كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن معلومات تفيد بأن حركة حماس خططت لسنوات ورسمت خرائط تفصيلية بمساعدة جواسيس من داخل الأراضي المحتلة لتنفيذ هجوم 7 أكتوبر تحت اسم عملية طوفان الأقصى.

وقال جيش الاحتلال أن هذه الملومات توصل إليها بعد فحص هواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والوثائق التي تم الاستيلاء عليها خلال عملياته الأخيرة في قطاع غزة.



وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية: "الحجم الهائل للمعلومات التي تم الاستيلاء عليها من مقاتلي "حماس" تكشف فشل الجيش الإسرائيلي في اكتشاف الإشارات التي اعتمدتها الفصائل الفلسطينية خلال هجومها على مواقع في غلاف غزة".



وقالت الصحيفة إن "المقاتلين حملوا معهم أدلة إرشادية حول كيفية أخذ الرهائن وكتب تفسير العبارات الشائعة من العربية إلى العبرية، وكان أحدها يتضمن عبارة ارفع يديك وافرد ساقيك". تم تضمين الوثيقة في مخبأ المواد الذي نشرته وحدة الاستخبارات العسكرية العمشات التابعة للجيش الإسرائيلي أمس الاثنين.

كما كشفت الصحيفة أنّه "من بين الوثائق التي تم العثور عليها، كانت هناك خريطة شاملة لقاعدة عسكرية إسرائيلية، وتفصيلية بشكل أكبر مما كان مطلوباً من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي نفسه".
وقال مصدر استخباراتي إسرائيلي لـ "الغارديان"، إنّ "الحصول على مثل هذه الخريطة لم يكن من الممكن أن يتم إلا باستخدام معلومات داخلية عبر جواسيس".

كما تضمنت المعلومات التي استولى عليها الاحتلال بحسب زعمه، تشير إلى أنّ "حماس خططت لاستهداف مواقع عسكرية ونقاط رئيسية في وسط إسرائيل، مما يشير إلى أن الحركة كانت لديها تطلعات لاختراقٍ عميق".



ومن بين الوثائق أيضاً، مقطع فيديو يُظهر "السهولة النسبية التي تمكنت بها مجموعة من المقاتلين من تفجير جدار غزة"، بحسب الصحيفة.

وقال ضابط إسرائيلي وفقا للصحيفة إن "هدف عمشات، الذي أعيد تأسيسها بعد 7 أكتوبر، هو فهم خطط حماس الهجومية والدفاعية، والحصول على معلومات استخباراتية عملياتية وفهم عقيدتها بشكل أفضل بعد أن تفاجأ الجيش الإسرائيلي بغارة حماس التي قتل فيها 1200 جندي، وقتل واحتجز نحو 300 رهينة".



في الأسبوع الماضي، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن "المسؤولين الإسرائيليين اطلعوا على خطّة مفصّلة مكوّنة من 40 صفحة بشأن هجوم حماس، ولكن تم استبعادها لاعتبار أنه من الصعب للغاية تنفيذها من قبل حماس".

وكان قائد هيئة الأركان في "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" محمد ضيف، قد أعلن في (7 تشرين أول/أكتوبر)، انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، واقتحام المواقع العسكرية والمستوطنات المحاذية للقطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس غلاف غزة محمد ضيف حماس جيش الاحتلال محمد ضيف غلاف غزة وثائق سرية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة التی تم

إقرأ أيضاً:

الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو

ماجد محمد

قال الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، أن الأموال التي حصل عليها نادي النصر كان يمكن أن تُحقق نجاحات كبيرة لو كانت موجهة لفريق آخر مثل شرق الدلم.

وأضاف الصرامي: “لو الأموال التي حصل عليها النصر كانت من نصيب فريق شرق الدلم، لحققوا بطولة دوري أبطال آسيا”.

وانتقد الصرامي إدارة جويدو قائلا ” جويدو يشتغل بطريقة غير احترافية ولو تم استغلال إمكانيات النصر وجعلها من نصيب الدلم لحقق بطولة آسيا “.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/gUf4S10AVuibtmWm.mp4

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • ما هي المخاطر التي تنطوي عليها الخيارات الإسرائيلية بشأن الضربات الانتقامية على إيران؟
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن هجوم على مقر استخبارات تابع لحزب الله في بيروت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • بايدن: هجوم إيران على إسرائيل تجاوز الحدود وسنفرض عقوبات عليها
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • شهر أكتوبر كابوس يهدد جيش الاحتلال الإسرائيلي.. هجوم واستهداف بالصواريخ