أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بقذيفة مدفعية مُحيط تواجد سيارتي إسعاف في منطقة "ام الظهير" جنوب دير البلح أثناء نقل شهداء وجرحى من المكان. 

الهلال الأحمر الفلسطيني: 3 سيارات إسعاف فقط تعمل في شمال غزة الهلال الأحمر الفلسطيني: لا نستطيع الوصول إلى جثث الشهداء

وذكرت الجمعية، في بيان صحفي مقتضب، أن القصف أسفر عن إصابة أحد المسعفين و تضرر السيارتين.

 

 

من جانبه، قال مدير عام وزارة الصحة بقطاع غزة الدكتور منير البرش، إن هناك 108 شهداء وعشرات المصابين في مستشفى "كمال عدوان" شمال القطاع والذي يتعرض للحصار من قبل قوات الاحتلال بالدبابات وبالقناصة الذين يطلقون النار على كل من يتحرك. 

 

وأكد البرش أن هناك أكثر من 7 آلاف نازح داخل المستشفى مُعبرًا عن مخاوفه من مجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال بالمستشفى مثلما فعل مع مُستشفيي "الشفاء" و"الإندونيسي" مشيرا إلى أن الطواقم الطبية لم تستطع إجراء أي عملية جراحية بالمستشفى وانقطاع التيار الكهربائي فاقم من الأزمة، مُشددًا على ضرورة إدخال الوقود والمستشفيات الميدانية والمساعدات الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قوات الاحتلال الاسرائيلي جنوب دير البلح

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة تتهم الدعم السريع بارتكاب مجزرة جديدة بولاية الجزيرة

قالت "لجان المقاومة في ود مدني" إن "قوات الدعم السريع ارتكبت مجزرة في قرية ود العشا بولاية الجزيرة وسط السودان سقط فيها قتلى وجرحى، وذلك بغرض السرقة والنهب".

وأكد بيان للجان المقاومة أن قوات الدعم السريع هاجمت قرية ود العشا جنوب ولاية الجزيرة بشكل مباغت أمس الأربعاء، مما أسفر عن 11 قتيلا و26 جريحا -بعضهم في حالة حرجة- وتم نقلهم إلى مستشفى المناقل غربي الولاية.

وقال شهود عيان إن عناصر الدعم السريع هاجموا القرية بشكل مفاجئ، وفتحوا النار عشوائيا على المدنيين العزل، مما أدى إلى مقتل 11 مواطنا -بينهم أطفال وكبار سن- وإصابة العشرات بجروح مختلفة.

ود النورة

وفي 6 يونيو/حزيران الماضي اتهمت نقابة أطباء السودان قوات الدعم السريع بقتل أكثر من 80 مواطنا -بينهم 35 طفلا- في هجوم على قرية ود النورة بولاية الجزيرة.

واعتبرت النقابة أن "مجزرة قرية ود تضاف إلى جرائم قوات الدعم السريع في هذه الحرب".

لكن قوات الدعم السريع ردت على ذلك قائلة عبر بيان إن "قوات الجيش السوداني حشدت قوات كبيرة في 3 معسكرات في ود النورة بغرض الهجوم على قواتنا في بلدة جبل الأولياء" جنوب العاصمة الخرطوم.

وأضافت أنها قامت على نحو استباقي بمهاجمة هذه المعسكرات الثلاثة، والتي أشارت إلى أنها كانت "تضم عناصر من الجيش والمخابرات ومتطوعين"، دون أن ترد بشكل واضح على اتهامها بقتل مدنيين.

وسيطرت قوات الدعم السريع في ديسمبر/كانون الأول 2023 على مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة، وتسيطر حاليا على نحو 75% من مساحة هذه الولاية، في حين لا يزال الجيش يسيطر على غرب الولاية وأكبر مدنها المناقل.

ومنذ منتصف أبريل/نيسان 2023 يخوض الجيش السوداني برئاسة عبد الفتاح البرهان والدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

مقالات مشابهة

  • 5 شهداء بقصف الاحتلال مركبتهم شمال طولكرم
  • شهداء بقصف جيش الاحتلال مركبة شمالي طولكرم (شاهد)
  • شهداء وجرحى في قصف جديد للاحتلال على تل الهوا بغزة
  • شهداء وجرحى فى قصف إسرائيلي على جنوب مدينة غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على حي تل الهوا
  • حماس: مجزرة الشجاعية تضاف لسلسلة مجازر الاحتلال الطويلة
  • استهداف متعمد لمدارس النازحين.. عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بغزة
  • الاحتلال يستهدف مدرسة تؤوي نازحين واستشهاد 15 فلسطينيا
  • المكتب الإعلامي في غزة: مجزرة جديدة للاحتلال بمدرسة دلال بحي الشجاعية
  • لجان المقاومة تتهم الدعم السريع بارتكاب مجزرة جديدة بولاية الجزيرة