نبض السودان:
2024-07-08@11:36:32 GMT

تطورات جديدة بشأن سد النهضة

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

تطورات جديدة بشأن سد النهضة

رصد – نبض السودان

أكدت إثيوبيا، الاثنين، أنها “تسعى إلى التفاوض مع مصر والسودان من أجل إيجاد حل لأزمة سد النهضة، خاصة في ظل هذه المرحلة الحساسة التي تشهد اضطرابات في عدد من دول منطقة الشرق الأوسط”.

واستبعد مستشار وزير المياه والطاقة الإثيوبي محمد العروسي، في تصريحات مع وكالة أنباء العالم العربي (AWP)، “حدوث توافق تام بين إثيوبيا ومصر والسودان خلال جولة جديدة من المحادثات حول سد النهضة في أديس أبابا في وقت لاحق من الشهر الحالي”، قائلا إنه “من السابق لأوانه الحديث عن الأجندة الإثيوبية في هذه الجولة من المفاوضات”.

وأضاف العروسي، “من الصعب أن نتكهن بنتائج هذه الجولة من التفاوض، ونعتقد بأنها ليست بمهمة يسيرة، وربما نستطيع أن نحرز تقدما في الكثير من الملفات، لكن هذا التقدم لا يعني بالضرورة إيجاد توافق تام، فقد يطول الوقت حتى نصل إلى هذا التوافق”.

وأشار إلى أن “رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كانا قد اتفقا في القاهرة في تموز/ يوليو الماضي، على ضرورة تفعيل العملية التفاوضية وأعلنا رغبتهما الجادة في التوصل إلى حلول”، لافتا إلى أن “المفاوضين أخفقا حتى الآن في التوصل لأية حلول، وهذه الجولة ستحاول تفادي عوامل الإخفاق، وسيكون عبر طرح حلول منطقية، تحافظ على المصالح المتبادلة للدول الثلاث”.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: النهضة بشأن تطورات جديدة سد

إقرأ أيضاً:

طارق الشناوي يكشف عن تطورات صادمة بشأن أزمة شيرين عبد الوهاب

تحدث الناقد الفني طارق الشناوي، عن أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب، وخناقتها مع طليقها الفنان حسام حبيب حتى وصل الأمر إلى الضرب والاعتداء.

وقال الناقد الفني طارق الشناوي في لقائه مع الإعلامية عبيدة أمير، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد: «مأساة شيرين عبد الوهاب ما زالت قائمة».

وتابع: «مشكلات شيرين لن تؤثر على مكانتها الحالية كواحدة من أهم مطربات مصر والوطن العربي، لكن تؤثر على طاقتها بالعطاء الفني».

واستكمل طارق الشناوي حديثه عن شيرين عبد الوهاب: «تتعرض لضغوط نفسية وتحتاج للعلاج النفسي بسبب معاناتها مع الثنائية القطبية وهو التحول من النقيض إلى النقيض، ليست حالة نادرة ولكنها عند الجميع بدرجات».

وعلق على تداول فيديو لخناقة الفنانة التي تظهر وهي تكسر في الاستوديو، قائلًا: «لا يصح أن يظهر ذلك على الملأ لأنه تم تصويره داخل بيتها وهناك شخص خائن سرب الفيديو».

وأضاف الناقد طارق الشناوي: «مشكلة شيرين أنها تعطي السلاح لمن يترصد لها، ومن حقها إذا تم الاعتداء عليها أن تدافع عن نفسها لكن تركيبة شيرين عبد الوهاب النفسية غير مضمونة من الممكن أن نسمع خلال الساعات المقبلة تصالحهما وعودتهما لبعض».

وأشار إلى أنها هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها للضرب، حيث تعرضت من قبل للضرب من شقيقها وحررت محضرًا ضده أيضًا.

وفيما يخص تقديم قصة حياة شيرين عبد الوهاب في عمل فني، علق قائلًا: «شيرين عبد الوهاب قصة كفاح وشخصية ثرية دراميًا وتركيبة درامية من الطراز الأول منذ أن كانت طفلة ربنا أعطاها موهبة وحضور وقبول وحب الناس، وأتمنى أن تكون النهاية سعيدة لأننا حاليًا أمام أحداث مأساوية بسبب عنف وسادية».

اقرأ أيضاًخطوبة شيرين عيد الوهاب لرجل أعمال.. وحسام حبيب يعلق: أحلى حاجة في الدنيا

«بوسة وتورتة وشمعة واحدة».. شيرين عبد الوهاب تثير الجدل في عيد ميلاد حسام حبيب (فيديو)

أول رد من حسام حبيب على التسجيلات الصوتية عن شيرين عبد الوهاب وشقيقها

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوي يكشف عن تطورات صادمة بشأن أزمة شيرين عبد الوهاب
  • مصر في 24 ساعة| تطورات أزمة اللاعب أحمد رفعت.. تفاصيل جديدة في مفاوضات غزة
  • الرئيس الصومالي يتهم إثيوبيا بالمراوغة بشأن مذكرة «أرض الصومال»
  • تطورات جديدة في فاجعة غرق مركب الحراكة بسيدي رحال
  • تطورات جديدة بشأن انتقال آرثر ثيات إلى الاتحاد
  • تطورات جديدة حول رحيل نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية
  • مصر تعلق على إعلان إثيوبيا بدء المرحلة الخامسة لملء سد النهضة
  • نبيل فهمي: إثيوبيا لن تتراجع عن سد النهضة وأزمة المياه قادمة في حالة الجفاف
  • مصر ترد على تحركات إثيوبيا حول سد النهضة
  • خبراء ومحللون: نتنياهو سيماطل بشأن المفاوضات لحين عودته من واشنطن