أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد حفظه الله، على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة وما تتميز به من أسس راسخة من التعاون والتنسيق والعمل المشترك لأكثر من 200 عام، منوهًا سموه بما تحظى به العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين من اهتمام وحرص متبادل لمواصلة تعزيزها والدفع بها نحو آفاق أكثر اتساعاً في إطار ما يجمعهما من علاقات راسخة وزيارات متبادلة واتفاقيات مشتركة تحقيقًا للمصالح والتطلعات المنشودة.



جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله، بقصر القضيبية اليوم، بحضور سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، وسعادة السيد حمد بن فيصل المالكي وزير شؤون مجلس الوزراء، سعادة السيد أليستر لونج سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، حيث أشاد سموه بالدور الهام للمملكة المتحدة إلى جانب الدول الحليفة الشقيقة والصديقة في ترسيخ ركائز الأمن والسلم الدوليين بما يسهم في رفد المساعي التنموية واستدامتها في المنطقة والعالم أجمع، مشيرًا سموه إلى أهمية مواصلة تطوير الشراكات الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين والبناء عليها، بما يسهم في الدفع بمسارات التعاون والتنسيق المشترك نحو مستويات أكثر شمولاً على الأصعدة كافة، ويعود بمزيد من الخير والنماء على البلدين والشعبين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء، استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعراض سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين بما يحقق التطلعات المشتركة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في العاصمة الإستونية تالين، اليوم، وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تخدم مصالح البلدين الصديقين.

#تالين | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا pic.twitter.com/WB1hU10PGl— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 3, 2024مذكرة تفاهمعقب ذلك وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين، بهدف نقل العلاقات المشتركة نحو آفاق أرحب.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلادهأمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكةحضر اللقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يستعرض أوجه التعاون مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت
  • نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • القاضي زيدان والسفيرة الامريكية يبحثان تطوير التعاون بين البلدين
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر