شفق نيوز/ اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، الاتهامات البريطانية، بشأن ضلوعها بالهجمات على السفن في البحر الأحمر بأنها "مسيسة"، مؤكدة أن فصائل المقاومة في المنطقة لا تأتمر بأوامر طهران.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها: "ننفي ونرفض اتهامات بريطانيا بشأن وقوف إيران خلف الهجمات الأخيرة في البحر الأحمر، ونؤكد ألا أساس لها من الصحة".

وشدد الوزارة على أن "هذه التهم مسيسة ولقلب الحقائق حيث سبق وأكدنا بصراحة أن فصائل المقاومة في المنطقة لا تأتمر بأوامرنا وهي تواجه إسرائيل ردا على جرائمها وعمليات الإبادة الجماعية التي تنفذها ضد الشعب الفلسطيني".

وكانت الحكومة البريطانية نددت في بيان صادر الاثنين بهجمات شنتها جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية على سفن تجارية في البحر الأحمر، محملة إيران المسؤولية عن تلك الهجمات.

وقالت الحكومة في بيانها: "لقد قدمت إيران منذ فترة طويلة الدعم العسكري والسياسي للمسلحين الحوثيين، وهي تتحمل المسؤولية عن تصرفات وكلائها وشركائها". 

ويوم الأحد، أعلنت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون أن سفينة حربية أمريكية والعديد من السفن التجارية تعرضت لهجمات في البحر الأحمر.

واعتبر البيت الأبيض يوم أمس الاثنين، أن الهجمات على السفن في البحر الأحمر "مدعومة من إيران"، فيما يشكل استهداف ثلاث سفن مطلع هذا الأسبوع، "تهديدا للسلام والاستقرار الدوليين".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بريطانيا إيران البحر الأحمر فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

أوقاف البحر الأحمر تقيم ندوة حق الطفل في التعلم بمرسى علم

في ضوء الإطار الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به  وزارة الأوقاف، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا،  وتحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري وتحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر  وفي حضور الشيخ محمد والي مدير الدعوة والشيخ جمعه بشير مدير الإداراة والشيخ حمزه احمد حسن مفتش المنطقة والشيخ أحمد محمود فضل الله إمام المسجد .
أقيم لقاء الطفل اليوم الجمعة  بمسجد التقوي بمرسى علم وكان عنوان الندوة حق  الطفل في التعلم  .
فالأطفال أمانة في أعناقنا يجب علينا أن نربيهم تربية صحيحة سليمة ومن أعظم حقوقهم هو حق التعلم ، فالتعليم له دور بارز في تحصين النشء ، وتنمية مدارك الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحية أو الرياضية اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها تعليمهم القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تهدف إلى تحقيق نمو متكامل للأطفال وقدراتهم، وتنمية اتجاهاتهم الإيجابية، وتعالج السلوكيات السلبية، وتسهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير شخصيتهم، وصقل مواهبهم الواعدة واستثمار طاقاتهم نحو النجاح والعيش بإيجابية في الحياة، وتسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم والتعرف على الطبيعة من حولهم.

الندوة 

 

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تكشف عن مرونة عملياتية كبيرة رغم الجهود الغربية
  • فضيحة مدوية للحوثيين..الحرس الثوري الإيراني يعلن رسميًا مسؤوليته استهداف السفن في البحر الأحمر والشرعية تعلق
  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • قائد الحرس الثوري يخنق عنتريات سيّد الحوثيين : نحن من يستهدف السفن في البحر الأحمر ولا علاقة لها بنصرة غزة
  • السفن المرتبطة بـإسرائيل تواجه أزمة تأمين بسبب الهجمات اليمنية
  • ‏مدير الاستخبارات البريطاني: إيران تدعم الميليشيات في المنطقة وتساعد الحوثيين في هجمات البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعة للحوثيين
  • يد الظل الإيرانية في هجمات الحوثيين على البحر الأحمر
  • أوقاف البحر الأحمر تقيم ندوة حق الطفل في التعلم بمرسى علم
  • موقع لويدز البحري :عبور البحر الأحمر أصبح مستحيلا للسفن المرتبطة “بإسرائيل”