قال المهندس أحمد أهاب عضو لجنة التطوير العقارى والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين والرئيس التنفيذى لشركة مدار للتطوير العقارى، إن الوحدات الفندقية فى أغلب دول العالم تحقق نجاحًا كبيرًا لأنها تشجع على السياحة، مؤكدًا أنه كلما زاد عدد الغرف الفندقية زادت عدد الليالى الفندقية فى مصر وشجعت على زيادة معدلات السياحة.

وأضاف المهندس أحمد أهاب خلال كلمته فى مؤتمر صناع القرار للقطاع العقارى الذى عقد بأحد فنادق القاهرة أنه لا يوجد مشتر للعقار بالدولار وهناك تحديات فى تصدير العقار حاليا بسبب وجود فجوة بين سعر الدولار الرسمى والسعر الموازى، وعندما يكون سعر الدولار موحدا يمكنا تصدير العقار بشكل أكبر.

وأكد المهندس أحمد أهاب أنه لابد من التوسع فى المشاركة فى المعارض الخارجية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة خاصة فى الدول العربية ومنطقة الخليج وكذلك تقديم مزيد من المميزات والحوافز لتملك الاجانب للعقارات فى مصر.

وأشار إلى أن معدلات الطلب على شراء وتملك العقار فى مصر مرتفعة بشكل كبير مقارنة بأى دولة أخرى وهذا عنصر جذب كبير لضخ استثمارات عربية وأجنبية فى القطاع العقارى فى مصر وكذلك عنصر مهم جدا لأى مطور عقارى هو وجود طلب على شراء العقار نفسه.

يذكر أن مؤتمر صناع القرار فى نسخته الثالثة يقام تحت رعاية وزارة الإسكان ويشارك فيه لفيف رفيع المستوى من ممثلى الهيئات الحكومية ورؤساء الشركات فى القطاع الخاص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمعية رجال الأعمال المصريين فنادق القاهرة منطقة الخليج العقار في مصر أحمد أهاب فى مصر

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط: الدولة أطلقت عددا من الحوافز الاستثمارية لتوطين عدة صناعات

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، في كلمتها خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن مصر مرت بعدة برامج إصلاح مختلفة وخلال 10 سنوات الماضية منذ 2014 عكفنا على برنامج اصلاح هيكلى متكامل وكانت تتم بشكل تشاركى ويتم وضع الخطة من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى ونتركز بشكل رئيسى على القطاع الإنتاجى الرئيسى لأن العالم مر خلال السنوات الماضية بعدد كبير من التحديات والصدمات الخارجية.

وأضافت وزيرة التخطيط، أن لدينا ميزة تنافسية في السياحة واللوجستيات ومهم أن ننظر للقطاع الخاص كشريك رئيسى في التنمية ولذلك وضعت الدولة مجموعة من التشريعات والاستثمارات في البنية التحتية وأطلقنا وثيقة سياسة ملكية الدولة، وتم تحرير سعر الصرف واطلقنا عدد من الحوافز الاستثمارية لتوطين صناعات معينة والدولة تتحمل 30% من التكلفة الاستثمارية بالإضافة إلى اعفاء من الضرائب لمدة 5 سنوات للمشروعات الصغيرة لتحفيز القطاع الخاص.

وتابعت: تم الاستثمار في شبكة طرق والموانئ، ومصر دولة كبيرة لديها حجم سوق كبير محفز للاستثمار، ولدينا 70% من السكان تحت سن 40 سنة والمحور الأخير هو محور الحمايبة الاجتماعية لضمان الاستقرار والسلام والأمن والرئيس أطلق حياة كريمة لخدمة 50% من السكان في مصر نقدم مدارس ومياه وصرف صحى في الريف ومدارس، والمشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية لضبط معدلات النمو السكانى والتمكين الاقتصادى للمرأة والذى يحظى بأولوية شديدة من القيادة السياسية.

اقرأ أيضاًنص كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الافتتاحية لـ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 2024

رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بـ 40 مليار يورو

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • غدًا.. "ثنك كوميرشال" يناقش انعكاس الصفقات الكبرى على القطاع العقارى
  • الباحثة المصرية مروة سعودي تحصل على جائزة الابتكار بألمانيا لـ2024
  • هل استعاد حزب الله حاضنته الوطنية فعلاً؟
  • مرض السكر عند الأطفال.. طرق الوقاية والأعراض
  • «يونيفيل»: قواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة بشكل كبير
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي
  • مشروعات سياحية في الدقم بتكلفة تتخطى مليوني ريال
  • وزيرة التخطيط: الدولة أطلقت عددا من الحوافز الاستثمارية لتوطين عدة صناعات
  • خالد النبوي يكشف كواليس تجربته في فيلم أهل الكهف