أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن التحول للاقتصاد الأخضر، والتكيف مع التغيرات المناخية والتعامل المرن مع آثارها المتراكمة، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، يتطلب أدوات تمويلية جديدة وتدفقات استثمارية ضخمة للاقتصادات الناشئة، تراعى الأبعاد الاجتماعية والبيئية ومعايير الاستدامة؛ لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية والحفاظ على الموارد الطبيعية والعمل على تنميتها وتحقيق الاستثمار الأمثل لها، وتعظيم قيمتها المضافة؛ على نحو يُسهم في زيادة القدرات الإنتاجية والتصديرية بالقطاعات ذات الأولوية الوطنية، التي تتمتع بالتنافسية العالمية.

وقال الوزير، فى لقائه مع ممثلي بنوك «إتش. إس. بى. سى» و«بركليز للاستثمار» و«ماكوارى أوروبا» و«ستاندرد تشارتد» على هامش قمة المناخ بدبى: “إننا نتطلع إلى دور أكبر للمؤسسات المصرفية العالمية في دعم الأهداف التنموية بالاقتصادات الناشئة من خلال العمل على الدفع باستثمارات تسهم في تحسين معيشة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم، ونتطلع أيضًا إلى بدء بنك ستاندرد تشارترد نشاطه في مصر مع بداية العام المقبل". 

وأضاف: “نعمل على تحسين بيئة الاستثمار في مصر لتكون أكثر جذبًا للقطاع الخاص المحلى والأجنبي، خاصة مع توافر بنية تحتية ذات أساس متين ومتطورة وقادرة على استيعاب الأنشطة الإنتاجية، إضافة إلى موقع استراتيجي متميز، يؤهل مصر إلى أن تصبح مركزًا إقليميًا للإنتاج وإعادة التصدير في شتى المجالات، وكذلك توفر الفرص الواعدة في القطاعات الأكثر استدامة”.

وأوضح الوزير، أن مصر تمتلك مقومات متعددة، تؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، أخذًا في الاعتبار ما توفره الدولة من حوافز كبيرة للمشروعات الصديقة للبيئة، معربًا عن تطلعه إلى أن يجذب هذا القطاع الحيوي المزيد من المستثمرين الدوليين المعنين بالاستثمارات النظيفة، اتساقًا مع التوجه العالمي نحو مكافحة التغيرات المناخية، تحقيقًا للتنمية المستدامة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ميركاتو 2024.. ناتشو يوقع عقود انتقاله لـ«القادسية السعودي»

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ناتشو، لاعب ريال مدريد، الذي ينتهي تعاقده مع النادي بنهاية الشهر الجاري، وقع عقود انتقاله مع القادسية السعودي تمهيداً لانتقاله للفريق بدايةً من الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن ناتشو الذي يشارك حالياً مع منتخب إسبانيا في اليورو، وقع صباح اليوم الاثنين على عقد لمدة موسمين مع القادسية، وبذلك يضع اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً حداً لمسيرته مع ريال مدريد التي بدأها في سن الحادية عشرة.

ووفقاً للصحيفة، فسيحصل ناتشو على مبلغ عشرة ملايين يورو من القادسية السعودي في الموسم الواحد.

ودفع رحيل ناتشو ريال مدريد إلى تكثيف جهوده للتعاقد مع ليني يورو بداية من الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • كان يمارس نشاطه الإجرامي في الكحالة ومحيطها.. هكذا أوقف سارق دراجات آلية في الجناح
  • شباب الأهلي يبدأ «النخبة الآسيوية» 6 أغسطس
  • رئيس مجلس النواب يعلن عن موعد مناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس «النواب»: مناقشة قانون الإجراءات الجنائية الجديد في دور الانعقاد المقبل
  • الجمعة المقبل موعد إعادة مباراة الهلال والأخضر بملعب سرت عند الساعة 17:00
  • تسليم شهادة مأمونية المياه لمحطة محلة أبو علي في مركز دسوق
  • تعليم مكة المكرمة يبدأ أعمال الصيانة استعدادًا للعام الدراسي 1446 هـ
  • شيخ الأزهر يزور ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند بداية يوليو المقبل
  • الصين تطالب الدول والمناطق بتجنب الانخراط في الحمائية التجارية العالمية
  • ميركاتو 2024.. ناتشو يوقع عقود انتقاله لـ«القادسية السعودي»