شهد يوم الخميس الموافق ٣٠-١١-٢٠٢٣ باستكمال توقيع

شهد مقر كلية هندسة النظم الحيوية و علوم الأغذية بجامعة زيجيانج  بمدينة هانجو الصينية اليوم، استكمال إجراءات توقيع اتفاقية تعاون علمي، بين الكلية ومعهد بحوث الصناعات الغذائية بالمركز القومي للبحوث.

وقع على الاتفاقية الدكتور أحمد عبد السلام القائم بأعمال عميد معهد بحوث الصناعات الغذائية و التغذية ممثلاً للدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث بحضور  قيادات من جامعة زيجيانج.

جري التوقيع على هامش انعقاد النسخة الثانية من ورشة العمل الدولية بين المركز القومي للبحوث و جامعة زيجيانج تحت عنوان "أحدث التطورات التكنولوجية بمجالات الكشف و التقدير و الاستخلاص: مشروع الحزام و الطريق بين جامعة زيجيانج و المركز القومي للبحوث.

معهد بحوث الإلكترونيات ينظم معسكرا تدريبيا بعنوان "مدينة العلوم طريقك إلى الاستثمار المعرفي" وكالة الفضاء المصرية: «مصر سات 2» دخل المدار المخصص له وجار استكمال الاتصال وزير التعليم العالي يلتقي أحد العلماء المصريين المدرجين بقائمة الأكثر تأثيرا في العالم «إدارة المخاطر في تطوير المشاريع».. ندوة في جامعة الملك سلمان الدولية| اليوم مضاعفة التمويل المخصص لمشروعات الاقتصاد الأزرق للدول الافريقية في COP28 قرار في التعليم العالي بانتداب صبحي حسانين مستشارًا للوزير للأنشطة الرياضية أخبار التعليم| موعد امتحانات نصف العام 2024 لطلاب المدارس .. نجاح عملية إطلاق القمر الصناعي مصر سات 2 بالتعاون مع الصين نصائح مهمة للأمهات للحفاظ على مناعة الأطفال وحمايتهم من الفيروسات خلال الشتاء لبناء شخصية الطالب.. هكذا تمكنت الجامعات الأهلية من دعم مشاركة طلابها بخدمة المجتمع التعليم: لجان الضبطية القضائية تواصل ملاحقة الكيانات الوهمية وتغلق مركزا بالإسكندرية

جدير بالذكر أنه في شهر يوليو الماضي 2023 تم توقيع الاتفاقية بمقر المركز القومي للبحوث تحت رعاية الدكتور حسين درويش القائم باعمال رئيس المركز القومي للبحوث والدكتور ممدوح معوض نائب رئيس المركز للشئون البحثية والعلاقات الدولية وبحضور القنصل العام للسفارة الصينية بالقاهرة والدكتور هاي يونج، عميد كلية هندسة النظم الحيوية ممثلا لجامعة زيجيانج الصينية.

وتقام النسخة الثانية من ورشة العمل الدولية بين المركز القومي للبحوث و جامعة زيجيانج تحت عنوان "أحدث التطورات التكنولوجية بمجالات الكشف و التقدير و الاستخلاص: مشروع الحزام و الطريق بين جامعة زيجيانج و المركز القومي للبحوث" بين الباحث الرئيسي للجانب الصيني الدكتورة ثايولي لي ممثلاً للجانب الصيني و الباحث الرئيسي للجانب المصري الدكتور مصطفى جودة ممثلاً للمركز القومي للبحوث.

وعقدت هذه الدورة بمقر جامعة زيجيانج المصنفة ضمن أقوى ٣٥ جامعة على مستوى العالم.

وشملت أوجه التعاون بين الجانبين حتى الأن نشر العديد من الابحاث العلمية بالمجلات العالمية عالية التأثير حيث تم نشر ما يزيد عن ٤٠ بحث علمي بين الجانبين، وكذلك نشر كتب علمية لدوريات عالمية مثل السيفير و سبرنجر نيتشر فضلا عن تبادل علمي لأعضاء هيئة التدريس والبحوث بين الجانبين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور حسين درويش المرکز القومی للبحوث

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض

كتب- أحمد جمعة:

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة، وجامعة ساساري الإيطالية، وذلك في إطار بدء أعمال المرحلة الثالثة للمشروع المصري الإيطالي لدعم وتدريب فرق التمريض لرفع جودة الرعاية الصحية في مصر.

وقع بروتوكول التعاون من وزارة الصحة والسكان، الدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع التدريب والبحوث بالوزارة، والدكتور باسكولية باندييرا أستاذ علم التشريح البشري قسم العلوم الطبية الحيوية بجامعة ساساري، بحضور السيد ميكيلي كوراني سفير دولة إيطاليا بمصر، والدكتور أحمد الجوهري مستشار وزير الصحة للتعليم الفني الصحي، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الدولية، والدكتورة أسماء البيري عضو المكتب الفني للوزير.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المرحلة الثالثة للمشروع تشمل 4 محافظات (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، بورسعيد) حيث يهدف إلى دعم وتحسين كفاءة وجودة أداء طلاب المعاهد الفنية الصحية شعبة تمريض والطاقم الطبي والتمريض بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة بمحافظات المرحلة الثالثة.

وأشار إلى أن الأهداف العامة للمشروع تشمل المساهمة في تحسين المستوى الصحي للمصريين، وذلك من خلال التحسين النوعي للرعاية الطبية والتمريضية بمحافظات المشروع والمناطق المجاورة، وأيضًا المساهمة في زيادة تغطية الخدمات الصحية الأساسية والتخصصية من خلال تحسين كفاءة وأداء أطقم التمريض.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المشروع المصري الإيطالي يرتكز على رفع مستوى كفاءة الوسائل التعليمية بالمعاهد الفنية الصحية، وتعزيز مهارات الممرضين والمهنيين الطبيين، ورفع كفاءة مستوى تقديم الخدمة الطبية الخاصة بزراعة نخاع العظام، وأيضًا رفع الكفاءة بالخدمة الطبية الخاصة بأمراض القلب الخلقية وغيرها من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

وأشار إلى أن الوزير، أكد أن الملف الصحي يأتي على رأس أولويات الدولة، مضيفًا أن التمريض يُعد درعًا أساسيًا لانتظام ونجاح هذه المنظومة، مؤكدا أن برامج التدريب تمثل دورًا كبيرًا لرفع خبرات الفرق التمريضية، وهم يُعدوا شريكًا أساسيًا للأطباء في تقديم الخدمة الطبية للمرضى، معربًا عن بالغ سعادته بنجاح المرحلتين الأولى والثانية من المشروع (المصري- الإيطالي)، متطلعًا إلى التوسع في هذا المشروع بحيث يشمل تدريب كافة الفرق التمريضية بجميع محافظات الجمهورية.

ومن جانبه أعرب السفير الإيطالي بمصر عن سعادته لاستمرار آفاق التعاون مع الجانب المصري، حيث أكد أن القطاع الصحي المصري يمتلك الكودار والمهارات البشرية ذات الكفاءات، كما أكد أن هذا المشروع سيساهم بنصيبٍ كبير في رفع جودة الرعاية الصحية والتمريضية بجميع مستشفيات وزارة الصحة على مستوى محافظات الجمهورية.

يُذكر أن المشروع (المصري- الإيطالي) UNISS تم تنفيذه على 3 مراحل، حيث بدأ كمرحلة أولى عام 2016، لصالح المعهد الفني الصحي بمحافظة بورسعيد تحت عنوان «برنامج المساعدة الفنية في مدرسة التمريض»، وشملت المرحلة الثانية محافظات (الأقصر، أسوان، جنوب سيناء، الإسماعيلية) والتي تم الإنتهاء منها مؤخرًا، وذلك في إطار النهوض بمستوى التمريض ومجال تعليم التمريض بمصر.

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي مدينة السادات و الإسكندرية فى مجال الاستشارات الهندسية
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لتأسيس 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي لتأسيس 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي وشركة «الأهلي سيرا»
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية لتطوير 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة ولاية ميزوري
  • توقيع اتفاقية وقفية لمنح أرض ستقام عليها كليات متنوعة في المخا