استحدثت وزارة التعليم 16 إدارة جديدة لدعم عملية التحول المؤسسي في الإدارات العامة للتعليم بمختلف مناطق المملكة، وذلك في إطار جهود الوزارة لتنفيذ برامج التحول الوطني للارتقاء بجودة التعليم، مهنيًّا وإداريًّا.

ويأتي استحداث هذه الإدارات الجديدة اعتبارًا من 1/1/2024، وذلك بهدف دعم عملية التحول المؤسسي على المستوى التشغيلي والتقني في الإدارات العامة للتعليم.

أخبار متعلقة تدشين "البرنامج الوطني للتشجير" لزراعة 2000 شتلة بمحافظة النبهانيةالمملكة وقطر.. ثوابتٌ راسخةٌ تؤطرها أواصر الأخوة والمصير المشتركالخطط التنفيذية

وتتولى هذه الإدارات الجديدة إعداد الخطط التنفيذية الشاملة لإدارة التحول، وبناء خطة التواصل للتعريف بالتحول، وتحديد المستهدف لكل مرحلة ولكل قطاع، وتحليل الفجوة لتحديد المتغيرات المتوقعة، وتنفيذ ورش عمل وأنشطة تحفيزية للإعلان عن قصص النجاح، والتواصل بشكل دوري مع الجهات المتأثرة بالتحول على المستويات التنظيمية والتقنية المختلفة؛ بهدف قياس أثره والتحسين المستمر للوضع الجديد.

ويمثل إطلاق هذه الإدارات الجديدة نقلة نوعية في مسيرة التحول المؤسسي في التعليم، حيث ستسهم في تعزيز كفاءة الإدارة التعليمية، وتحسين جودة التعليم في المملكة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة التعليم على توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات، وتحقيق أهداف التحول الوطني 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض وزارة التعليم التعليم بالسعودية المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني

ثمن عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب «مستقبل وطن»، تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال مؤتمره الصحفي الأول عقب تشكيل الحكومة الجديدة.

الحكومة الجديدة

وأضاف «السعيد» أنّ التصريحات تشير إلى أننا أمام مرحلة جديدة من العمل الوطني، وأن الحكومة الجديدة تدرك جيدًا حجم التحديات الحالية، وتضع مصلحة المواطن على رأس أولوياتها.

وأشار «السعيد» إلى أهمية الشفافية التي شملتها كافة التصريحات التي أطلقها رئيس الوزراء، إذ إنها تخلق حالة من التفاؤل والارتياح لدى الشارع، وتعزز من عوامل الثقة بين الطرفين، بما يدفع نحو مزيد من التقدم والنمو والازدهار.

وأوضح أن توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالتواصل الدائم والمباشر مع المواطنين، وعقد مؤتمر أسبوعي وشهري للاستماع لوجهات النظر في مختلف القضايا، يعزز مسيرة الحوار ويعلي من قيم الفكر والنقاش، ويفتح نوافذ جديدة للرأي والتعبير.

نهج الحكومة الجديدة

وتابع: «متفائلون كثيرًا بهذه الحكومة، وبهذا النهج الجيد والبداية القوية والصحيحة، التي تسعى إليها كل حكومات الدول المتقدمة، إذ تعد كونها ضمانة لصنع مجتمعات قوية تجيد العمل والابتكار والإبداع».

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • وزارة بنموسى تعلن عن هيكلة تنظيمية جديدة في التعليم وتتخلى عن القديمة بعد 22 سنة من اعتمادها   
  • مستقبل وطن: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • «مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • محافظ القليوبية الجديد في أول يوم عمل له: لن اكتفي بالتقارير والشارع مكاني
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • حلمي النمنم عن تشكيل الحكومة الجديدة: ثورة في كل وزارة
  • إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان