قال الدكتور منير البرش مدير عام وزارة الصحة في قطاع غزة إن مستشفى كمال عدوان (شمال) يشهد وضعا كارثيا، في ظل وصول عدد من جثث الشهداء به إلى أكثر من 108 جثث، إضافة إلى العشرات من الجرحى الذين تتعذر معالجتهم بسبب انقطاع الكهرباء وانعدام الاحتياجات الطبية اللازمة.

وأوضح -في حديث لقناة الجزيرة، بينما أصوات إطلاق النار متداخلة مع صوته- أن المستشفى به أكثر من 7 آلاف نازح ممن لجؤوا إليه بحثا عن الأمان، بينما يستمر القصف المدفعي في محيطه وإطلاق رصاص القناصة على من يحاول الخروج، مشيرا إلى أنه تم قنص 5 شباب لا تزال جثثهم أمام مدخل المستشفى.

وأشار البرش إلى وجود حالة خوف ورعب شديدين لدى من بالمستشفى بسبب استهدافه المتعمد والمباشر من قبل قوات الاحتلال، ولا يزال البعض يحاول الخروج من هول ما يحدث رغم خطورة الأمر واستهداف القناصة لهم، في ظل احتمالية النجاح في تجاوز رصاص القناصة والابتعاد عن المكان.

وذكر أيضا بأن عدد الشهداء أمس الاثنين بلغ -بمعدل يومي- 350 شهيدا، مؤكدا أن الاحتلال مستمر في استهداف جميع المستشفيات، وأنه بعد خروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة بسبب انقطاع الكهرباء لم يتبق شمال القطاع المحاصر سوى 3 مستشفيات هي العودة والمعمداني والصحابة.

وأشار الدكتور البرش إلى خروج أكثر من 55 سيارة إسعاف من الخدمة، بينما استشهد أكثر من 250 من العاملين بالمجال الصحي، محذرا من وقوع مجزرة جديدة داخل مستشفى كمال عدوان كما حدث قبل الهدنة في مجمع الشفاء الطبي والمستشفى الإندونيسي.

وشدد مدير عام الصحة على أنه لا توجد أي منطقة آمنة في القطاع، وأن قوات الاحتلال تتعامل مع المستشفيات باعتبارها ثكنات عسكرية، مطالبا بإيقاف فوري للإبادة الجماعية بحق سكان القطاع وإدخال مستشفيات ميدانية كبيرة لاستيعاب أعداد الجرحى التي تجاوزت 40 ألف جريح.

كما طالب الدكتور البرش بفتح معبر رفح الحدودي مع مصر بشكل كامل أمام إدخال المساعدات الإغاثية والطبية، والسماح بنقل المصابين عبره، مضيفا "هل من المنطق أو العقل أن يسمح حتى الآن بإدخال 400 مصاب فقط بينما بلغ عدد الجرحى 40 ألفا".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مستشفى کمال عدوان أکثر من

إقرأ أيضاً:

بسبب وزيرة التخطيط| السيسي لـ أسامة كمال: "على مهلك"

طلب الإعلامي أسامة كمال، من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، خلال كلمتها في افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري –الأوروبي، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، بسرعة عرض محاور برنامج الإصلاح الهيكلي في الوقت المحدد لكلمتها.

مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي

وليتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، معقبا: "يا أسامة على مهلك"، ليعلق الإعلامي أسامة كمال: "خلاص أنا كده أخدت الإذن"، لتتوجه وزير التخطيط بالتحية للرئيس السيسي.

وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر تتم بشكل تشاركي بين الحكومة والقطاع الخاص السيسي: مصر أثبتت أنها شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة

وقالت وزيرة التخطيط، إن الدولة تسعى لتوفير كافة الخدمات لأهالي الريف، لافتا إلى أن محور تمكين المرأة يحظى بأولوية قصى لدى القيادة السياسية ومؤسسات الدولة.

مقالات مشابهة

  • كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة
  • بسبب وزيرة التخطيط| السيسي لـ أسامة كمال: "على مهلك"
  • عاجل.. حادث أمني صعب في الشجاعية وطائرات الاحتلال تنقل الجنود الجرحى
  • مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة.. 51 شهيدا ومصابا بمنطقة المواصي
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • مستشفى كمال عدوان: ساعات ونخرج عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود
  • غزة – مستشفى كمال عدوان سيخرج عن الخدمة خلال ساعات
  • أوكرانيا تتطلّع إلى المستقبل بينما تواصل القتال
  • معارك عنيفة في شمال غزة.. والاحتلال يرتكب مجزرة في الشجاعية
  • توقيف 17 شخصا بسبب أعمال شغب خطيرة بأكادير