نظمت وحدة السكان بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، قافلة سكانية بمركز شباب الكريون التابع للوحده المحلية لقرية بولين، وذلك بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

قافلة سكانية في البحيرة 

وتضمنت القافلة تقديم خدمات طبية وعلاجية بمختلف التخصصات لـ536 شخصا، منهم «83 باطنة - 65 أطفال - 73 جلدية - 30 فحص سرطان ثدي - 20 أمراض مزمنة- 15 أورام».

كما تضمنت القافلة تثقيفا صحيا لـ250 سيدة حول الصحة الإنجابية وخطورة الزواج المبكر على الأم والجنين، والوقاية من سرطان الثدي وطرق اكتشافه مبكرا، وتم توفير الأدوية من خلال صيدلية القافلة.

مسابقات وورش حكي

وشهدت القافلة مشاركة الشباب والرياضة بتنظيم مسابقات وتوزيع جوائز ورسم على وجوه الأطفال، إضافة إلى مشاركة السيارة المتنقلة لمكتبة مصر العامة بدمنهور بورشة حكي وقراءة قصص.

كما شاركت الأوقاف والأزهر بعقد ندوات حول الأخلاق وأهميتها في تربية النشء، وأهمية الانتماء للوطن والتصويت في الانتخابات، وتم تقديم خدمات لـ64 حالة ما بين استشارات ومتابعة الاستعلام عن الحالات المستحقة لمعاش تكافل وكرامة من خلال وحدة الشئون الاجتماعية، كما تم توزيع 60 أسطوانة غاز بسعر المصنع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوافل طبية في البحيرة قوافل طبية البحيرة قوافل طبية مجانية

إقرأ أيضاً:

قوافل حياة كريمة الطبية في سفاجا بالبحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج مجاني

تطلق المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» عدد من القوافل الطبية بشكل دوري في المحافظات والقرى المختلفة، واليوم تتواجد القوافل في سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، من أجل تقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا. 

قوافل حياة كريمة الطبية بالبحر الأحمر

تأتي تلك القافلة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وتضم القافلة عدد من التخصصات الطبية المختلفة، وتقدم خدمات الكشف المجاني وصرف العلاج للمواطنين، وعن التخصصات الطبية المتوافرة في القافلة فقد جاءت على النحو التالي: 

- الأطفال. 

- الباطنة. 

- النساء والتوليد. 

- العظام. 

- التحاليل. 

- الأشعة.

- الأنف والأذن.

صرف علاج بالمجان

تضم القافلة صيدالية علاجية، تصرف أنواع العلاج المختلفة للأهالي بالمجان، في إطار عمل المبادرة على توفير رعاية صحية شاملة ومجانية للأكثر احتياجا، وتنقل حياة كريمة، الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية، إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج اللازم والرعاية بالمجان.

يشار إلى أن المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، تعمل على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجا، من خلال إطلاق العديد من المبادرات المختلفة، وإنشاء مشاريع متنوعة في القرى والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، وتحرص المبادرة على الارتقاء بحال شتى القطاعات، الطبي، والتعليمي والتوعوي وغيره. 

مقالات مشابهة

  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • قوافل حياة كريمة الطبية في سفاجا بالبحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • توقيع الكشف على 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا
  • فحص 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة في المنيا
  • تصرف العلاج بالمجان.. قافلة طبية تعالج 143مريضاً بمحافظة الفيوم
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات