الوطن:
2024-07-06@09:40:34 GMT

قافلة طبية لتقديم العلاج مجانا للمواطنين في السويس

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

قافلة طبية لتقديم العلاج مجانا للمواطنين في السويس

يشهد حي الأربعين في محافظة السويس اليوم الثلاثاء انطلاق قافلة توعية متكاملة بمسجد الرحمن بمدينة الإيمان، لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين، وعقد عدد من الندوات الخاصة بالأنشطة التثقيفية للمرأة والصحة.

صرف الأدوية مجانا

قالت سيدة رفاعي حسن مدير عام الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار في محافظة السويس، إنه يجري تنظيم قافلة توعوية إعلامية متكاملة بمسجد الرحمن بمنطقة الايمان خلف مصنع الملابس بجوار «كمبوند» طيب، موضحة أنه سيتم تقديم الكشف الطبي المجاني لعدة تخصصات منها القلب والعظام والأسنان والنساء والتوليد والأنف والأذن والحنجرة والباطنة مع صرف العلاج المجاني للمرضى وتحويل الحالات التي تستلزم للمستشفيات ومعامل التحاليل.

ندوات وحوافز عينية

وتابعت «رفاعي» أن القافلة تشهد توزيع حوافز عينية لمن يؤدي امتحانات محو الأمية الفورية، إذ تعقد لجنة فورية بالقافلة بالإضافة إلي عقد ندوات على هامش القافلة، في الموضوعات الخاصة بصحة المرأة والختان وغيرها  بمشاركة المجلس القومي للسكان في محافظة السويس، مع إتاحة الفرصة لطلاب الجامعة المطالبين امتحانات وتعليم الكبار المشاركة في القافلة وعقد الامتحانات متاحة بالقافلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس الكشف الطبي

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بصفط العنب بكوم حمادة.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

تمكنت القافلة التي جاءت على مدار يومين، برعاية الدكتور الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، من إجراء الكشف الطبي على ١٣٧٠ مُواطنًا مجانًا، من خلال وجود ٩ عيادات طبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة تمثلت في: (عيادتي الباطنة ٣٧٩، عيادة الأطفال ٢٥٩، الجراحة ١٥٦، النساء ٦٩، تنظيم الأسرة ٣٥، الأسنان ١١١، العظام ٢٢٠، الرمد ١٤١).

كما ضمت القافلة: معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • جامعة كفر الشيخ تُساهم في تحرير 5283 مواطنا من الأمية.. خلال دورة أبريل 2024
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • رئيس “تعليم الكبار” بكفر الشيخ: تحرير 5283 مواطنا من الأمية خلال دورة أبريل 2024
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا