نجح فريق طبي من جراحي النساء والتوليد بمستشفى قلين التخصصي بمحافظة كفر الشيخ، في استئصال ورم على المبيض يزن نحو 5 كيلو جرامات لسيدة، وذلك تحت إشراف الدكتور بكر عادل، مدير المستشفى.

استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات

وحضرت الحالة إلى المستشفى، وكانت تُعانى من آلام بأسفل البطن، وبعد عمل الأشعة اللازمة والتحاليل تبين أنها تُعانى من كيس ملتوى بالمبيض الأيمن حجمه حوالى 14 سم، وتم حجز الحالة بقسم النساء والتوليد، وعمل أشعة مقطعية، والتى أوضحت بدورها وجود ورم بالمبيض الأيمن حجمه 14 سم به التواء وبداية حدوث غرغرينا بالمبيض مع ضعف التغذية الدموية للمبيض، وتم عرض الحالة على أخصائي اليوم الذى بدوره قام باستدعاء رئيس المجموعة بذلك اليوم الذى قام باستدعاء الاستشارى ورئيس القسم لمناظرة الحالة،وتم عمل دلالات الأورام والعروض الطبية اللازمة، وكذلك توفير كمية كافية من الدم اللازم للحالة، وتم دخول الحالة العمليات، حيث تم استئصال ورم يزن حوالى 5 كجم، وتم خروجها بسلام من العمليات إلى الإفاقة ومنها لقسم النساء والتوليد.

مدير المستشفى: نسعى لتطوير الخدمات الطبية

ومن جانبه، أكد الدكتور بكر عادل، مدير مستشفى قلين التخصصي، على سعى المستشفى في تطوير خدماتها الطبية والصحية لأبناء المحافظة، مشيدًا بما يملكه المستشفى التخصصي من أطباء وأطقم تمريض على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة الفنية، فضلاً عن أحدث الأجهزة الطبية ونظم التعقيم ومكافحة العدوى وفقًا للمواصفات الطبية القياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ النساء والتوليد استئصال ورم الخدمات الطبية صحة كفر الشيخ استئصال ورم

إقرأ أيضاً:

أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة

بحث نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الصحة، رمضان أبو جناح، مع عميد وأعضاء المجلس البلدي ببلدية العواتة في الجبل الأخضر، سبل تحسين الخدمات الطبية للمواطنين، وضمان تكفّل ناجع باحتياجاتهم.

وناقش المجتمعون، حسب بيان الوزارة، العديد من الملفات، أبرزها صيانة مستشفى العواتة القروي، ودعم خدمات الإسعاف والطوارئ بالبلدية، وخدمات علاج مرضى الأورام.

كما تطرق البحث خلال الاجتماع، لترفيع المستشفى القروي إلى مستشفى عام، وتوفير الخدمات الطبية داخل المستشفى في عدد من التخصصات، وتحسين خدمات الرعاية الصحية الأولية بالبلدية من خلال دعم المراكز الصحية.

مقالات مشابهة

  • طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78 تستخرج شظية من جمجمة طفل
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • افتتاح عيادة جراحة القلب والصدر في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي
  • تحذيرات من توقف المستشفى الوحيد شمال غزة لعدم توفر الوقود