شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن إقامة دبي ريادة مجتمعية في دعم ورعاية مشاريع الشباب، دبي وام يحظى الشباب في دولة الإمارات برعاية واهتمام كبيرين من القيادة الرشيدة، فيما لم تدّخر المؤسسات والهيئات الرسمية جهداً في دعم كافة المجالات .،بحسب ما نشر صحيفة الخليج، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «إقامة دبي».

. ريادة مجتمعية في دعم ورعاية مشاريع الشباب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«إقامة دبي».. ريادة مجتمعية في دعم ورعاية مشاريع الشباب
دبي- وام يحظى الشباب في دولة الإمارات برعاية واهتمام كبيرين من القيادة الرشيدة، فيما لم تدّخر المؤسسات والهيئات الرسمية جهداً في دعم كافة المجالات الخاصة بجيل الشباب، حيث تبرز الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، كإحدى أبرز الجهات التي وضعت دعم طموحات الشباب كأولوية ضمن العديد من الأولويات الأخرى، التي لا تقل أهمية وترتبط بصلة وثيقة مع مجالات تعزيز واقع الشباب الإماراتي. وبرزت جهود إقامة دبي جلية من خلال العديد من المبادرات المخصصة للشباب، فضلاً عن جهودها في إرساء بيئة داعمة لطموحات الشباب، تزخر بالبرامج التدريبية النوعية وورش العمل الهادفة إلى صقل مهاراتهم، وتطوير قدراتهم كرواد أعمال،

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

معهد إعداد القادة ينظم برنامجًا عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال

ينظم معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ملتقى طلابي بعنوان "نحو استراتيجية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال" لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية، تحت شعار Entrepreneurship leaders

ويأتى ذلك فى إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وفي ضوء تعليمات معالي  الدكتور  أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي نحو الاهتمام بتكثيف البرامج التثقيفية والتوعوية والتأهيلية والدورات التدريبية لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية.

ويقام البرنامج خلال الفترة من الاثنين 8 يوليو حتى الخميس 11 يوليو 2024، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وإشراف الدكتور حسام الشريف، وكيل المعهد.

محاضرات برنامج معهد إعداد القادة

ويتضمن برنامج معهد إعداد القادة سلسلة من المحاضرات وورش العمل منها، محاضرة عن عقلية رواد الأعمال وكيفية تطوير الأفكار إلى مشاريع مربحة، وأخرى حول التسويق الرقمي على شبكات التواصل الاجتماعي وارتباطه بريادة الأعمال، وأيضا محاضرة عن تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الأمن القومي المصري، ومحاضرة حول الأمن السيبراني وحماية المعلومات

كما يتضمن ورش عمل عن إنتاج المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي وإنتاج مقاطع الفيديو القصيرة
 

ويركز البرنامج على أهمية التواصل في ريادة الأعمال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يفتح آفاقًا واسعة من الفرص للطلاب ورواد الأعمال الشباب. فمن خلال هذه المنصات، يمكن للطلاب توسيع شبكة علاقاتهم المهنية، والتواصل مع المؤثرين وقادة الصناعة في مختلف المجالات. هذا التواصل يتيح فرصًا لخلق أسواق جديدة، والتعاون في مشروعات مشتركة، وتنظيم حملات ترويجية تعاونية.

كما يوفر البرنامج فرصة ثمينة لتبادل المعرفة والخبرات، حيث يمكن للمشاركين التواصل مع رواد أعمال ذوي خبرة، والتعلم من تجاربهم، واكتساب رؤى حول أحدث اتجاهات صناعة المحتوى والتسويق الرقمي، ويهدف هذا التبادل المعرفي إلى تعزيز التعاون المثمر وإيجاد حلول مبتكرة لتحديات ريادة الأعمال.

ومن جانبه، أوضح الدكتور كريم همام ان البرنامج يهدف إلى تمكين الطلاب من استغلال وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال في مجال ريادة الأعمال، حيث نسعى لتزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة.

وأضاف همام: "يلعب معهد إعداد القادة دورًا محوريًا في صقل مهارات الطلاب وإعدادهم لسوق العمل المتغير. من خلال هذا البرنامج، نهدف إلى خلق جيل من رواد الأعمال الشباب القادرين على المنافسة في العصر الرقمي، مع الحفاظ على القيم والهوية الوطنية." حيث يكتسبون مهارات عملية في مجال ريادة الأعمال الرقمية، وفهمًا أعمق لتحديات وفرص العصر الرقمي.

مقالات مشابهة

  • "رواء".. مبادرة مجتمعية لسقيا الماء في الأحساء
  • إطلاق مشروع الاسطرلاب الفضائي لتعزيز ريادة الإمارات كأفضل المراكز البحرية
  • «التوطين»: 5 حالات لإلغاء تصنيف المنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • عقب تحذيرات أممية.. مخاوف مجتمعية إثر تفشي جائحة الكوليرا في المضاربة بلحج
  • تنفيذ مبادرة مجتمعية بمجال الطرق في مديرية المنصورية بالحديدة
  • معهد إعداد القادة ينظم برنامجًا عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال
  • شرطة دبي.. ريادة في الخدمات الذكية لمجتمع آمن ومرن
  • ريادة ومواقف مشرّفة
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقيات مساطحة لتطوير مشاريع مجتمعية