رفعت السعودية علم المملكة على أول سفينة يُستكمل بناء منظوماتها، وتُنفذ اختبارات القبول على أراضي البلاد، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وجاء حفل تدشين السفينة التي حملت اسم "جلالة الملك جازان"، مساء الاثنين، في قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي في جدة، وهي رابع سفينة في مشروع السروات لبناء السفن.




وأوضحت "واس"، أن "وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان صعد على سطح السفينة، ورفع علم المملكة عليها، إيذانا بدخولها الخدمة رسميا في القوات البحرية، ثم بدأ تشغيل رادارات السفينة وصافراتها، وصافرات السفن المجاورة".

وخلال حفل التدشين، قال رئيس أركان القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن فھد الغفيلي، إن سفينة "جلالة الملك جازان"، من طراز كورفيت (أفانتي 2200)، وستُسهم في رفع مستوى الجاهزية للقوات البحرية، وتعزيز الأمن البحري في المنطقة، وحماية المصالح الإستراتيجية الحيوية للمملكة".

وأوضح الغفيلي أنه "تم توطين القدرات الدفاعية للسفينة، وإجراء اختبارات القبول لمنظوماتها بشكل كامل على الأراضي والمياه السعودية، بما في ذلك تجارب الرماية الحية لمختلف الأهداف الجوية والسطحية"، حسبما ذكرت الوكالة.


وأضاف أن "السفينة مزودة بأول نظام سعودي لإدارة المعركة باسم (حزم)، والذي تم تطويره بأيد سعودية، نتاجا للشراكة بين الشركة السعودية للصناعات العسكرية، وشركة نافانتيا الإسبانية لبناء 5 سفن لصالح السعودية".

ومن جانبه، قال مدير مشروع السروات العميد البحري عبدالله الشهري، إن "سفن المشروع هي أحدث ما توصلت إليه تقنيات التسليح البحري"، حسبما نقلت عنه قناة "الإخبارية" السعودية عبر حسابها على منصة "إكس".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية مشروع السروات وزير الدفاع الأمن البحري السعودية وزير الدفاع الأمن البحري مشروع السروات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اتفاق بين "مجموعة ترامب" ومطور عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدة

أعلن مطور عقاري سعودي عن اتفاق شراكة مع "مجموعة ترامب" لبناء برج شاهق في مدينة جدة الساحلية.

وفي وقت متأخر الاثنين، قالت "دار غلوبال" الذراع الدولية لشركة "دار الأركان" السعودية للتطوير العقاري، في بيان إن مشروع برج ترامب في جدّة يهدف إلى "استقطاب المستثمرين الدوليين إلى المملكة وتسليط الضوء على السوق السعودية للرفاهية".

إقرأ المزيد تقرير: تكليف شركة عالمية بتنفيذ "مترو جدة المعلق" في السعودية

وأفاد بيان "دار غلوبال" عن نجل ترامب ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ترامب إريك ترامب قوله: "يُسعدنا توسيع نطاق أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط وإتاحة معايير الرفاهية العالمية التي تشتهر بها مجموعة ترامب بالتعاون مع دار غلوبال".

وأضاف "تجسد هذه الشراكة رؤيتنا المشتركة في تطوير مشاريع استثنائية وفقا لأعلى مستويات الفخامة والجودة والرقي".

وتابع قائلا: "نسعى بالشراكة مع دار غلوبال إلى تلبية الطلب المتنامي على العقارات الفاخرة في الأسواق الرئيسية بالمنطقة مثل المملكة العربية السعودية".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "دار غلوبال" زياد الشعار: "يسرّنا تعزيز شراكتنا مع مجموعة ترامب وتوسيع محفظتنا من خلال تطوير عقارات استثنائية ترسي معايير جديدة لسوق العقارات عالية النمو في المملكة العربية السعودية".

وأضاف "ستستفيد الاتفاقية الجديدة في المملكة من نقاط القوة لدى كلتا المؤسستين لجذب المزيد من المستثمرين والسياح الدوليين.. وهذا التعاون يؤكد التزامنا بتوسيع نطاق أعمالنا من خلال رفع معايير المعيشة الفاخرة في المنطقة".

وتمتلك "دار غلوبال" المدرجة في بورصة لندن، مشاريع قيد التطوير بقيمة 5.9 مليار دولار في 6 بلدان تشمل الإمارات، وسلطنة عمان، وقطر، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، والبوسنة.

جدير بالذكر أن ترامب وبعد وصوله إلى البيت الأبيض عام 2017، أوكل إدارة مجموعته العقارية العملاقة إلى أبنائه علما أنه احتفظ بأسهمه فيها.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت
  • خطة وزارة النقل لملف الموانئ البحرية بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى ولد الغزواني
  • جلالة الملك يهنيء الغزواني بإعادة إنتخابه رئيساً لموريتانيا
  • اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة
  • أخنوش في “مقهى المواطنة”: نحن حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار
  • الملك يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة هاتفيا
  • اتفاق بين "مجموعة ترامب" ومطور عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدة
  • روسيا تصنع سفينة دعم تقني لكاسحات الجليد النووية
  • رئيس النيابة العامة يعزي جلالة الملك في وفاة والدته للا لطيفة