موقع 24:
2024-06-26@20:58:13 GMT

مسؤولة أوروبية تحذر من هجمات إرهابية في موسم الأعياد

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

مسؤولة أوروبية تحذر من هجمات إرهابية في موسم الأعياد

قالت مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي، إيلفا يوهانسون، اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي يواجه حالياً خطراً إرهابياً متزايداً بسبب الحرب الدائرة في غزة.

وأضافت يوهانسون، لدى وصولها إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، للمشاركة في اجتماع لوزراء الشؤون الداخلية بدول التكتل: "في ظل الحرب بين إسرائيل وحماس، والاستقطاب الذي تسببه الحرب في مجتمعنا، مع موسم الأعياد المقبل، هناك خطر كبير من وقوع هجمات إرهابية في الاتحاد الأوروبي".

وأشارت يوهانسون، إلى الهجوم بسكين الذي وقع السبت الماضي في باريس، حيث قتل سائح ألماني وأصيب شخصان، ولفتت إلى حوادث سابقة.

My doorstep interview before today’s @EUCouncil meeting with
EU Home Affairs Ministers in Brussels.

➡️ Counterterrorism
➡️ EUvsChildSexualAbuse
➡️ MigrationEU

Watch interview here:
➡️ https://t.co/vpXQxythju pic.twitter.com/pug1nUV2Wr

— Ylva Johansson (@YlvaJohansson) December 5, 2023

وأعلنت يوهانسون  توفير 30 مليون يورو ، لحماية أماكن العبادة.

ومن المقرر أن يبحث وزراء الاتحاد الأوروبي، مسألة الأمن داخل التكتل على خلفية الأوضاع في غزة وأوكرانيا.

كما يتضمن جدول الأعمال، منطقة شنغن للتنقل الحر بدون تأشيرة داخل الاتحاد الأوروبي، والتقدم المحرز في إصلاح إجراءات اللجوء والهجرة بالتكتل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الاتحاد الأوروبي غزة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

المجر تُعيق إصدار بيان مشترك لدول الاتحاد يندد بحظر روسيا لوسائل إعلام أوروبية

مرة أخرى، استخدمت المجر حق النقض ضد السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، ومنعت اليوم الأربعاء، إصدار بيان مشترك يدين قرار الكرملين الأخير بحظر 81 وسيلة إعلام أوروبية في روسيا.

اعلان

وكانت روسيا قد أعلنت حجب 81 وسيلة إعلامية أوروبية، في "إجراء انتقامي" بعدما قرّر الاتحاد الأوروبي في مايو حظر أربع وسائل إعلام روسية رسمية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان "فُرضت قيود مضادة على تلقي بث وسائل إعلامية تابعة لدول أعضاء في الاتحاد الأوروبي في الأراضي الروسية". ونشرت قائمة بالوسائل الإعلامية المعنية بالإجراء محملة بروكسل المسؤولية في هذا السياق.

وتشمل القائمة التي نشرتها الوزارة الثلاثاء، وسائل إعلام ألمانية منها "دير شبيغل"، وإسبانية مثل "إل موندو" و"إل بايس"، والقناة الإيطالية "راي" (RAI)، إضافة إلى وسائل إعلام فرنسية مثل صحيفتي "لوموند" و"ليبراسيون" وقناتي "ال سي اي" و"سي نيوز"، ووكالة "فرانس برس"، وتتضمن القائمة موقعًا مجريًا واحدًا، وهو موقع 444 الإخباري المستقل.

وقد تم حظرهم جميعًا من البث ومساحات الإنترنت في روسيا.

وتقول موسكو إن هذه القيود ستُرفع إذا ألغت الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، العقوبات التي فُرضت الشهر الماضي على أربع وسائل إعلام روسية هي "ريا نوفوستي" و"إزفيستيا" و"روسيسكايا غازيتا" بتهمة نشر الدعاية المؤيّدة للكرملين. وقد طالت العقوبات أيضًا موقع "صوت أوروبا"، وهو الموقع الذي يتخذ من هولندا مقرًا له وأصبح متورطًا فيما يسمى بـ"روسيا غيت".

بعد تمنّع المجر.. وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي يجتمعون في بروكسل لبحث المساعدات العسكرية لأوكرانيا تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتيةالكرملين: زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الهندي مودي إلى روسيا

أرادت بروكسل أن ترد على الانتقام الروسي ببيان انتقادي تؤيده جميع الدول الأعضاء الـ27، حيث إن الإجماع مطلوب في السياسة الخارجية، لكن المجر تحركت لعرقلة هذا "التوبيخ الجماعي"، ما أجبر جوزيب بوريل، منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، على إصدار بيان مستقل.

وقال بوريل إن "هذا الحظر يزيد من تقييد الوصول إلى المعلومات الحرة والمستقلة ويوسّع الرقابة الإعلامية الشديدة بالفعل في روسيا"، وأوضح أن العقوبات المفروضة على وسائل الإعلام الروسية ستبقى قائمة.

وكتب: "إن وسائل الإعلام الروسية المضللة والدعائية التي فرض الاتحاد الأوروبي تدابير تقييدية ضدها لا تمثل وسائل إعلام حرة ومستقلة.. تم تعليق أنشطة البث الخاصة بهم في الاتحاد الأوروبي لأن هذه المنافذ تخضع لسيطرة السلطات الروسية وهي تلعب دورًا أساسيًا في دعم الحرب العدوانية ضد أوكرانيا."

يُضاف هذا التطور الأخير إلى قائمة طويلة من الاعتراضات المجرية التي تشكل مصدر سخط دائم بين الدبلوماسيين في بروكسل. وعلى الرغم من المناشدات المتكررة، لا تزال بودابست تعرقل الدعم العسكري لأوكرانيا بقيمة 6.6 مليار يورو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل 13 شخصا على الأقل في احتجاجات دامية في كينيا لماذا نشعر بالألم عندما يرفضنا الآخرون؟ إليك 5 خطوات لتخطي مرارة التجربة المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي روسيا الاتحاد الأوروبي المجر الغزو الروسي لأوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غارات مكثفة على القطاع وقصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل يعرض الآن Next الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان يعرض الآن Next تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية يعرض الآن Next الهولندي مارك روته أمينا عاما لمنظمة حلف شمال الأطلسي يعرض الآن Next مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج يعود إلى أستراليا حراً طليقاً بعد انتهاء المعركة القانونية مع أميركا اعلانالاكثر قراءة 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب أوربان وميلوني يناقشان برنامج المجر للرئاسة القادمة للاتحاد الأوروبي المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس تغير المناخ هولندا كينيا محكمة ضرائب البرازيل فرنسا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • المجر تُعيق إصدار بيان مشترك لدول الاتحاد يندد بحظر روسيا لوسائل إعلام أوروبية
  • سياسي فرنسي: رد روسيا على حظر RT وغيرها في الاتحاد الأوروبي مفحم ولطيف
  • روسيا تحظر 81 وسيلة إعلام أوروبية.. اعرف الأسباب
  • ردا على قرارات مماثلة.. روسيا تحجب 81 وسيلة إعلامية أوروبية
  • بعد قرارات أوروبية مماثلة.. روسيا تحجب 81 وسيلة إعلامية أوروبية
  • أوكرانيا تبدأ مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • روسيا تفرض قيودا على بث 81 وسيلة إعلامية أوروبية في موسكو
  • مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي: التكتل يدرس تعليق الدعم المالي للحكومة الجورجية
  • عقوبات أوروبية على 6 عسكريين من الجيش السوداني والدعم السريع بينهم قائد القوات الجوية للجيش وعلي كرتي
  • عقوبات أوروبية على «6» من قادة الجيش السوداني وقوات الدعم السريع