ديسمبر 5, 2023آخر تحديث: ديسمبر 5, 2023

المستقلة /- في إنجاز جديد يضاف إلى سجل هيئة النزاهة الاتحادية، تمكنت اليوم الثلاثاء من ضبط ضابطين يعملان في مركز شرطة أبي الخصيب متلبسين بابتزاز أحد المواطنين ومساومته وإجباره على دفع الرشوة.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقت المستقلة، أن “مديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة البصرة ألفت فريق عمل فور تلقيها شكوى تتضمن قيام ضابطين في أحد مراكز شرطة البصرة بابتزاز المشتكي ومساومته وطلب مبلغ مالي منه قدره (10) ملايين دينار”.

وأضافت أن “الفريق بادر إلى نصب كمين محكم للمشكو منهما، وتم الإيقاع بهما متلبسين بالجرم المشهود أثناء تسلمهما مبلغ (5) ملايين دينار يمثل الدفعة الأولى من المبلغ الكلي المتفق عليه البالغ (10) ملايين دينار”، معربة عن شكرها “للجهود المبذولة من قوات إنفاذ القانون “سوات”؛ للتعاون والتنسيق العاليين في تنفيذ العملية”.

وتابعت أن “الضابطين اللذين يحمل أحدهما رتبة عقيد ويعمل مديراً لمركز شرطة أبي الخصيب والآخر ملازم أول، قاما بمداهمة منزل المشتكي والاستحواذ على أسلحة تعود لأجداده، فيما رضخ المشتكي لابتزاز المتهمين اللذين طلبا منه (10) ملايين دينار لقاء استبدال الأسلحة بأخرى؛ كونها تحظى بعناية خاصة من المشتكي؛ بعدها من (إرث العائلة)”.

ولفتت إلى أنه “تم تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه بصحبة المتهمين والمبرزات على قاضي التحقيق؛ الذي قرر توقيفهما على ذمة التحقيق”.

ويأتي هذا الإنجاز الجديد للهيئة في إطار جهودها المستمرة لمكافحة الفساد وحماية المال العام، وتأكيداً على التزامها بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ملایین دینار

إقرأ أيضاً:

الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية

نجحت الداخلية في ضبط عنصر إجرامى بالقاهرة وبحوزته كميات من المواد المخدرة، تقدر قيمتها المالية قرابة 8 ملايين جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام عنصر إجرامى "له معلومات جنائية" مقيم بالقاهرة بالاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه متخذاً من دائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبحوزته (كمية لمخدر البودر وزنت 3 كيلو جرامات - كمية لمخدرى "الحشيش – الآيس" – سيارة – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" – 2هاتف محمول). وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قرابة 8 ملايين جنيه تقريباً.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام تشكيل عصابى يضم 3 عناصر إجرامية مقيمين بدائرة مركز شرطة قويسنا، بإنشاء مصنع بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية واستخدامه فى تصنيع العقاقير المخدرة متخذين من دائرة المركز مسرحاً للترويج لنشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبحوزتهم (2000 قرص مخدر لعقار "الترامادول" – 350 قرصا لعقار "أبتريل" المخدر - 30 كيلو جراما لبودرة "ترامادول" المخدر - 60 قرصا لعقار "ميزوتاك" – المواد والمعدات المستخدمة فى التصنيع - مبلغ مالى - 3 هواتف محمول)،  وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد تصنيع العقاقير المخدرة والاتجار بها، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ20 مليون جنيه تقريباً.







مقالات مشابهة

  • شرطة النقل تضبط 1600 مخالفة خلال يوم
  • النزاهة: مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة (2,4) مليار دينار في كربلاء
  • مركز شرطة الفرناج يلقي القبض على سائق ركوبة عامة قام بسرقة 9 آلاف دينار ليبي من وافد أجنبي
  • شرطة الصابري تضبط شخصا لسرقته مبلغ مالي من سيارة مواطن
  • شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة
  • أمن بنغازي: ضبط شخصين متلبسين بتجارة المخدرات
  • شرطة النقل تضبط 1750 قضية متنوعة
  • شرطة التعمير تضبط 204 قضايا
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • شرطة الكهرباء تضبط 12 ألف قضية سرقة تيار