أيام قليلة ويبدأ أيداع دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين، حيث يتبقى نحو 5 أيام على إيداع حساب المواطن 73 لشهر ديسمبر 2023، وأوضح البرنامج ما هو المستفيد فاقد الأهلية في البرنامج.

حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن ما هو المقصود بالمستفيد فاقد الأهلية، حيث أوضح البرنامج أن المقصود بعائلة فاقد الأهلية، هم أسرة من به جنون أو قصور عقلي وفي حال تم اختيار فئة العائل "عائل الأسرة فاقد أهلية".

وأضاف البرنامج أنه يتم إضافة رب الأسرة كتابع، ولابد من إرفاق صك شرعي بعدم الأهلية أو مستند من المستشفى يوضح الحالة المرضية.

وعليكم السلام، المقصود بعائلة فاقد الأهلية، هم أسرة من به جنون أو قصور عقلي وفي حال تم اختيار فئة العائل "عائل الأسرة فاقد أهلية" يتم إضافة رب الاسرة كتابع، ولابد من ارفاق صك شرعي بعدم الأهلية أو مستند من المستشفى يوضح الحالة المرضية، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) December 5, 2023 موعد نزول حساب المواطن

وأكد البرنامج أنه يتبقى 5 أيام على إيداع دعم حساب المواطن للدفعة الـ 73 من برنامج حساب المواطن.

حيث سيتم نزول الدعم يوم الأحد المقبل 10 ديسمبر في حسابات المستفيدين، ويمكن الاستعلام عن نزول حساب المواطن 73 لشهر ديسمبر 2023، من خلال الخطوات الآتية:

دخول بوابة برنامج حساب المواطن من هنا.

تسجيل الدخول برقم الهوية.

اختيار الدفعات المالية.

التأكد من حالة الدفعة ومبلغ الدعم المودع.

5 أيام على إيداع الدفعة الـ 73 من برنامج حساب المواطن.. pic.twitter.com/dGTpd1kEgM

— حساب المواطن (@citizenaccount) December 5, 2023 أهلية حساب المواطن

وصدرت في 29 نوفمبر الماضي نتائج الأهلية للدورة 73 عن شهر ديسمبر 2023، وللتحقق من الأهلية يمكن للمستفيد الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا ،

وأوضح حساب المواطن أنه في حال انطبقت على المستفيد شروط الأهلية لدورة شهر ديسمبر المقبل، وفي حال كان مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ "10 ديسمبر" ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

وأكد حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر ديسمبر المقبل، حتى الآن وفي حال صدرت نتيجة الأهلية "مؤهل" وكان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 ديسمبر، الموافق يوم الأحد المقبل، ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام حاسبة الدعم التقديرية: من هنا .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: دعم حساب المواطن حساب المواطن نزول حساب المواطن نتائج الأهلية للدورة 73 حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن دعم حساب المواطن أهلية حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن حساب المواطن 73 حساب المواطن وفی حال فی حال

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024

قال محمود فؤاد، عضو مجلس أمناء وعضو المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نائب رئيس جمعية الأورمان، إن التحالف يستهدف، بجميع مؤسساته تقديم الدعم لصالح 54.6 مليون مستفيد مصري، في محافظات الجمهورية وقد وصل منهم بالفعل لعدد 28 مليون مستفيد مع الأخذ في الاعتبار المناطق النائية والأشد احتياجاً، خلال عام 2024.

ميزانية الدعم المقدرة للعام الحالي

وأضاف عضو مجلس أمناء وعضو المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في تصريح لـ«الوطن»، أن ميزانية الدعم المقدرة للعام الحالي، تبلغ 15.64 مليار جنيه، تبدأ في يناير 2024 وحتى نهاية ديسمبر 2024، وذلك تخفيفاً للأعباء الناجمة عن الأزمة العالمية الممتدة محلياً وتبعاتها الاقتصادية والاجتماعية عن كاهل المواطنين وتوفيرا لحياة تليق بالمواطن المصري.

التعاون والشراكة بين المنظمات الأهلية والجهات الحكومية

وأكد عضو التحالف الوطني، أن بناء المجتمع الأهلي التنموي المستدام، يعتمد على التعاون والشراكة بين المنظمات الأهلية والجهات الحكومية، ويساهم بفاعلية في تحقيق رؤية مصر 2030 من خلال تعزيز القدرات المجتمعية وتوجيه الجهود التنموية بشكل سليم.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • المركزي: فتح 6.5 مليون حساب و2.3 مليون محفظة إلكترونية منذ 2017 إلى 2023
  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • هل عدم وجود مصدر دخل للزوج يزيد من مبلغ دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الروبوتات" بحلوان الأهلية
  • استخراج بدل فاقد لـ بطاقة التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح