قال الشيخ “عبد الله المنيع” عضو هيئة كبار العلماء، إن هناك مجموعة كبيرة من أهل العلم اتفقوا على كراهية أن يستقبل المصلي القبلة وأمامه نار.

وأضاف خلال حديثه في برنامج “فتاوى” عبر قناة “السعودية”، أن المصلي إذا استقبل النار فصلاته صحيحة، لكن نظرا للكراهية التي اتفق عليها أهل العلم، يفضل أن يصلي في مكان آخر لا توجد به نار.

 

أخبار قد تهمك أحدثت أثناء الطواف ولم استطع الخروج لإعادة الوضوء وأكملت العمرة.. هل عمرتي صحيحة؟.. الشيخ “عبدالسلام السليمان” يوضح 30 نوفمبر 2023 - 3:53 مساءً إذا تطلقت المرأة طلقة واحدة وخرجت من منزل زوجها.. هل تجب لها النفقة؟.. الشيخ “عبدالسلام السليمان” يوضح 8 نوفمبر 2023 - 3:32 مساءً

 

#فتاوى⁩ | متصل يقول: إذا أوقدت النار بغرض التدفئة، وكانت في جهة القبلة، ما حكم صلاتي؟

الشيخ عبدالله المنيع يجيب pic.twitter.com/PBkTdowt7W

— فتاوى (@Fatawa_sa) December 4, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فتاوى

إقرأ أيضاً:

حقيقة “كذبة” أججت النار بين الأتراك والسوريين واعتقال صاحبها (فيديو)

#سواليف

أفادت وسائل إعلام تركية باعتقال #مواطن في #إسطنبول بتهمة نشر #أخبار #مضللة تحرض على #العنف في أعقاب #اعتداءات استهدفت #السوريين في #قيصري.
حقيقة

وذكرت بعض المواقع أنه تم القبض على المواطن باتوهان ج. بتهمة ترويج خبر اغتصاب طفلة تركية من قبل سوري في قيصري، لكن مواقع تركية قالت إنه نشر أخبار مضللة تحرض على العنف في أعقاب أحداث قيصري وليس قبلها.

وأكدت هذا الأمر مديرية شرطة إسطنبول، التي قالت في بيان إنه “تم تداول صور مثيرة للجدل من #سوريا على منصة “إكس” بتاريخ 01.07.2024، يدعي ناشرها أن #الجنود_الأتراك يقبلون علم الجيش السوري الحر”.

مقالات ذات صلة إصابة مجمع تجاري في عكا بصواريخ حزب الله / فيديو 2024/07/04

وذكرت أنه “تم القبض على باتوهان ج. بتهمة نشر معلومات مضللة للجمهور، وسيتم محاكمته بتهمة الاستخدام غير القانوني للبيانات الشخصية وتحريض الجمهور على الكراهية والعداء”.

‼️????لك ان تتخيل ان كل ماحدث من اضطربات في قيصري التركيه والاعتداء على السوريين هو بسبب قيام صاحب منصه اخباريه بنشر معلومات كاذبه عن عمليه اغتصاب طفله .

"مشاهد من قيام الشرطه التركيه باعتقال صاحب المنصه الذي نشر خبر كاذب عن اغتصاب سوري لطفله وهو ما تسبب بموجة عنف على السوريين" pic.twitter.com/27ruXAGzZP

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) July 3, 2024

يذكر أن تركيا تشهد أعمال عنف منذ مساء الأحد الماضي، بعد اعتقال سوري للاشتباه في تحرشه بقاصر.

واستهدفت مجموعة أشخاص متاجر وممتلكات تابعة لسوريين في مدينة قيصري الواقعة وسط تركيا، وامتدت الاعتداءات إلى المدن الأخرى المجاورة بينها إسطنبول، حيث عززت الشرطة الإجراءات الأمنية حول القنصلية السورية.

هذا وعلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الهجمات التي نفذها أتراك على منازل وممتلكات تعود لسوريين، في مدينة قيصري، مشددا على أن هذا أمر غير مقبول.

وأمس تعرض عامل سوري لاجئ يبلغ من العمر 17 عاما يدعى أحمد النايف، للطعن حتى الموت بعد أن هاجمه 3 أشخاص بينما يسير في أحد شوارع منطقة سيريك في أنطاليا.

مقالات مشابهة

  • صحفي: اردوغان أمر بضرب عناصر الجيش السوري الحر في سوريا
  • حقيقة “كذبة” أججت النار بين الأتراك والسوريين واعتقال صاحبها (فيديو)
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • نيويورك تايمز: كبار جنرالات “إسرائيل” يريدون بدء تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • إحباط تهريب 15 ألف كبسولة.. “بارود بنادق ” مدسوسة في قمصان رياضية عبر المطار
  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع “مواقع التواصل الاجتماعي”
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة