الجريدة – فدوى خزرجي

أعلنت عضو لجنة محامو الطوارئ المحامية رحاب مبارك سيد أحمد عن مقتل الشاب عثمان عبدالعظيم من أبناء الواحة بأم درمان بواسطة الاستخبارات العسكرية متاثرا بجراحة بسبب الضرب والتعذيب حتى فارق الحياة ، و مقتل المواطن لقمان الشريف ناعم شقيق عقيل احمد ناعم عضو نقابة الصحفيين دهساً بأحد عربات الدعم السريع، فضلا عن اختفاء المواطن منتصر عبدالمنعم دفع الله من ضاحية ود البخيت، وأكدت على استمرار اعتقال كلا من صدام جمعة ومجاهد انور وعامر عبود بواسطة الاستخبارات العسكرية اكثر من ٥٢ يوماً.

ونوهت إلى أنهم يعانون من نقص الرعايه الصحية، بجانب اعتقال المعلم الاستاذ عصام الدين ابراهيم الطيب من امدرمان الفتح ٢ سوق ٩، ونوهت إلى أنه لم يتم التعرف عن الجهة التي نفذت الاعتقال حتى الآن.

وقالت في تصريح لـ“الجريدة” ، قصف الجيش بالطيران عدد من المناطق من بينها منطقة بيت المال مما أدى إلى وقوع اصابات بين السكان، و سوبا شرق منطقة القنيعاب، والفتيحاب مما خلف عدد من الخسائر البشرية، أيضاً خلف القصف على بابنوسة بولاية غرب كردفان عدد من الخسائر في المنازل ووقوع اصابات وسط المواطنين.

وكشفت عن محاولة المدير التنفيذي لوحدة تمبول شرق الاستيلاء على دار المعلمين بتبمول شرق ولاية الجزيرة، وأضافت: من المؤسف تعرض مجمع عيادات برج الحجاز بشارع الستين للنهب وخسائر تقدر بمبلغ ٥٠٠ الف دولار، وقصف مبنى بنك التضامن بشارع البلدية الخرطوم وحرقه بالكامل، بجانب انتشار لعمليات السرقة والنهب للعربات في منطقة الحلفايا وكافوري ببحري بواسطة قوات الدعم السريع، فضلاً عن اغلاق مستشفى الطوارئ والاصابات بمدينة الابيض بسبب تعرض طبيبة للاعتداء بالضرب من قبل…

ومن جهتها استنكرت لجنة محامو الطوارئ عن استهداف طيران القوات المسلحة السودانية خلال اليومين السابقين بقصف مناطق مأهولة بالسكان المدنيين نتج عنه وقوع (15) حالة وفاة بينهم أطفال وعدد كبير من الاصابات، وقالت في بيان لها تحصلت” الجريدة “على نسخه منه، استهدفت عمليات القصف منطقة الكوكيتي بولاية شمال كردفان وكذلك منطقة الفتيحاب بمدينة أمدرمان.

وأكدت اللجنة على أنها ظلت تطالب طرفي النزاع بالتقيد التام بمبدأ التمييز والتناسب للأهداف العسكرية والابتعاد عن مناطق تواجد المدنيين والامتناع عن شن الهجمات العشوائية لجهة ان جميع الاعيان المدنية محمية ومحظور استهدافها وتوجيه الهجمات الانتقامية لها بموجب القانون الدولي الإنساني. كما يطالب القانون بالابتعاد عنها وحمايتها وعدم توجيه الهجمات الانتقامية عليها وفقا للبرتوكول الإضافي الاول المادة (51) .

وأكدت على أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم ولن ينجح مرتكبوها من الافلات من العقاب والمحاسبة مستقبلا .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بنصف تعرض خسائر دولار مليون

إقرأ أيضاً:

الأوكرانيون يفشلون في اختراق منطقة دنيبرياني الروسية ويتكبدون خسائر كبيرة

قال فلاديمير سالدو حاكم منطقة خيرسون الروسية، إنه تم صد جميع محاولات القوات الأوكرانية لاقتحام الضفة اليسرى لنهر دنيبر بالقرب من دنيبرياني في منطقة خيرسون، مما تسبب في خسائر فادحة لهم.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال سالدو "بعد كرينكي، حاولت الوحدات الأوكرانية النزول على الضفة اليسرى بالقرب من دنيبرياني، لكن هذه المحاولات تم صدها، ما أدى إلى تكبيدهم خسائر فادحة".
يذكر أن دنيبرياني هي بلدة تقع على الضفة اليسرى لنهر دنيبر، على بعد 15 كيلومترًا شرق قرية كرينكي، وكانت تحت نيران العدو باستمرار بسبب موقعها على ضفة النهر.

حاكم بيلغورود: 40 طائرة بدون طيار هاجمت المنطقة وقتلت طفلة


وعلى صعيد آخر قال حاكم بيلغورود فياتشيسلاف جلادكوف على موقع فكونتاكتي إن نحو 40 طائرة بدون طيار هاجمت منطقة بيلغورود الحدودية في اليوم الماضي.
وأضاف أن ما يصل إلى 40 طائرة بدون طيار نفذت هجمات على منطقة بيلغورود، كما أن القوات الأوكرانية قصفت مستوطنات في أنحاء المنطقة 10 مرات أمس الأحد، مما أسفر عن مقتل فتاة تبلغ من العمر سبع سنوات وإصابة سبعة أشخاص.
وقال جلادكوف إن خمسة منازل دمرت بالكامل في منطقة بيلغورود نتيجة للهجمات الأوكرانية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مشيرا إلى أن 26 منزلا آخر وخمس شقق في مبان سكنية تضررت. 

مقالات مشابهة

  • البنتاجون يوقع عقدا لإنتاج منظومة إطلاق الصواريخ "أتاكمز" بـ226 مليون دولار
  • مشروع عسكري أميركي لحماية الأقمار الاصطناعية من الهجمات السيبرانية
  • الخبازون العسكريون يعدون الرغيف رقم مليون في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • مدير مجمع الشفاء الطبي يطالب بتحرك دولي عاجل لإنقاذ المعتقلين
  • مدير مجمع الشفاء: تعرضنا للاعـتداء من الكلاب البوليسية.. وتركنا خلفنا آلاف الأسرى يذوقون عذابات الاحتـلال
  • مراسل القاهرة الإخبارية: مدير مجمع الشفاء تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله بسجون الاحتلال
  • القاهرة الأخبارية: مدير مجمع الشفاء الطبي تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال
  • الأوكرانيون يفشلون في اختراق منطقة دنيبرياني الروسية ويتكبدون خسائر كبيرة
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك
  • «التضامن»: 620 ألف سيدة ترددن على عيادات «2 كفاية» لخدمات الصحة الإنجابية