RT Arabic:
2024-10-02@09:41:20 GMT

الجيش الروسي يحصل على دفعة من مقاتلات MiG-31 المحدّثة

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

الجيش الروسي يحصل على دفعة من مقاتلات MiG-31 المحدّثة

أعلنت الشركة الروسية المتحدة لصناعة الطائرات أن قوات سلاح الجو في الجيش حصلت على دفعة من مقاتلات MiG-31 الاعتراضية المحدّثة.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للشركة:"أكمل مصنع سوكول الروسي لصناعة الطائرات برنامج العام 2023 لإصلاح وتحديث الطائرات المقاتلة الاعتراضية من طراز MiG-31 لصالح وزارة الدفاع الروسية، وتسلّم الجيش في الوقت المحدد دفعة من هذه الطائرات، وأرسلها إلى قواعدها".

وأشار البيان إلى أن تحديث وتعديل طائرات MiG-31 يعتبر أحد الأنشطة الرئيسية لمصنع سوكول الروسي حاليا".

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الطائرات المحدثة حصلت على أنظمة تحكم جديدة بالأسلحة ورادارات مطوّرة تسمح لها برصد أهدافها على مسافة 320 كلم، وتوفر هذه الأنظمة للطائرات قدرة على تتبع 10 أهداف جوية في وقت واحد.

تستخدم مقاتلات MiG-31 لاعتراض الأهداف الجوية بعيدة المدى التي تعجز المقاتلات الاعتراضية التقليدية عن الوصول إليها، ويمكن لهذه الطائرات العمل في أسراب جوية مع مقاتلات أخرى أو بشكل منفرد، وتساعدها على تحديد أهدافها رادارات شبكية متطورة يمكنها رصد مختلف الأهداف الجوية بدقة عالية وعلى مسافات بعيدة.

إقرأ المزيد الجيش الروسي يتسلم غواصتين نوويتين صاروخيتين

يبلغ طول هذه المقاتلات 21.62 متر، ويمكنها التحليق على ارتفاعات عالية تصل إلى 20600 متر بسرعة 3000 كلم/ ساعة، مدعومة بزوج من محركات "دي-30 FB" النفاثة، وتستخدم هذه الطائرات عدة أنواع من الصواريخ القتالية، ومنها صواريخ "جو-جو" "R-33" بعيدة المدى، وصواريخ "جو-جو" "R-73" قصيرة المدى، إضافة إلى صواريخ "كينجال" الروسية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي طائرات طائرات حربية طائرات ميغ

إقرأ أيضاً:

بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا

سرايا - أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الإثنين أنّه سيتم تحقيق جميع الأهداف المحدّدة في أوكرانيا، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية لضم روسيا أربع مناطق أوكرانية.

وقال بوتين في خطاب عبر الفيديو الحقيقة إلى جانبنا، جميع الأهداف المحدّدة سيتم تحقيقها ، مهنئاً الشعب الروسي بمناسبة يوم إعادة التوحيد مع مناطق لوغانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، والتي يتم الاحتفال بضمّها من جانب واحد في 30 أيلول/سبتمبر.

 

إقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله .. "مادة غامضة" كشفت مكانهإقرأ أيضاً : 4 شهداء بينهم طفلان في قصف الاحتلال منزلا في دير البلحإقرأ أيضاً : بايدن يوافق على تقديم 567 مليون دولار كدعم دفاعي لتايوان

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي لـ 653 ألفا و60 جنديا
  • الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • بيربوك: أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى