أعلن المركز الاتحادي للمعلومات الجغرافية عن إطلاق الخريطة العامة لدولة الإمارات باللغتين العربية والانجليزية، باعتباره المرجع الرسمي على مستوى الدولة بشأن المعلومات الجغرافية وإصدار الخرائط الرسمية، وذلك ضمن سلسلة من الخرائط الرسمية التي يعمل المركز على إصدارها، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية في الدولة.

ويهدف المركز من خلال هذه المبادرة إلى توحيد مصدر المعلومات الجغرافية الأساسية للدولة، وتمكين مختلف الجهات الحكومية، والخاصة من استخدام الخرائط الرسمية الموثوقة، ويؤكد المركز أهمية قيام مختلف الجهات المعنية وأفراد المجتمع باستخدام الخريطة العامة للدولة في كل المحافل والمؤتمرات والملتقيات الوطنية والدولية والمنصات الرقمية والأبحاث والمشاريع ذات الصلة.
وتوضّح الخريطة العامة للدولة الحدود الرسمية المعتمدة وشبكات الطرق الرئيسية والمسطحات الزراعية، والعديد من البيانات الأساسية الأخرى بالإضافة إلى الأسماء الجغرافية، والتي تعتبر جزءاً مهماً من تراث الدولة التاريخي والجغرافي و رافداً للهوية الوطنية.
ويمكن لمختلف الجهات الحكومية في الدولة الحصول على نسخة ورقية للخريطة العامة، من خلال زيارة المقر الرئيسي للمركز الإتحادي للمعلومات الجغرافية في إمارة أبوظبي أو التواصل المباشر عبر القنوات الرسمية للمركز أو الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي للمركز.
وتأتي هذه المبادرة ضمن مشاريع الخطة الاستراتيجية للمركز، والتي تهدف إلى رفع مؤشر جاهزية الدولة في قطاع المعلومات الجغرافية المكانية على مستوى العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات الخریطة العامة

إقرأ أيضاً:

الأحد المقبل.. وزارة الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحفل موسيقي غنائي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال، وفي إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بقيادة الفنان إيهاب فهمي؛ حفل موسيقي غنائي لفرقة المركز الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد ماهر، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء الأحد المقبل 6 أكتوبر 2024، بمسرح الهناجر.

أبرز الأغاني الوطنية في برنامج الحفل

 

يتضمن برنامج الحفل مجموعة من أروع الأغاني الوطنية التراثية منها: "بسم الله" غناء جماعي، يعقبها "عاش اللي قال"، "موال النهار"، "عظيمة يامصر"، "سكت الكلام"، غناء: الفنان أحمد محسن.

مشاركة الفنانة هند عمر بأغاني مميزة

 

كما يشمل الحفل أداء الفنانة هند عمر لأغاني مثل "حلوة بلادي"، "طوف وشوف"، "يا أغلى اسم في الوجود"، و"حبيبتي يا مصر"، ليختتم الحفل بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني
  • كاتب صحفي: الدولة وضعت إجراءات مهمة لحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم
  • مجلس الأمن والسلم الإفريقي: حريصون على حماية مؤسسات الدولة الرسمية
  • البلدية: التعاون مستمر مع الجهات الحكومية لإزالة منشآت قريبة من أنابيب النفط شمالي البلاد
  • القبض على شخص لغسل 10 ملايين جنيه من أموال مديونية مستحقة لشركة مملوكة للدولة
  • نائب رئيس الأركان وآمر القوة الجوية بالتكليف يقوم بزيارة إلى الإدارة العامة للطيران المدني
  • الأحد المقبل.. وزارة الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحفل موسيقي غنائي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية
  • 11 قرارا حكوميا جديدا في الجريدة الرسمية.. منها إقامة مبنى لمكتب تموين الدهار
  • استجواب متهم بتزوير الأختام والمحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024