وكالة تقدم الاخبارية:
2024-09-19@04:41:57 GMT

الرئيس الإيراني يزور روسيا

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

الرئيس الإيراني يزور روسيا

ذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي سيسافر إلى روسيا يوم الخميس، مع وفد سياسي واقتصادي.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قد وصل مساء أمس الاثنين إلى موسكو، للمشاركة في الاجتماع السنوي لوزراء خارجية الدول المطلة على بحر قزوين.

وقالت كالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) إن اجتماع وزراء الخارجية سيبحث أهم القضايا المتعلقة بمنطقة بحر قزوين، مثل الأمن والعلاقات الاقتصادية والنقل البحري والتجارة والطاقة.

وأشارت الوكالة إلى أن قضايا العلاقات الثنائية بين روسيا وإيران، بما في ذلك التعاون الاقتصادي، إضافة إلى الملفات الإقليمية والدولية، لا سيما القضية الفلسطينية، وأحداث غزة، ستتصدر مباحثات رئيسي في زيارته إلى موسكو، والتي ستستغرق يوماً واحداً.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)

كشف السفير عزت سعد، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، عن دلالة زيارة السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي سيرجي لافروف.

دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو) لقاء عبد العاطي مع وزير الصناعة الروسي 

وقال "سعد" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الإثنين، "الزيارة تأتي في سياق التشاور والتنسيق المتواصل بينت مصر وروسيا بحكم أن روسيا تترأس تجمع البريكس الذي انضمت مصر إلى عضويته وشيء طبيعي أن يكون هناك نوع من التشاور".

وأضاف "وبحكم موقفها القوي والداعم للحق الفلسطيني وهي من الدول التي اعترفت منذ عقود بفلسطين كدولة مستقلة على حدود 67 بالإضافة إلى مصر هي الشريك الاقتصادي والتجاري لروسيا في منطقة الشرق الأوسط، حيث التقى وزير الخارجية بوزير الصناعة والتجارة الروسي وهو الذي يترأس الجانب الروسي في اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين".

مقالات مشابهة

  • بيجر على طاولة الحلبوسي و الرئيس الإيراني الراحل
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر
  • الرئيس الإيراني: علاقاتنا مع موسكو ستشهد نموا مستداما
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي
  • الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”!
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • الرئيس عباس يزور مدريد الثلاثاء
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • الرئيس الإيراني: لم نرسل صواريخ فرط صوتية إلى "أنصار الله"
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي