شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن أطراف متحركة طلاب جامعة دمياط يبتكرون نموذجا للتغلب على مشاكل ضمور العضلات، الأطراف المتحركة ابتكار آخر تقدمه جامعة دمياط، مساهمة فى إيجاد حل لمشاكل مرض ضمور العضلات، حيث بدأ طلاب كلية الحاسبات و الذكاء الاصطناعى العمل علي .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أطراف متحركة.

. طلاب جامعة دمياط يبتكرون نموذجا للتغلب على مشاكل ضمور العضلات ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أطراف متحركة.. طلاب جامعة دمياط يبتكرون نموذجا...
"الأطراف المتحركة" ابتكار آخر تقدمه جامعة دمياط، مساهمة فى إيجاد حل لمشاكل مرض ضمور العضلات، حيث بدأ طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى العمل علي هذا المشروع منذ أكثر من عام، حتي ظهرت ملامحه، ليكون محط اهتمام الجميع. 

 

التقى "اليوم السابع" بفريق العمل الذي قام بتقديم المشروع، بدأوا حديثهم بالتشغيل التجريبي لمشروعهم، حتي يمكننا التعرف عليه. 

 

"واجهت تلك المشكلة في أسرتي، أحد أقاربي يعاني من ضمور العضلات وهذا ما دفعني إلي ابتكار هذا الجهاز" بتلك العبارات بدأت الطالبة "أمنية نجم" أحد المشرفين على المشروع حديثها لتؤكد أنها بدأت دراسة جوانب مشاكل ضمور العضلات عن قرب من أجل تقديم هذا النموذج، لتستكمل حديثها قائلة: "بدأت في عرض الفكرة على زملائي تحمسوا كثيرا وبدأنا في التنفيذ حتي تمكنا من الوصول إلي هذا النموذج".

 

وأضافت قائلة: "يمكن لمن يعانون من الإصابة بضمور العضلات التحكم في الأشياء بواسطة هذا الجهاز، حاولنا تقديم خطوة بسيطة ربما تكون سببا في مساعدتهم".

 

بدأت الطالبة "روان عبد الغفار"، أحد المشاركين في تنفيذ المشروع  في شرح طريقة عمل الأطراف الصناعية، قائلة: "صممنا الجهاز بطريقة تسمح له التحكم بالأشياء من خلال أوامر يتلقاها حسب رغبة صاحبه، فقط عليه إبلاغ الجهاز بالأمر وسيتم تنفيذه فورا".

 

واستكملت طالبة جامعة دمياط حديثها قائلة:" تحكمنا في سرعة تنفيذ الأوامر وذلك تيسيرا على صاحبه إذا أراد تناول بعض الأطعمة أو إحكام قبضته على أشياء قابلة للكسر، التحكم في سرعة تنفيذ الأمر سيجعل هذا أمرا سهلا دون عناء" .

 

وقال الطالب "محمد جلال" أحد أعضاء فريق العمل: "عندما بدأنا تنفيذ المشروع كان لدينا هدف مهم، حاولنا العمل عليه ليكون متاحا للجميع، التحكم في تكلفته كان أمرا شاقا ولكننا نجحنا في تنفيذه بأسلوب علمي متطور يضمن تحقيق النتائج المطلوبة بالاضافة الي التحكم في تكلفته ليكون متاحا للجميع" واضاف طالب جامعة دمياط قائلا: " لدينا طموح اكبر في تطوير هذا النموذج أكثر من ذلك، نعمل منذ عدة أشهر على النموذج المعدل منه، نحاول فقط تقديم شيئا مفيدا لمرضي ضمور العضلات، وهذا ما نسعي إليه باستمرار" .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مخاطر نقص البروتين في الجسم.. ما علاقة التورم؟

نقص البروتين يمكن أن يشكل خطرًا على صحة الجسم،  فهو يؤثر بشكل كبير على جميع جوانب الصحة ويمكن التعرف عليه من خلال بعض العلامات والأعراض التي يجب عدم تجاهلها.

هل حقن خفض الكوليسترول فعالة للنوبات القلبية؟ أعراض نقص البروتين

ووفقًا لما ذكره موقع "تايمز ناو"، البروتين هو عنصر غذائي أساسي يحتاجه الجسم للصحة العامة والعافية. يُعتبر البروتين اللبنة الأساسية في الجسم، حيث يلعب دورًا مهمًا في بنية ووظيفة العضلات، الجلد، الإنزيمات، والهرمونات. يحدث نقص البروتين عندما لا يتم تناول كمية كافية لتلبية احتياجات الجسم.

يشدد الأطباء على أن نقص البروتين يمكن أن يؤثر بشدة على جميع وظائف الجسم ويؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة. من أبرز علامات نقص البروتين التورم، حيث يساعد الألبومين على الاحتفاظ بالسوائل داخل الأوعية الدموية. نقص الألبومين يجعل من الصعب على الجسم موازنة السوائل داخل الأوعية، مما يؤدي إلى التورم والألم.

تؤكد الدراسات أن العضلات هي أكبر خزان للبروتين في الجسم، وعندما يكون هناك نقص في الإمدادات، يلجأ الجسم إلى أخذ البروتين من العضلات الهيكلية للحفاظ على الأنسجة ووظائف الجسم الأساسية. هذا يؤدي إلى ضعف العضلات، خاصة عند كبار السن حيث يمكن أن يؤدي النقص المعتدل في البروتين إلى ضعف العضلات. أيضًا، يمكن أن يسبب نقص البروتين ضعف العظام وزيادة خطر الإصابة بالكسور.

تتأثر أيضًا البشرة والشعر بنقص البروتين. يعد البروتين مكونًا رئيسيًا للبشرة والشعر، ونقصه يمكن أن يجعل البشرة جافة ومثيرة للحكة، بينما يصبح الشعر أكثر هشاشة ويتكسر بسهولة، وقد يظهر الشيب المبكر.

من المخاطر الأخرى لنقص البروتين زيادة خطر الإصابة بالعدوى، حيث يضعف الجهاز المناعي. البروتين مهم لبناء الأجسام المضادة التي تساعد في مكافحة العدوى. يمكن أن يؤدي نقص البروتين أيضًا إلى زيادة الالتهاب والإجهاد التأكسدي، حيث يكون هناك عدد أكبر من الجذور الحرة مقارنة بمضادات الأكسدة المتاحة لإزالتها. الجذور الحرة تلحق الضرر بالخلايا وتسبب تغيرات في الجينات، مما يسرع الشيخوخة ويزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل القلب والسكري.

بالنسبة للكمية الموصى بها من البروتين، فإنها تعتمد على عوامل عديدة مثل العمر، مستوى النشاط البدني، وأهداف اللياقة البدنية. أوصت الإرشادات الغذائية للأمريكيين 2020-2025 بأن تستهلك الإناث البالغات 46 جرامًا من البروتين يوميًا، بينما يُنصح الذكور البالغين بتناول 52-56 جرامًا يوميًا.

ختامًا، يجب على الأفراد الانتباه إلى كمية البروتين التي يتناولونها يوميًا لضمان تلبية احتياجات الجسم والحفاظ على الصحة العامة. يمكن أن يساعد تناول البروتين بكمية كافية في تجنب العديد من المشاكل الصحية المرتبطة بنقصه.

مقالات مشابهة

  • أول تصريح لنائب محافظ الدقهلية: التنمية الاقتصادية أولوية
  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • السيرة الذاتية لـ أيمن الشهابي محافظ دمياط الجديد.. خبرة واسعة في البحث العلمي
  • طلاب العلاقات العامة بـ آداب حلوان يناقشون مشروعات تخرجهم
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • تتحكم فيها كأنها حقيقية.. اختراع ساق اصطناعية تعمل بطاقة الدماغ
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • مخاطر نقص البروتين في الجسم.. ما علاقة التورم؟
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق