استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، الفريق شاكر الله خطك رئيس شركة الصناعات الثقيلة الباكستانية "تاكسيلا"، جاء ذلك بجناح الوزارة بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية "EDEX 2023" المقام بمركز مصر للمعارض الدولية في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع "كوميكا" الإسبانية

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال اللقاء على العلاقات التاريخية الثابتة التي تجمع بين مصر وباكستان، والتطلع لتطوير التعاون الثنائي مع الجانب الباكستاني في مختلف المجالات، فضلا عن الحرص على تعزيز التنسيق والتشاور مع المعنيين في الموضوعات التصنيعية ذات الاهتمام المشترك، مستعرضاً الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية بالشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي ومواصفات المنتجات العسكرية التي تشارك بها الوزارة في معرض "EDEX 2023"، وتم مناقشة المجالات التي يمكن التعاون المشترك فيها.

من جانبه أكد رئيس شركة الصناعات الثقيلة الباكستانية "تاكسيلا" على اهتمام الجانب الباكستاني بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي خاصةً في ضوء ما تمتلكه شركاتها ووحداتها التابعة من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبشرية وبحثية وبنية تحتية على أعلى مستوى، بالإضافة إلى ما تتمتع به من دقة وسرعة في أداء الأعمال الموكلة إليها، واشتراكها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر، والتي تمثل مقومات يمكن الاستفادة منها في تعزيز أوجه التعاون المستقبلية بين الطرفين خاصة في مجال التصنيع العسكري، مشيداً بمعروضات "الإنتاج الحربي" داخل معرض "EDEX 2023" والتي تعكس تطوراً ونقلة نوعية في مجال التصنيع العسكري المصري، معرباً عن تمنياته بالمزيد من النجاح لمعرض مصر الدولي الثالث للصناعات الدفاعية ولافتاً إلى أن الجانب الباكستاني يشارك بعدد (٦) جهات عارضة داخل المعرض بالنسخة الجارية.

وبدوره صرّح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة السيد محمد عيد بكر أن الوزير "محمد صلاح" أكد خلال اللقاء على أن الإنتاج الحربى يعمل دائماً على تطوير المنتجات النمطية لشركاته إلى جانب إدخال منتجات جديدة سواء بالتعاون مع شركات مناظرة محلية أو عالمية أو من خلال مراكز البحوث التابعة له وبالتعاون مع مراكز البحوث التابعة للقوات المسلحة.

وحضر اللقاء من الإنتاج الحربي كل من المهندس إميل حلمي إلياس نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير والسيد محمد بكر المستشار الإعلامي للسيد الوزير وعدد من قيادات الوزارة والهيئة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الدولة للانتاج الحربى القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي وزیر الدولة للإنتاج الحربی الإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يبحث سبل التعاون المشترك للاستفادة من الأصول المملوكة للري

التقي اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، الدكتور خالد وصيف مساعد وزير الموارد المائية والري للشركات والاستثمار ، لبحث وتعزيز سُبل التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة لإقامة مشروعات خدمية وتنموية وإستثمارية تعود بالنفع العام على المواطنين.

وزير الموارد المائية والري 

يأتي ذلك في اطار بروتوكول التعاون الذي وقعته المحافظة مع وزارة الري، بهدف تعظيم الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة والتابعة للوزارة داخل نطاق المحافظة.

جاء ذلك بحضور المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة ،المهندس حسن شنب وكيل وزارة الأملاك بوزارة الري ، المهندسة امل حامد وكيل وزارة الري بالغربية .

واستعرض محافظ الغربية، الموقف العام لبعض قطع الأراضي المملوكة لوزارة الري  بنطاق المحافظة وتحديد أولويات الأنشطة والمشروعات المزمع إقامتها بتلك القطع للاستفادة منها بما يحقق النفع العام .

و أكد المحافظ، على أن المحافظة حريصة على الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة، وفقا لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة وتسعى إلى تطبيقها، وتماشيا مع التوجهات العامة من أجل تعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام، بهدف تحقيق أفضل عوائد ممكنة تعود بالنفع على المواطنين من خلال مشروعات وتعظم موارد ومدخلات الدولة بعوائد استثمار أموالها.

وأشار الجندي، الى أن المحافظة تتبنى خطة طموحة لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والاستثمارية علي بعض الأراضي والأصول الغير مستغلة على النظم الحديثة لتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية للمحافظة في ضوء توجيهات ورؤية القيادة السياسية ووفقا لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة.

وأشار مساعد وزير الموارد المائية والري، إلي أن الوزارة تقوم بحصر شامل لكافة الأملاك والأصول والأراضى المملوكة لها بالمحافظات وإزالة التعديات الواقعة عليها واختيار أفضل السبل لإستغلالها في مشروعات تنموية وإستثمارية تساهم في تعظيم مدخرات وموارد الدولة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون والعمل المشترك 
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون المشتركة
  • وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين
  • مباحثات مصرية سعودية لتعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني (صور)
  • وزير الطيران المدني يبحث مع وزير الدولة السعودي سُبل تعزيز العمل المشترك
  • وزير الصحة يستقبل سفير دولة السويد لدى مصر لبحث التوسع بفرص الاستثمار بالرعاية الصحية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل
  • وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك
  • محافظ الغربية يبحث سبل التعاون المشترك للاستفادة من الأصول المملوكة للري