المناطق_واس

نفّذت الهيئة العامة للنقل ممثلةً بالإدارة العامة للرقابة بالتعاون مع الجهات المعنية، حملات رقابية ميدانية خلال شهر نوفمبر الماضي، نتج عنها 260,454 عملية فحص في أنشطة النقل البري؛ منها 258,191 عملية فحص لمركبات النقل، و555 عملية فحص للمركبات الأجنبية.

 

أخبار قد تهمك “هيئة النقل” تدعو مُلّاك قوارب الصيد والنزهة المهملة في عسير لمراجعتها خلال شهر 30 نوفمبر 2023 - 1:55 مساءً “هيئة النقل”: أكثر من 100 ألف مستفيد من خدمات نقل الركاب بالحافلات في محافظة الطائف خلال شهرين 23 نوفمبر 2023 - 4:31 مساءً

 

وأوضحت الهيئة، أن عدد الزيارات الميدانية لمنشآت النقل البري في المملكة بلغت 1,708 زيارات، كما نفذت الفرق الرقابية 5,369 عملية فحص لأنشطة النقل البحري، إضافة إلى زيارتين لمحطات النقل السككي حول المملكة.

 

 

وأشارت إلى رصدها خلال حملاتها على أنشطة النقل البري 34,545 مخالفةً محررةً، فيما سجلت عمليات الرصد الآلي 5,211 مخالفةً، بينما سجلت الفرق الرقابية 89 مخالفة في أنشطة النقل البحري.

 

 

وأكدت هيئة النقل، أن نسبة الالتزام والامتثال العام لأنظمة النقل البري خلال شهر نوفمبر الماضي بلغت 92%، بينما سجلت النسبة لأنظمة النقل البحري 89% و100% لأنشطة النقل السككي، مضيفةً أن المخالفات المرصودة في أنشطة النقل تنوّعت ما بين تشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وتشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل، أو عدم وجود وثيقة نقل للبضاعة، إضافة إلى عدم مطابقة حواجز الحماية للشاحنة للمواصفات المطلوبة من الجهات المختصة، وكذلك عدم توفر الحد الأدنى من متطلبات السلامة المعتمدة.

 

 

وأبانت أن نشاط نقل البضائع سجل أعلى الأنشطة في رصد مخالفات النقل البري خلال الشهر، ثم بقية الأنشطة كنشاط النقل المتخصص بالحافلات، والأجرة “منشآت”، والأجرة العامة، بالإضافة إلى أجرة المطار (أفراد).

 

 

يُذكر أن منطقة الرياض كانت أعلى المناطق في تسجيل المخالفات خلال شهر نوفمبر، حيث سجلت 11,768 مخالفة، تليها منطقة مكة المكرمة بـ 9,549 مخالفة، ثم المنطقة الشرقية بـ 6,745 مخالفة، وأخيرًا منطقة المدينة المنورة بـ 2,228 مخالفةً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة النقل أنشطة النقل النقل البری هیئة النقل عملیة فحص خلال شهر

إقرأ أيضاً:

‏هيئة البث الإسرائيلية: الإعلان عن مقتل أحد المصابين في عملية الطعن بكرمئيل في الجليل

قالت ‏هيئة البث الإسرائيلية، إن الإعلان عن مقتل أحد المصابين في عملية الطعن بكرمئيل في الجليل، وفقا لقناة سكاي نيوز عربية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • “Dima +” لـOoredoo تعود بمزايا أكثر فيما يخص المكالمات والانترنت
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الإعلان عن مقتل أحد المصابين في عملية الطعن بكرمئيل في الجليل
  • “أمانة نجران” ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • “التخصصي” يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • 552 ألف مخالفة لعدم الالتزام بخط السير خلال 2023
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • “هيئة الطرق” تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال النصف الأول من 2024
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”