جدة : البلاد

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر نوفمبر الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 10 ديسمبر الجاري.

وحثّت الهيئة المنشآت على المسارعة بتقديم إقراراتها الضريبية من خلال موقعها الإلكتروني (zatca.gov.sa) وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

ودعت “الزكاة والضريبة والجمارك” المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع، إلى التواصل معها على الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة (X) (@Zatca_Care) أو البريد الإلكتروني info@zatca.gov.sa)، أو من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa).

وتُفرض ضريبة الاستقطاع على كافة المبالغ المدفوعة من مصدر في المملكة للجهات غير المقيمة بالمملكة، وذلك وفقًا للأسعار المحددة في المادة الـ 68 من نظام ضريبة الدخل والمادة الـ 63 من لائحته التنفيذية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ضريبة الاستقطاع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

إقرأ أيضاً:

متحدث النواب ينفي صدور قرار بإلغاء ضريبة الدولار

نفى المتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، صدور قرار عن رئيس المجلس بإلغاء قرار فرض ضريبة على سعر الصرف الأجنبي.

وقال بليحق في منشور عبر حسابه على فيسبوك: “ننفي صدور قرار عن رئيس مجلس النواب بإلغاء قرار فرض ضريبة على سعر الصرف الأجنبي”.

وكان عبدالفتاح غفار المكلف من المجلس الرئاسي بمهام المحافظ قد قرر الاثنين الماضي وقف تنفيذ قرار مجلس النواب بشأن فرض ضريبة على سعر الصرف الرسمي وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 10/1/ 2024 في خطوة اعتبرها المحللون محاولة من الرئاسي لإرباك المحافظ الجديد ناجي عيسى ونائبه مرعي البرعصي.

الوسوممتحدث النواب

مقالات مشابهة

  • متحدث النواب ينفي صدور قرار بإلغاء ضريبة الدولار
  • تقديم كتاب “شاي السّت” تأليف عبدالله الشقليني
  • عبر البريد الإلكتروني.. قوات صنعاء توجه رسائل تحذيرية لشركات الشحن من استهداف سفنها بسبب تعاملها مع “إسرائيل”
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا
  • دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف اعتداءات الاحتلال “السافرة” على لبنان
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • “الاتحادية للضرائب” تدعو أصحاب تراخيص أغسطس وسبتمبر للتسجيل بضريبة الشركات قبل نهاية أكتوبر
  • ألمانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة إيران “فورا”
  • “وزارة الخارجية الأمريكية” تعلن عن رابط تقديم اللوتري الامريكي 2024 للهجرة العشوائية
  • دعوة الأشخاص الاعتباريين المُقيمين أصحاب التراخيص الصادرة في أغسطس وسبتمبر للتسجيل لضريبة الشركات قبل نهاية أكتوبر 2024