صحافة العرب:
2024-09-16@10:28:24 GMT

لمواجهة الطقس الحار.. 9 مشروبات لترطيب الجسم

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

لمواجهة الطقس الحار.. 9 مشروبات لترطيب الجسم

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن لمواجهة الطقس الحار 9 مشروبات لترطيب الجسم، صراحة نيوز 8211; مع زيادة درجة الحرارة، يصبح الجسم بحاجة إلى الاهتمام بالعديد من العوامل للبقاء بصحة جيدة، منها حماية البشرة من أشعة الشمس، .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لمواجهة الطقس الحار.

. 9 مشروبات لترطيب الجسم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لمواجهة الطقس الحار.. 9 مشروبات لترطيب الجسم

صراحة نيوز – مع زيادة درجة الحرارة، يصبح الجسم بحاجة إلى الاهتمام بالعديد من العوامل للبقاء بصحة جيدة، منها حماية البشرة من أشعة الشمس، واتباع نظام غذائي صحي، والحفاظ على الجسم رطبًا لمحاربة ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف.

نستعرض في السطور التالية مجموعة من المشروبات التي تساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم خلال فصل الصيف، وفقا لما نشره موقع “Ndtv”. مشروبات تساعد على رطوبة الجسم 1-عصير بطيخ يعتبر البطيخ مصدرًا جيدًا للترطيب، نظرًا لأنه يحتوي على إلكتروليتات، مثل: البوتاسيوم، والماغنيسيوم، بالإضافة إلى نسبة عالية من الماء، مما يجعله مشروبًا طبيعيًا مثاليًا لتجديد السوائل خلال الأيام الحارة.

2-اللبن يحتوي اللبن على العديد من الفوائد الصحية، ويمكن أن يساعد على محاربة الجفاف، وتعزيز الهضم. 3-ماء جوز الهند ماء جوز الهند مصدر جيد للعناصر الغذائية، كما أنه مرطب جيد للجسم والبشرة، وذلك لأنه مليء بالإلكتروليتات المفيدة، مثل: البوتاسيوم، والصوديوم، والماغنيسيوم، بالإضافة إلى إنه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على السكريات الطبيعية، مما يجعله مشروبًا مثاليًا لبقاء الجسم رطبًا. 4-عصير الليمون يعتبر عصير الليمون مصدرًا جيدًا لفيتامين سي، والذي يمكن أن يساعد على منع الجفاف. 5-عصير الخيار يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء وغني بالمعادن، مثل الماغنيسيوم، والبوتاسيوم التي تحافظ على رطوبة الجسم. 6-عصير الصبار لا يساعد عصير الصبار على الهضم فحسب، بل يعد أيضًا مصدرًا جيدًا للترطيب، فهو يحتوي على إلكتروليتات أساسية، مثل: الماغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والتي تعزز توازن السوائل في الجسم. 7-عصائر الفاكهة الطازجة الفواكه غنية بالسكريات الطبيعية، وتحتوي على المعادن الأساسية التي يمكن أن تعزز مستويات الإلكتروليتات، وهي معادن أساسية تساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم. 9-عصير الخضار الأخضر العصائر الخضراء المصنوعة من السبانخ واللفت والكرفس والخيار هي مشروبات غنية بالمعادن الأساسية، وتوفر جرعة مركزة من الماء بسبب محتواها المائي العالي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حريق شاحنة تسلا تطلب 50 ألف جالون من الماء لإخماده

أعلن مجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي (NTSB) في تقرير أولي أن رجال الإطفاء في كاليفورنيا احتاجوا إلى رش 50 ألف جالون من الماء لإخماد حريق شاحنة تسلا على جانب الطريق. 

كما استخدمت الأطقم طائرة لإسقاط مواد إخماد الحرائق في "المنطقة المجاورة كإجراء احترازي"، وفقًا للوكالة.

وقع الحادث في الساعة 3:13 صباحًا يوم 19 أغسطس على الطريق السريع I80 شرق ساكرامنتو. انحرفت مقطورة الجرار عن الطريق أثناء التنقل في منحنى، واصطدمت بعلامة مرورية واصطدمت في النهاية بشجرة. لم يصب السائق بأذى ولكن تم نقله إلى المستشفى كإجراء احترازي.


دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا
اشتعلت النيران في بطارية شاحنة تسلا الكبيرة بسعة 900 كيلو وات في الساعة ووصلت إلى درجة حرارة 1000 درجة فهرنهايت أثناء نفث أبخرة سامة. واستمر الحريق حتى وقت متأخر من بعد الظهر بينما كان رجال الإطفاء يرشونه بالماء لتبريده (أرسلت تسلا خبيرًا فنيًا لتقييم مخاطر الجهد العالي وسلامة الحرائق). ولم يتم إعادة فتح الطريق السريع إلا في الساعة 7:20 مساءً (بعد أكثر من 16 ساعة من وقوع الحادث).

 

لقد لفت كل ذلك انتباه المجلس الوطني لسلامة النقل، الذي أرسل فريقًا من المحققين، بشكل أساسي لفحص مخاطر الحرائق التي تشكلها حزم بطاريات الليثيوم أيون الكبيرة. وقالت الوكالة - التي لا يمكنها سوى تقديم توصيات تتعلق بالسلامة وليس لديها سلطة إنفاذ - إن "جميع جوانب الحادث لا تزال قيد التحقيق بينما يحدد المجلس الوطني لسلامة النقل السبب المحتمل".

نظرًا لوقت إغلاق الطريق الطويل والنيران الساخنة الخطيرة والأبخرة السامة، فمن المرجح أن يثير الحادث الكثير من المناقشات داخل وخارج الحكومة. وخلص المجلس الوطني لسلامة النقل في عام 2021 إلى أن حرائق البطاريات تشكل خطرًا على المستجيبين للطوارئ وأن إرشادات الشركات المصنعة حول مثل هذه الحرائق غير كافية.

مقالات مشابهة

  • مشروبات طبيعية لتعزيز الحرق بعد تناول حلاوة المولد وتفادي زيادة الوزن
  • العثور على جسم مشبوه في زغرتا.. ما طبيعته؟
  • هل سامسونج جالاكسي زد فولد 6 مقاوم للماء؟
  • طريقة عمل العجوة من البلح.. حافظي على صحة أولادك
  • طريقة شوي البطاطا في فرن البوتاجاز.. حضريها بخطوات سهلة بالمنزل
  • سر عصير الليمون في الكافيهات بـ3 طرق.. «نفس الطعم والريحة»
  • حريق شاحنة تسلا تطلب 50 ألف جالون من الماء لإخماده
  • أهم الوجبات وأوقات الراحة والأنشطة أثناء اليوم الدراسي.. خبير أغذية يجيب
  • اكتشاف محيط من المياه أسفل القشرة الأرضية
  • أهمية شرب الماء لصحة الجسم