أعلنت وزارة الصحة والسكان افتتاح وتشغيل 6 أقسام للعلاج الطبيعي في بعض المستشفيات بمحافظات جنوب سيناء والشرقية وكفر الشيخ والفيوم، وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي، بهدف تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضى. 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه جرى افتتاح قسمين للعلاج الطبيعي بمحافظة جنوب سيناء بمستشفيي طابا وكاترين المركزي وانضمامهما للهيئة العامة للرعاية الصحية، لافتا إلى افتتاح قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الصوفية في الشرقية.

وأضاف أنه جرى تشغيل قسمين للعلاج الطبيعي بمحافظة كفر الشيخ بوحدة دمرو إدارة سيدي سالم وبمستشفى حميات مطوبس، كما جرى تطوير قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الفيوم العام بمحافظة الفيوم.

خطة علاجية مناسبة

وأشار الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الرعاية العلاجية ، إلى دور العلاج الطبيعي في تقديم الرعاية الصحية للأشخاص المصابين بالأمراض والإصابات الحركية المختلفة وتعزيز القدرات البدنية المتضررة نتيجة تلك الإصابات، إذ يقيم أخصائي العلاج الطبيعي الحالات، ويضع الخطة العلاجية المناسبة للمريض، باستخدام الوسائل العلاجية المناسبة ذات المرجعية العلمية الحديثة.

أضاف أنه جرى افتتاح 17 قسما للعلاج الطبيعي، وتطوير 7 آخرين بالوحدات الصحية والمستشفيات بمحافظات الإسكندرية والمنوفية وبني سويف والبحيرة والغربية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ وجنوب سيناء، وذلك خلال الربع الثالث من العام الحالي.

 تدريبات علمية 

وأكد الدكتور محمد نادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، استمرار عقد التدريبات العلمية والعملية لممارسي وأخصائي العلاج الطبيعي بجميع المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى الجمهورية، وذلك حرصاً على رفع كفاءة العاملين والوصول إلى أفضل معدلات الأداء، كما تم المرور على مستشفيات محافظة سوهاج لمتابعة سير العمل بقسم العلاج الطبيعي بالمستشفيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: افتتاح قسم الإدارة المركزية الخدمة الطبية الدكتور حسام عبدالغفار الربع الثالث الرعاية الصحية الصحة والسكان العلاج الطبيعى العلاج الطبيعي الوحدات الصحية العلاج الطبیعی للعلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

أخصائية نفسية توضح الفرق بين القلق الطبيعي والزائد للأم تجاه طفلها

قالت شيرين لويس أخصائية نفسية وتربوية، إنه يوجد فرق بين القلق الطبيعي للأم على أولادها والقلق الزائد الذي ينتج عنه ضعف شخصية للطفل فعندما تكون الأم تفعل جميع الأشياء لأبنائها ستمنعهم من تكوين شخصيتهم بالشكل السليم.

وأضافت «لويس»، خلال لقاء مع الإعلاميتين سناء منصور ونهى عبد العزيز خلال برنامج السفيرة عزيزة المذاع عبر شاشة قناة «دي إم سي»، أنه عندما تحاول الأم فعل كل شيء لأبنائها تحرمهم من فكرة أن يكونون مسؤولين عن بعض حاجاتهم مثل ترتيب أدواتهم فهذا يبعد الطفل عن التعود على أي نوع من أنواع المسؤولية ويجعله يشعر بضعف ثقة بالنفس وغير قادر على عيش حياته بطريقة صحيحة.

يجب تربية الأطفال على المسؤولية

وتابعت: «يجب تربية الأطفال منذ سن صغيرة أن يكونوا مسؤولين عن أنفسهم مثل التعود على ترتيب شنطته المدرسية وأدواته والاعتماد على نفسه في أنه عندما يفقد شيء يدور عليه بنفسه».

مقالات مشابهة

  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • سبب مقاومة بعض أنواع السرطان للعلاج
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الصحية خلال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • أخصائية نفسية توضح الفرق بين القلق الطبيعي والزائد للأم تجاه طفلها
  • إنذارات بالغلق لـ 9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب في حملة للعلاج الحر بالإسماعيلية
  • العلاج الطبيعي بالدقهلية يعلن بدء اليوم الصحي للوقاية من أمراض العصر وعلاج المرضى مجانًا
  • أمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة القرية السياحية بمحافظة الرس
  • «هعالجكم بالقرآن».. سقوط روحاني «فيسبوك» في قبضة أمن الإسكندرية