؤ التضخم في أيلول
  • المركزي التركي يتوقع تباطؤ التضخم في سبتمبر
  • الذهب يقترب من قمم تاريخية وسط ترقب بيانات اقتصادية حاسمة
  • ارتفاع الأسهم الأوروبية مدفوعة بالتفاؤل باقتصاد الصين