الوطن|متابعات

عقد وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء “عصام أبوزريبة”، اجتماعًا مع مدير الإدارة العامة لأمن المنافذ، وعدد من مديري الأمن في المنافذ الحدودية الليبية، تناول إعادة تفعيل وتأهيل منفذ العوينات البري وتحويل الملف إلى مجلس النواب لاتخاذ القرارات اللازمة.

وتم التركيز خلال الاجتماع على أهمية تعزيز الأمن في المعابر الحدودية الجنوبية التي تم إغلاقها منذ 2012، وضرورة تعزيز جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب ومناقشة الاحتياجات والنواقص في مديريات أمن المنافذ، مع التركيز على توفير الآليات والمعدات اللازمة لتحسين كفاءة العمل.

كما تم استعراض نتائج الجولات التفتيشية على المنافذ البرية في المناطق الشرقية والجنوبية للإطلاع على الوضع الحالي ووضع الخطط المستقبلية.

وأكد الوزير في ختام الاجتماع على أهمية تفعيل المعابر الحدودية للحفاظ على أمن ليبيا ومكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى دور ليبيا كبوابة رئيسية للمهاجرين المتجهين نحو السواحل الأوروبية.

 

 

الوسوم#مكافحة الهجرة غير الشرعية المعابر الحدودية المناطق الشرقية ليبيا وزير الداخلية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مكافحة الهجرة غير الشرعية المعابر الحدودية المناطق الشرقية ليبيا وزير الداخلية الهجرة غیر الشرعیة المعابر الحدودیة

إقرأ أيضاً:

ترحيل 174 مهاجرا غير شرعي من الجنسية النيجيرية

رحّل جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، 174 مهاجرا غير شرعي من الجنسية النيجيرية إلى بلادهم بشكل طوعي عبر مطار معيتيقة الدولي.

وقال محمد بريدعة، مساعد الشؤون الأمنية بجهاز مكافحة الهجرة الشرعية في حديثه لـ RT إن المجموعة المترحلة تشمل أطفالا ونساء ورجالا.

وأشار بريدعة إلى أن “عملية الترحيل تمت ضمن إطار التعاون المستمر بين ليبيا والسلطات النيجيرية، وذلك لتسهيل العودة الطوعية للمهاجرين غير القانونيين إلى بلدانهم”.

وتستمر عمليات الترحيل الطوعي بهدف التعامل مع مشكلة الهجرة غير الشرعية بشكل فعال وتقديم الدعم اللازم للمهاجرين الراغبين في العودة إلى أوطانهم.

وفي سياق منفصل، شارك وفد رسمي من وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية بصفة مراقب وبدعوة من وكالة الاتحاد الأوروبي للجوء في المؤتمر الإقليمي الثاني لكبار المسؤولين بعنوان “تعزيز نهج تعاوني للحماية الدولية للأشخاص المستضعفين على طول طرق الهجرة بمن فيهم النساء والأطفال” والذي عقد في لاهاي هولندا خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو الجاري.

وركزت جلسات المؤتمر على “تعزيز التعاون بين الدول الأوروبية ودول شمال أفريقيا لإيجاد أفضل السبل لتوفير الحماية للمهاجرين القصر غير المصحوبين بذويهم عبر طرق الهجرة.

ويأتي المؤتمر ضمن المشروع التجريبي الإقليمي لوكالة الاتحاد الأوروبي للجوء لدول شمال إفريقيا والنيجر (RPP).

مقالات مشابهة

  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يؤكد أهمية الربط الشبكي بين المنافذ الحدودية، والمضي في استكمال نظام الأتمتة للكمارك
  • السوداني يتابع الربط الشبكي بين المنافذ الحدودية
  • ترحيل 174 مهاجرا غير شرعي من الجنسية النيجيرية
  • «الباعور» يبحث تعزيز التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي
  • تنفيذاً لتعليمات اللواء “صدام حفتر”.. كتيبة النهر الصناعي تزيل وصلات المياه غير الشرعية
  • مدبولى يناقش مع الأمم المتحدة التعاون في مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية
  • «الهجرة»: مستعدون للتعاون مع المكسيك في مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • “نقص الأدوية” يهدد حياة قرابة ألف مريض غسيل كلوي في غزة
  • الأمن: لم تُسجل أي حوادث أثناء عبور 500 حافلة تقل 20 ألف حاج باتجاه مختلف المنافذ الحدودية