واصلت مصر إدخال الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية عن طريق معبر رفح البري شمال سيناء ، والمقدمة إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. 

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء،  أنه  تم إدخال 20 شاحنة صباح اليوم ، مساعدات إغاثية وإنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية لدعم ومساندة الفلسطينيين في غزة.

واستمر  تدفق الوقود والذي يمثل أزمة تواجهنا المستشفيات في غزة ،وذلك  بإدخالها شاحنتي وقود تحمل 69 ألف لتر  سولار .

11سيارة اسعاف:

وعبر إلى قطاع غزة  11 سيارة إسعاف مقدمة من تركيا والتي تم تسليمها عم طريق الهلال الأحمر المصري إلى الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر معبر رفح البري، للمساهمة في جهود إغاثة المواطنين في قطاع غزة.
 

واستقبل الجانب المصري من معبر رفح،  3جرحى وتم نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء.

محافظ شمال سيناء يلتقي الملحق العسكري الإيطالي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفح مساعدات معبر الفلسطينيين الإنسانية معبر رفح

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته


قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن ثورة 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته ضد الفئة الضالة التي اختطفت الوطن وحاولت تغيير هوية الشعب المصري علي مدار عام كامل.
وأضاف المحافظ خلال الإحتفال بالذكرى الحاديه عشر لثورة 30 يونيه والذي عقد في مجمع الإعلام بالعريش في حضور اللواء مصطفى محمد مصطفى ،الدكتور احمد يحي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات وعبد الحميد عزب،مدير إعلام سيناء ،والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة ، أن كل مؤسسات الدولة دعمت ثورة الشعب ضد قوي الشر ،حتي تخلصت البلاد من هذا الكابوس.
وأشار المحافظ إلي أن ثورة 30 يونيه نقطة تحول رئيسية في تاريخ مصر الحديث والمعاصر ،وان في هذا اليوم رفض الشعب الوصاية من فئة أرادت أن تنصب نفسها علي شعب بأكمله.
قال المحافظ أن الشعب المصري استطاع إنهاء حكم الإخوان بعد عام و3 أيام قضاها في الحكم ارتكب خلالها أخطاء فادحة علي المستوي العالمي والداخلي ومحاولة أخونة الدولة واستقطاب الشعب وتقسيمه إلي مؤيد لمشروع النهضة الإخوانية ومعارض للمشروع الإخواني.
وبعت المحافظ برقبة تهنئة إلي فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه الذين انحاز للشعب في ثورة 30 يونيه وانقذ الوطن من الفئة الضالة ،وذلك نيابة عن أبناء محافظة شمال سيناء.
وقال الدكتور احمد يحي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، أن ثورة 30 يونيه هي ثورة تصحيح المسار ،وهي إرادة شعب ضد فئة ضالة حاولت اختطاف الوطن.
من جانبه أكد عبد الحميد عزب ،مدير إعلام سيناء ،ان ثورة 30 يونيه انتفاضة شعب ضد قوي الشر ،وانها صححت المسار ،وهي بداية مرحلة جديدة من العمل من أجل رفعة وطننا الغالي مصر بقيادة فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
واضاف الشيخ مصباح العريف ،رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بشمال سيناء ،ان 60% من الشعب المصري من الشباب ،فهم عماد الأمة وأساس تقدمها ،وان الإسلام أولي أهمية كبيرة للاهتمام بالشباب ،وان فخامة الرئيس مكن الشباب من القيادة من خلال إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.
وأشارت سهام عز الدين،عضو المجلس القومي للمرأة ، أن المجلس القومي للمرأة أحد الأدوات الداعمة لثورة 30 يونيه ،فالمراة المصرية كان لها دور كبير في دعم الثورة وحماية الأمن القومي المصري.
وأشارت إلي أن لثورة 30 يونيه انجازات كبيرة علي أرض الواقع من بينها تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا ،بجانب إقامة مشروعات تنموية كبيرة في شمال سيناء بعد أن عانت سيناء طويلاً خلال العقود الماضية وعلي رأسها انشاء جامعه العريش ،مؤكدة إلي أن الإعلام لعب دوراً كبيراً في نجاح الثورة.
وقال الدكتور رائد عبد الناصر ،رئيس مجلس إدارة مركز شباب العريش ،ان ثورة 30 يونيه كان لها فضل كبير علي شمال سيناء ،من خلال القضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والأمان وتنفيذ مشروعات كبري علي أرض المحافظة وإنشاء عدد من التجمعات التنموية وانشاء مدن الجيل الرابع ،ما يمثل عبورا جديدا علي أرض المحافظة ،موجها التحية لفخامة السيد الرئيس نيابة عن شباب شمال سيناء.
تضمن الاحتفال فيلم تسجيلي عن أبرز إنجازات ثورة 30 يونيه ،وعدد من الفقرات الفنية لفرقة الموسيقا العربية بثقافة شمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنان مساعدات إنسانية ومواد إغاثة إلى جنوب السودان
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • الهلال الأحمر: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود
  • 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى غزة
  • محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • الهلال الأحمر بغزة: لا منطقة آمنة ينزح إليها السكان في شمال القطاع
  • سرايا القدس تقصف قوات إسرائيلية في معبر رفح البري