أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن التحول للاقتصاد الأخضر، والتكيف مع التغيرات المناخية والتعامل المرن مع آثارها المتراكمة، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، يتطلب أدوات تمويلية جديدة وتدفقات استثمارية ضخمة للاقتصادات الناشئة، تراعى الأبعاد الاجتماعية والبيئية ومعايير الاستدامة؛ لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية والحفاظ على الموارد الطبيعية والعمل على تنميتها وتحقيق الاستثمار الأمثل لها، وتعظيم قيمتها المضافة؛ على نحو يُسهم في زيادة القدرات الإنتاجية والتصديرية بالقطاعات ذات الأولوية الوطنية، التي تتمتع بالتنافسية العالمية.


أضاف الوزير، فى لقائه مع ممثلي بنوك «إتش. إس. بى. سى» و«بركليز للاستثمار» و«ماكوارى أوروبا» و«ستاندرد تشارتد» على هامش قمة المناخ بدبى، أننا نتطلع إلى دور أكبر للمؤسسات المصرفية العالمية في دعم الأهداف التنموية بالاقتصادات الناشئة من خلال العمل على الدفع باستثمارات تسهم في تحسين معيشة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم، لافتًا إلى نتطلع أيضًا إلى بدء بنك ستاندرد تشارترد نشاطه في مصر مع بداية العام المقبل. 


أشار الوزير، إلى أننا نعمل علي تحسين بيئة الاستثمار في مصر لتكون أكثر جذبًا للقطاع الخاص المحلى والأجنبي، خاصة مع توافر بنية تحتية ذات أساس متين ومتطورة وقادرة على استيعاب الأنشطة الإنتاجية، إضافة إلى موقع استراتيجي متميز، يؤهل مصر إلى أن تصبح مركزًا إقليميًا للإنتاج وإعادة التصدير في شتى المجالات وكذلك توفر الفرص الواعدة في القطاعات الأكثر استدامة.

أوضح الوزير، أن مصر تمتلك مقومات متعددة، تؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، أخذًا في الاعتبار ما توفره الدولة من حوافز كبيرة للمشروعات الصديقة للبيئة، معربًا عن تطلعه إلى أن يجذب هذا القطاع الحيوي المزيد من المستثمرين الدوليين المعنين بالاستثمارات النظيفة، اتساقًا مع التوجه العالمي نحو مكافحة التغيرات المناخية، تحقيقًا للتنمية المستدامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمد معيط وزير المالية التحول للاقتصاد الاخضر بنك ستاندرد تشارترد

إقرأ أيضاً:

تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024

أعلنت وزارة المالية عن تبكير صرف رواتب شهر يوليو 2024 للموظفين، حيث تم صرف راتب شهر يونيو مبكرًا في التاسع من يونيو 2024 بمناسبة عيد الأضحى ونهاية السنة المالية، وقررت الوزارة تقديم موعد صرف رواتب شهر يوليو 2024، وفي السطور القادمة سوف نتعرف على موعد صرف رواتب شهر يوليو 2024 وجدول الصرف بالزيادات الجديدة.

"جهز محفظتك".. موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 وزارة المالية تعلن تبكير موعد صرف مرتبات يوليو 2024 موعد صرف مرتبات يوليو 2024

نشرت وزارة المالية عبر موقعها الالكتروني إنه ا قامت بتبكير صرف رواتب شهر يوليو 2024، حيث أعلن رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية عن تبكير موعد صرف الرواتب مش كلا من شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر. 

 

يبدأ الموظفين في القطاع الحكومي بصرف رواتبهم الخاصة بشهر يوليو 2024 من اليوم 18 يوليو ويستمر عملية صرف الرواتب حتى 24 من يوليو على أن يتم صرف المتأخرات أيام 8، 10، 11 يوليو.

عاجل:- وزارة المالية تعلن تبكير موعد صرف مرتبات يوليو 2024 موعد صرف رواتب يوليو 2024 لموظفي الدولة بعد تبكير مرتبات شهر يونيو أماكن صرف مرتبات شهر يوليو 2024

يمكن الموظفين أن يقوموا بصرف رواتبهم الخاصة بشهر يوليو 2024 عبر مكاتب البريد أو من خلال ماكينات الصراف الآلي أو عبر نقاط فوري أو المحافظ الإلكترونية. 

 

صرف مرتبات يوليو 2024

 

يتم صرف رواتب شهر يوليو 2024 مع تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور والذي قام رئيس السيسي بالإعلان عنه وقام الموظفين بصرفه في الشهر الماضي ليأتي صرف مرتبات يوليو وفقا للقيم التالية: 

الدرجة الوظيفية الحد الأدنى لرواتب 2024
الدرجة العليا10200 جنيه. 
درجة المدير العام9200 جنيه. 
الدرجة الأولى8200 جنيه. 
الدرجة الثانية8000 جنيه. 
الدرجة الثالثة7500 جنيه. 
الدرجة الرابعة7000 جنيه. 
الدرجة الخامسة6500 جنيه. 
الدرجة السادسة6000 جنيه. 
موعد صرف مرتبات أغسطس 2024

من المقرر أن يبدأ صرف رواتب شهر أغسطس في يوم 22 من الشهر ذاته على أن تكون المتأخرات في يوم  8، 11، 12 اغسطس. 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير المالية الروسي يؤكد تمديد تطبيق الصيرفة الإسلامية في البلاد
  • وزير المالية: المملكة امتلكت وضعاً جيداً يسمح لها بمتابعة استراتيجية تنموية حكيمة
  • محافظ البنك المركزي يصدر قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية
  • وزير التعليم يتفقد مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة
  • تسليم شهادة مأمونية المياه لمحطة محلة أبو علي في مركز دسوق
  • الحكومة تعلن قطع أشواط كبيرة في مخطط تحسين مناخ الأعمال
  • إطلاق المرحلة الثانية من الضمان الصحي: تحسين الخدمات وتقليل الأعباء المالية
  • إدراج صندوق «شيميرا جي بي مورغان» في سوق أبوظبي 8 يوليو
  • تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • نظام نقدي واقتصادي يليق بالقرن الحادي والعشرين