تشهد دور الأزياء العالمية تضاربات وقرارات سريعة ومتأرجحة للغاية في العام 2023، فقد افتح العام 2023 بخبر مغادرة المدير الإبداعي والمصمم الإيطالي أليساندرو ميكيللي دار أزياء جوتشي ليحل محله المصمم الصاعد ساباتو دي سارنو سريعا، كما غادر جيريمي سكوت علامة أزياء موسكينو في يوليو الماضي ليترك مكانه خاليا إلى الآن بانتظار مصمم جديد ليملئ هذه الفجوة.

وصعق محبي المصمم والمدير الإبداعي ماثيو ويليامز بمغادرته دار أزياء جيفونشي فإليكم التفاصيل.

اقرأ ايضاًالياقة العالية تزيد من الدفء والأناقة هذا الشتاء استوحي إطلالتك من مدرجات العروض

في بيان مقتضب، أعلنت دار الأزياء الفرنسية الأيقونية جيفونشي (Givenchy) التي تتخذ من باريس مقرا لها، أن المصمم والمدير الإبداعي للدار  ماثيو ويليامز (Matthew Williams) سيغادر العلامة بعد ثلاث سنوات ونصف كمدير إبداعي لها ومصمم رئيسي، على أن تحمل مجموعة ما قبل خريف وشتاء للملابس الجاهزة 2024 للرجال والنساء آخر توقيع لويليامز لصالح جيفونشي، والتي من المقرر أن يتم الكشف عنها في الأيام المقبلة.

تحديات كثيرة واجهت المصمم

اشتهر المصمم الأمريكي بعد تعاونه لتصميم أزياء عدد من المشاهير مثل كانييه ويست وليدي جاجا قبل أن يؤسس علامته التجارية الخاصة، (1017 Alyx 9SM) في عام 2015، حيث اشتهر ويليامز بجماليات أزياء الشارع الراقية التي تمزج بين الخياطة الأنيقة مع اللمسات المعدنية، وحصل ويليامز مؤخرًا على مستثمر جديد لشركة Alyx، رجل الأعمال المقيم في هونج كونج أدريان تشينج.

بداياته في جيفونشي كانت صعبة، مما حد من انتشار عروضه الأولى. فقد تم الإعلان عن تعيينه المصمم السابع لجيفونشي في الوقت الذي اجتاحت فيه جائحة فيروس كورونا العالم. بعد التعليقات المتباينة لمجموعاته الأولى، وجد المصمم أساسا أكثر ثباتا بعد أن استقر على مفهوم مزج بين ولعه بأزياء الشارع وتاريخ الدار، بمساعدة المصممة ومحررة مجلة "هاربرز بازا" كارين رويتفيلد.

ومع ذلك، ظلت رسالة الموضة الخاصة بالعلامة التجارية غامضة إلى حد ما وغير واضحة للغاية، وذلك بعد التأرجح من جماليات الأزياء الراقية القوطية التي تجتمع مع أزياء الشارع لريكاردو تيشي إلى الرؤية الكلاسيكية لكلير وايت كيلر، فمن المحتمل أن جيفونشي كانت بحاجة إلى رؤية أكثر وضوحا وجاذبية للأزياء، وذلك فضلا عن الاستثمارات الضخمة من الشركة الأم من أجل مواكبة شركائها المستقرين مثل سيلين ولويفي، وهي علامات تمتعت بنمو سريع في الدورات الأخيرة إلا أن التذبذب الملحوظ في المبيعات مؤخرا هو أحد الأسباب التي استدعت تغيير الرؤية الإبداعية للدار ليكون ماثيو ويليامز هو المدير الإبداعي والمصمم رقم سبعة في تاريخ دار الأزياء العريق فمن سيكون الرقم ثمانية؟

وقال ويليامز في البيان: "إن قيادة الإتجاه الإبداعي لجيفونشي كانت، كما قلت عند وصولي عام 2020، حلم العمر". "على مدى هذه السنوات الثلاث، بذلت قصارى جهدي لإدامة إرث السيد هيوبرت دي جيفونشي مع تقديم رؤيتي الإبداعية الخاصة وأود أن أشكر بصدق الأستوديو ورينو دي ليسكوين وLVMH على هذه الفرصة الرائعة."

دي ليسكوين، الرئيس والمدير التنفيذي لجيفنشي، شكر ويليامز بدوره "على كل الطاقة التي جلبها إلى جيفنشي. لقد أثارت مجموعاته، الإبداعية والمعاصرة، ديناميكية جديدة ووجدت جمهورها. أضم صوتي إلى صوت كل من سعد بالعمل مع ماثيو في أتمنى له كل النجاح في مشاريعه القادمة."

اقرأ ايضاًما هو اسم صيحة الجمال التي جمعت بين أسيل عمران ونادين نجيم وريا أبي راشد؟

وفي البيان، نسبت جيفنشي الفضل إلى ويليامز في مساعدة الدار على تحديث مجموعة منتجاتها، والمساهمة في "زخم جديد على الساحة الدولية، لا سيما في الولايات المتحدة واليابان".

من هو خليفة ماثيو ويليامز؟

لم يتم الإعلان عن خطط المصممين المقترحين لثقيادة الإدارة الإبداعية للدار بعد، ويرى بعض المطلعين على الصناعة أن سارة بيرتون، الخليفة الشهيرة للمصمم الراحل ألكسندر ماكوين، هي المرشحة لهذا الدور منذ الإعلان عن مغادرتها العلامة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها في سبتمبر. لكن بيرتون ليست المصممة الوحيدة الحرة في هذا القطاع: فصناعة الأزياء تستعد لإعلانات عدة عن مشاريع عدد من المصممين مثل أليساندرو ميشيل وريكاردو تيشي وأين سيقدمون أعمالهم المقبلة.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أخبار الموضة التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات بعد حلف اليمين: سرعة الإنترنت تضاعفت 13 مرة في آخر 6 أعوام

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، أنه تم مضاعفة متوسط سرعة الإنترنت الثابت في مصر 13 مرة خلال الست سنوات الماضية. 

وأشار خلال لقاء مع فضائية “إكسترا نيوز”، على هامش حلف اليمين الدستوري للحكومة الجديدة، إلى أن استراتيجية المرحلة القادمة تركز على محورين رئيسيين، الأول هو استمرار السياسات التي تم وضعها سابقًا والتي أسهمت في جذب شركات التعهيد. 

وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة هواوى العالمية

وأضاف أن صادرات مصر في مجال التعهيد نمت بنسبة 54% في العام الماضي، ووصلت إلى 3.6 مليار دولار، وهو ما يعزز جاذبية مصر للشركات العالمية في هذا المجال. 

وأكد طلعت أهمية تطوير الخدمات الحكومية المرقمنة وتحسين البنية التحتية الرقمية، بما في ذلك الإنترنت الثابت والمحمول، مشيرًا إلى أنه تم استثمار أكثر من 2.5 مليار دولار في منظومة الإنترنت الثابت، وأن مصر أصبحت الأولى في إفريقيا من حيث سرعة الإنترنت الثابت. 

وشدد على أهمية توسيع الشبكات وتحسين الكفاءة من خلال استخدام الألياف الضوئية بدلاً من الكابلات النحاسية، معربًا عن التزامه بتوسيع شبكات المحمول في القرى والنجوع لتعزيز الاستفادة من الخدمات في تلك المناطق.

 

مقالات مشابهة

  • التوقيع على مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • مفاجأة بشأن حساب ماثيو بيري المصرفي
  • مشاهد حفل زفاف رياض محزر وعارضة أزياء بريطانية.. «أبو البنات بيحتفل لثالث مرة»
  • #هذه_أبوظبي.. الكثبان الأحفورية في الوثبة بعدسة جورج ماثيو
  • شاهد: النجم الجزائري ولاعب الأهلي السعودي” رياض محرز ”يحتفل بزواجه للمرة الثالثة من عارضة أزياء بريطانية
  • تامر حسني يعلق على أغنية سي السيد بعد 10 أعوام من طرحها «فيديو»
  • وزير الاتصالات بعد حلف اليمين: سرعة الإنترنت تضاعفت 13 مرة في آخر 6 أعوام
  • الكهرباء تستبق محرم: حصص استثنائية لثلاث محافظات
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات