وجه عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، بتخفيض رسوم الترخيص التجاري بنسبة 25% لجميع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في المناطق الجنوبية.

تأتي هذه التوجيهات في إطار متابعته لسير العمل في مختلف القطاعات الاقتصادية في الإمارة، وانسجاماً مع الجهود المبذولة من الحكومة في دعم الأنشطة الاقتصادية بهذه المناطق وتطويرها، وتوزيع منافع التنمية المستدامة في الإمارة على كافة المناطق.


كما وجه بإجراء تخفيض نسبته 20% على رسوم تجديد المنشآت التي تأثرت بأعمال البنية التحتية التي تمت على شارع الشيخ محمد بن سالم، وأي مخالفات ترتبت عليها من كافة الدوائر والهيئات الحكومية المحلية وغرفة رأس الخيمة، خلال فترة التضرر من أعمال البنية التحتية، ومنحها مدة عامين للاستفادة من التخفيض.
ومن المتوقع أن تسهم هذه الخطوة في زيادة نسبة الإشغال العقاري والاستثماري والسكني، وتنشيط الحركة التجارية، في ظل ما تشهده الإمارة من نشاط اقتصادي ملحوظ.
وتشمل المناطق الجنوبية التي يشملها برنامج الدعم: (وادي كوب - العيم - أذن - الساعدي - أم عرج - الغيل - اعسمه - مسافي - دفتا - الغمرة - وادي اصفني - اصفي - كدرا - شوكة - العجيلي - المنيعي - صخيبر - وادي القور - الحويلات - رافاق – النصلة).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة رأس الخيمة

إقرأ أيضاً:

إطلاق النسخة العربية من "خبراء حياكم في أبوظبي"

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي النسخة العربية من منصتها التعليمية الإلكترونية "خبراء حياكم في أبوظبي" المُصممة خصيصاً لدعم الشركاء في المنظومة السياحية، بما في ذلك وكلاء السفر، ومنظمي الرحلات والجولات.

وتقدم المنصة الإلكترونية للمتخصصين في هذا القطاع من منطقة الخليج العربي؛ معلومات شاملة حول الإمارة وثقافتها وتراثها العريق وأبرز معالمها وخيارات الإقامة فيها.
ويتضمن محتوى البرنامج 9 وحدات تُغطي الجوانب المتنوعة لقطاع السياحة في أبوظبي، بما يساعدهم على ابتكار عروض وبرامج جولات في الإمارة تُلبي التطلعات النوعية لعملائهم.
ويحصل المشاركون الذين يجتازون التدريب بنجاح على شهادة تثبت أنهم خبراء معتمدين في السياحة بأبوظبي، ما يدعم مكانتهم في القطاع عبر منحهم المعرفة والمهارات اللازمة لتصميم برامج وجولات في أبوظبي، مُخصصة وفق متطلبات عملائهم.
وقال عبدالله يوسف، مدير إدارة العمليات الدولية في دائرة الثقافة والسياحة: "نلتزم بتمكين شركائنا في قطاع السفر والسياحة من أنحاء المنطقة عبر تزويدهم بالأدوات والخبرات العملية والمعرفية لتسليط الضوء على أبوظبي، والترويج لها بوصفها وجهة مُتميزة ترحب بالجميع لاكتشاف عروضها المُلهمة، ونمضي في التعاون مع شركائنا دفعاً للنمو المستدام لقطاع السياحة في الإمارة، وترسيخاً لريادتها في صدارة قائمة أمنيات الزوار الباحثين عن تجارب فريدة وغنية".
ويتوفر البرنامج حالياً باللغات العربية والإنجليزية والصينية والألمانية والإيطالية والروسية والفرنسية والهندية، وترتفع لاحقاً إلى 13 لغة لضمان استقطاب الشركاء من مختلف دول العالم.
ويمكن للمتخصصين في قطاع السفر والسياحة التسجيل في البرنامج مجاناً على الموقع الإلكتروني experienceabudhabiexperts.com، ومتابعة المحتوى التدريبي في أي وقتٍ ومن أي مكان على هواتفهم الذكية والأجهزة اللوحية وأنظمة الكمبيوتر المحمول والمكتبي، والاستمتاع بتجربة تعلم مرنة ومريحة.
وبينما تشير التوقعات إلى أن السياحة الداخلية والإقليمية ستشكل النسبة الأكبر من سوق السفر في عام 2024، توفر أبوظبي باقة من التجارب تتنوع من المنتجعات الفاخرة والشواطئ الخلابة والمواقع التاريخية إلى المهرجانات الثقافية، ما يجعلها الوجهة المفضلة للزوار من مختلف دول المنطقة.
ويتماشى إطلاق النسخة العربية من منصة " خبراء حياكم في أبوظبي" مع استراتيجية أبوظبي السياحية 2030، التي تهدف إلى زيادة عدد الزوار من نحو 24 مليون زائر في عام 2023 إلى 39.3 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • فيديو| حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • ليل عنيف آخر على الضاحية الجنوبية لبيروت.. 12 غارة اسرائيلية استهدفت هذه المناطق
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • عاجل.. أكبر من الضربات التي قتلت نصر الله.. غارات اسرائيلية غير مسبوقة تهز ضاحية بيروت الجنوبية ”فيديو”
  • كريدية: من الصعب الوصول الى المناطق التي تحصل فيها المعارك لإصلاح الأعطال
  • لمدة 12 ساعة.. انقطاع المياه عن بعض المناطق في شبرا الخيمة
  • إطلاق النسخة العربية من "خبراء حياكم في أبوظبي"
  • حاكم الشارقة يكشف عن مشروع فريد للحفاظ على الحياة الطبيعية للحيوانات
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • بدء العمل بالفحص الجيني ما قبل الزواج في أبوظبي