بحث المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع مدير التعاون الصناعي بوزارة الدفاع التشيكية، رادكا كونديرلوفا أوجه التعاون المشترك، في جناح وزارة الإنتاج الحربي بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023».

أكد الوزير، على هامش اللقاء الذي تم ضمن فعاليات معرض «إيديكس 2023»، عمق ومتانة العلاقات بين مصر والتشيك، وحرص وزارة الإنتاج الحربي عاى تعزيز أوجه التعاون مع الشركات التشيكية في المجالات المختلفة.

كما تطرق لأهمية الاستفادة من الإمكانيات الحديثة المتوفرة بها لتطوير الصناعات العسكرية من خلال التصنيع المشترك مع الشركات والوحدات التابعة للإنتاج الحربى، كما أشار إلى موضوعات التعاون القائمة والمقترحة بين شركات الإنتاج الحربي والشركات التشيكية في العديد من المجالات ومن بينها موضوعات التصنيع المشترك لبعض المعدات العسكرية مثل «توريد الأسلحة الصغيرة والمعدات العسكرية، مكونات خرطوش الصيد، لفات الصفيح المنحس، ماكينات CNC متعددة المحاور، المخارط، المكابس».

إيديكس 2023إيديكس 2023

واستعرض الوزير القدرات والإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية للشركات والوحدات التابعة ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية من أسلحة ومعدات وذخائر وكذا دورها في دعم خطة الدولة المصرية في التنمية المستدامة والتطوير من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية المختلفة، معرباً عن اهتمام الوزارة بالتعاون مع "وزارة الدفاع التشيكية" لإقامة مشروعات صناعية مشتركة.

من جانبها أشادت مدير التعاون الصناعي بوزارة الدفاع التشيكية، بالاستقرار الذي تشهده مصر حالياً نتيجة للجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز الحالة الأمنية وإجراءات الإصلاح الاقتصادي لجذب الاستثمارات الأجنبية، لافتاً إلى اهتمام العديد من الشركات التشيكية العاملة في قطاعات التصنيع المختلفة بتوطيد التعاون مع الشركات المصرية وفى مقدمتها شركات الإنتاج الحربي والانتقال بهذا التعاون إلى آفاق أكثر انفتاحاً.

إيديكس 2023إيديكس 2023

وأضافت المسئولة التشيكية باهتمام بلادها بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، يأتى في إطار ما تمتلكه شركاتها ووحداتها التابعة من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية على أعلى مستوى، لافتة إلى أن هذا العام يشهد المشاركة الثالثة لدولة التشيك بمعرض «إيديكس 2023» حيث شاركت في النسخة الأولى و الثانية من المعرض عامي 2018-2021، مشيدة بتنظيم «إيديكس 2023» ومعروضات وزارة الإنتاج الحربي بالجناح المصري الذي يشهد تميزاً وتطوراً كبيراً بالنسخة الثالثة من المعرض.

إيديكس 2023إيديكس 2023

وأشار المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر إلى أن «إيديكس 2023» يعد فرصة هامة لوزارة الإنتاج الحربي لفتح نافذة على العالم للتعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجالات التسليح والدفاع وهو ما يأتى ضمن إستراتيجية العمل بالوزارة.

اقرأ أيضاً«إيديكس 2023».. مباحثات ناجحة بين رئيس الهيئة العربية للتصنيع ووزير دفاع بوركينا فاسو

«أرض السلام» ترحب بضيوف مصر.. قصة أغنية بـ 3 لغات في «إيديكس 2023»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الإنتاج الحربي إيديكس 2023 وزارة الإنتاج الحربی التعاون مع إیدیکس 2023

إقرأ أيضاً:

جمعية الصداقة الإيطالية العربية تبحث تطوير التعاون المشترك مع رابطة العالم الإسلامي

بغداد اليوم- متابعة

بحث مسؤول العلاقات الدولية في جمعية الصداقة الإيطالية العربية محمد يوسف، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، مع رئيس رابطة العالم الإسلامي عبد العزيز سرحان، سبل تطوير التعاون المشترك وتوقيع بروتوكول عمل بين الجانبين.

جاء ذلك خلال زيارة اجراها الى المقر الجديد لرابطة العالم الإسلامي في العاصمة الإيطالية روما، والتي تمثل اول منصة إعلامية تقوم بتصوير المبنى الذي يقع في أهم المناطق الحيوية في أحد أطول شوارع العاصمة روما.

وفى أول رد فعل لهذه الزيارة أعرب رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية طلال خريس، أن هذا الصرح سيكون بمثابة منارة كبرى للثقافة الإسلامية والعربية، ليس فقط في إيطاليا، ولكن لعموم أوروبا والعالم، وطلب من سرحان عمل بروتوكول تعاون مع الجمعية التي يترأسها ومع جمعية المراسلين الأجانب التي تضم أكثر من 370 مراسلا في أغلب دول العالم، كما أشاد بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها سرحان منذ أن تولى مسؤولية إدارة مكتب رابطة العالم الإسلامي في إيطاليا.

هذا وقد بين سرحان أن رسالة رابطة العالم الإسلامي في إيطاليا تقوم على تقوية التعاون مع الهيئات والمؤسسات الدينية والثقافية والاجتماعية والرياضية، من أجل نشر ثقافة السلام وتعزيز لغة الحوار البناء ونشر التعايش السلمي في المجتمعات، ونبذ الكراهية والعنف ومحاربة الإرهاب، وخدمة الجالية المسلمة والمجتمع الإيطالي، بما يعود بالنفع العام دون التدخل في شؤون الدولة وأنظمتها، بل يجب احترام قوانينها ودستورها، مبيناً أن الرابطة أبرمت اتفاقيات تعاون مع الفاتيكان ومع الجامعة الكاثوليكية في ميلانو وأكاديمية الحوار في فلورنسا، ومتحف أوفنزي في فلورنسا أيضاً، وقريباً مع جامعة بولونيا، كما أن هناك تعاون مع مؤتمر (مييتنق MEETING) في ريميني، علماً أن مكتب الرابطة في إيطاليا هو الوحيد على مستوى العالم الذي يصدر مجلة دورية، تحمل اسم (كلمة Kalima). 

وأضاف، أن مكتب الرابطة يخطط لإطلاق المنتدى الثقافي الشهري قريباً وكذلك دورات اللغة العربية لغير الناطقين بها، وهي نشاطات لها أثرٌ كبيرٌ، في إقامة علاقات متميزة تعكس جهود رابطة العالم الإسلامي في العالم.

هذا ووعد سرحان بعد انتهاء الجولة، بإجراء لقاء جديد معه في حلقة خاصة لبرنامج جسور، لاستعراض قصة كفاحه ومسيرته التي تمتد لقرابة الأربعين عاماً مع رابطة العالم الإسلامي، ترأس وأدار خلالها مراكز ومكاتب الرابطة في المملكة وأسبانيا وفرنسا وجنوب أفريقيا وإيطاليا. وحتى نلتقي نتمنى للجميع التوفيق والنجاح.


مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تبحث مجالات التعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تبحث تطوير التعاون المشترك مع رابطة العالم الإسلامي
  • نوكيا الفنلندية تبحث تعزيز التعاون مع مصر.. فرص استثمارية واعدة
  • وزارة الاستثمار تدعم مشاركة الشركات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر
  • المصري "2010" يفوز خارج ملعبه على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد في بطولة الجمهورية
  • شركات الإنتاج الحربي تنظم لقاءات للعاملين وقوافل طبية لرعايتهم صحيا وتكرم أبنائهم المتفوقين دراسيا
  • قمة اتحاد شركات الإيداع المركزي اليورو آسيوي ومنظمة أميدا تبحث تعزيز أوجه التعاون ورفع مستوى الشراكات بين الأسواق
  • عميد بلدية بنغازي يبحث مع قرنفيل دعم وتعزيز فرص التعاون المُشترك مابين الشركات الليبية والتركية
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • ليبيا تلغي "القوة القاهرة" وتستأنف إنتاج النفط