نظمت مديرية الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، عدد من الندوات الإرشادية عن التوصيات الفنية والعمليات الزراعية لمحصول القمح، بمركزي ببلطيم والرياض، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

ندوات إرشادية عن القمح في بلطيم والرياض

وعُقدت ندوة إرشادية عن التوصيات الفنية لمحصول القمح من رى وتسميد ومكافحة الحشائش بجمعية الخاشعة الزراعية، بمركز بلطيم، وذلك بحضور الدكتور عبد السلام المنشاوى، من مركز بحوث القمح، والمهندس محمد الشناوي، منسق القمح بالمديرية، والمهندس فرج زغلول، مفتش المكافحة، والمهندسة رحاب الطبجى، مفتش الإرشاد، والمهندسة يارا عبدالدايم، رئيس قسم المكافحة البستانية.

كما تم عقد ندوة إرشادية عن أهم العمليات الزراعية ومكافحة الحشائش بمحصول القمح بمركز الرياض، بحضور المهندس خالد قاسم، مدير إدارة الرياض الزراعية، والدكتور عمرو الشرقاوى، أخصائي الإرشاد الزراعي بالإدارة الزراعية.

تعريف المزارعين بالممارسات الزراعية السليمة

وأكد الدكتور ناجح فوزي غربية، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، استمرار تنظيم الندوات الإرشادية عن التوصيات الفنية والعمليات الزراعية في محصول القمح، بهدف تعريف المزارعين بالممارسات الزراعية السليمة، وتوقيتات الزراعة، والالتزام بالمساحات المستهدف زراعتها قمح.

وأشار «غربية»، إلى أنّه مستهدف زراعة 230 ألف فدان قمح من الأقماح التي سوف تُزرع في حقول محافظة كفر الشيخ، وذلك خلال العام الجاري 2023، بما يضمن توفير قمح عالٍ الجودة، لافتاً أنّ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قد طرحت هذا العام أصنافاً من تقاوي القمح عالية الجودة والإنتاجية والتي تصل لنحو 30 أردب قمح لكل فدان، وهي من أصناف تقاوي «قمح 95، وجيزة 171، وسدس 14، ومصر 3».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الزراعة ندوة إرشادية محصول القمح بلطيم الرياض زراعة كفر الشيخ إرشادیة عن

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يُشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة

قرر اللواء أسامة القاضي  محافظ المنيا، تشكيل لجنة مختصة ، لمتابعة ومراجعة والإشراف على كافة إجراءات توزيع الأسمدة الزراعية على المزارعين بنطاق المحافظة، وتذليل جميع المعوقات التي تحول دون حصول المزارعين على الكميات المخصصة لهم من الأسمدة.

 

وضبط واتخاذ الإجراءات القانونية ، حيال أي ممارسات غير قانونية تشوب عمليات التوزيع، على أن تقدم اللجنة تقارير دورية أسبوعياً بنتائج أعمالها، جاء قرار المحافظ ، على ضوء ما تم مناقشته فى اجتماع المجلس التنفيذي ، حول عمليات توزيع حصص الأسمدة لمستحقيها ، وضرورة اتخاذ ما يلزم لمنع التلاعب بتلك الحصص ، و توزيعها بشكل عادل و شفاف.

 

يرأس اللجنة مدير مديرية الزراعة بالمنيا، وتضم كل من ، مدير الإدارة العامة للتعاون الزراعي بمديرية الزراعة، وممثل إدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة ، ومدير إدارة التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية للمركز والمدينة المختصة ، وممثل مديرية التموين ، وممثل مديرية الإصلاح الزراعي، وممثل شرطة المسطحات المائية.

مقالات مشابهة

  • إقبال على شواطئ مصيف بلطيم بكفر الشيخ.. «زوار من كل مكان»
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تطلق قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح
  • جامعة المنوفية تطرح عددا من التوصيات الفنية لزيادة إنتاجية محصول القطن
  • وزير الزراعة: استمرار التعاون مع روسيا يضمن عدم تعطيل شحنات القمح إلى مصر
  • محافظ المنيا يُشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة
  • لجان المكافحة بزراعة البحيرة تتابع حقول القطن
  • محافظ المنيا يُشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها
  • محافظ المنيا: تشكيل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها
  • الأوقاف: ندوات بـ 4 محافظات اليوم عن مفهوم الوطنية الصادقة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • مستشار وزير الزراعة: توقعات بانخفاض نسبة استيراد القمح الفترة المقبلة