قال شهود عيان لـ”الشرق” بأن طائرات تابعة للجيش السوداني قصفت مواقع لـ”الدعم السريع” في “الجريف شرق” والحاج يوسف في شرق النيل شرق الخرطوم، وذلك صباح الثلاثاء. وشمل القصف أحياء الصحافة وجبرة جنوب الخرطوم وتصاعد أعمدة الدخان وفي محيط سلاح المدرعات جنوب الخرطوم. وقال شهود عيان لـ”الشرق” بأن  الطيران الحربي التابع للجيش يقصف أهدافاً لـ”الدعم السريع” في أحياء المنشية والمعمورة شرق الخرطوم، وجنوب الحزام وحي الأزهري جنوب الخرطوم.

الشرق للأخبار

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة في "سنار".. ملتقى طرق وسط السودان

اندلعت الإثنين اشتباكات عنيفة في منطقة جبل موية في ولاية سنار بوسط السودان والتي تعتبر حلقة وصل رئيسية تربط عدد من المدن الاستراتيجية في البلاد.

وتضاربت الأنباء عن موقف العمليات، ففي حين أعلنت قوات الدعم السريع سيطرتها على المنطقة، نفت منصات تابعة للجيش السوداني ذلك وقالت إن قواته لا تزال تتواجد هناك.

وأكدت قوات الدعم السريع سيطرتها على الطريق الرئيسي الرابط بين مدينة سنار وعدد من المدن في ولاية النيل الأبيض، التي تشكل عمقا استراتيجيا لمناطق مهمة في إقليم كردفان.

ويسعى الطرفان إلى تحقيق النصر في المنطقة الحيوية والتي تضم مشاريع زراعية وإنتاجية شاسعة المساحة، والتي وفقا لمراقبين فإن السيطرة عليها ستضيق الخناق على عدد من المدن وعلى الفرق العسكرية الرئيسية في سنار وولاية النيل الأزرق المتاخمة، كما تعني التحكم في المثلث الذي يضم مدن الدويم وكوستي والمناقل.

وتعتبر منطقة جبل موية سلسلة جبلية تمتد في حدود ولاية سنار التي تشكل نقطة تلاقي لثلاث طرق قومية صوب النيل الأبيض غربا وصوب النيل الأزرق جنوبا وشمالا صوب ولاية الجزيرة.

كما تعتبر مقرا لخزان سنار الذي تتفرع منه المجاري المائية الرئيسية التي تسهم في التحكم في ري مشروع الجزيرة.

ووفقا لشهود عيان في المنطقة فإن الحركة توقفت تماما منذ ساعات الصباح الأولى في الطريق الذي يعتبر معبرا حيويا للمنتجات الزراعية والحيوانية.

ومنذ أكثر من 4 أشهر تعيش المنطقة توترا شديدا وسط تقارير عن حملات اعتقال واسعة طالت عدد من سكان القرى والمدن الممتدة فيها.

كما شهدت المنطقة عمليات استنفار كبيرة بعد سيطرة قوات الدعم السريع على مدينة ود مدنى في أكتوبر 2023 ووصولها لحدود ولاية سنار.

مقالات مشابهة

  • رويترز نقلا عن شهود عيان: دبابة تقتحم مدخل القصر الوطني في بوليفيا.. وجنود يدخلون المبنى
  • مصلح الرشيدي -دائرة الخطر خطوط الإتصال!!(٢)
  • مقاومة الفاشر: الدعم السريع يقصف مرفق صحي بالمدينة 
  • توسع مجازر الدعم السريع.. ضعف في السيطرة أم عملية ممنهجة؟
  • الخرطوم..كمين محكم يسفر عن قتلى وسط الدعم السريع
  • عقوبات أوروبية على 6 عسكريين من الجيش السوداني والدعم السريع بينهم قائد القوات الجوية للجيش وعلي كرتي
  • اشتباكات عنيفة في "سنار".. ملتقى طرق وسط السودان
  • ‏الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على عسكريين سودانيين
  • شهود لـ «التغيير»: قوة من الدعم السريع تقتحم مستشفى بنهر النيل وتحوله لثكنة عسكرية
  • شهود عيان يكشفون ملابسات مصرع طفل أسفل عربة كارو فى أبو النمرس