بوابة الوفد:
2024-07-03@18:36:42 GMT

مهرجان الجونة السينمائي ينعى ناهد فريد شوقي

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

نعت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الراحلة ناهد فريد شوقي، التي رحلت صباح اليوم عن عمر ناهز 73 عامًا، في بيانٍ رسمي لها.

احتفاء كبير بفيلم وراء الجبل في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي رشا رزق تنضم لنجوم مهرجان أم الإمارات شماريخ| القصة الكاملة للفيلم وأبطاله وموعد عرضه في مصر بيان نعي مهرجان الجونة السينمائي الراحلة ناهد فريد شوقي

وجاء بيان النعي من المهرجان كالآتي:«ينعى مهرجان الجونة السينمائي، بكل حزن وأسى، المنتجة ناهد فريد شوقي، والتي رحلت عن عالمنا اليوم، عن عمر 73 عامًا.

. ناهد من عائلة فنية عريقة، فهي ابنة فريد شوقي وهدى سلطان، وأرملة المخرج مدحت السباعي، ووالدة الممثلة ناهد السباعي، وأخت الممثلة رانيا فريد شوقي».

 

وأضاف: «إلى جانب جذورها الفنية الممتدة، نجحت ناهد في وضع بصمتها الخاصة والإسهام بقوة، من خلال عملها كمنتجة، في أعمال سينمائية ودرامية مهمة.. خالص تعازينا لأسرة الراحلة ولكل أسرة الفن المصري والعربي».

ناهد فريد شوقيموعد ومكان جنازة ناهد فريد شوقي

 

ومن المقرر أن تقام مراسم الجنازة على الراحلة بعد صلاة عصر اليوم في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، كما أعلنت ابنتها ناهد السباعي عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”، قائلة"لبقاء لمن له الدوام
توفيت إلى رحمة الله أمي و كل حياتي ناهد فريد شوقى
الجنازه عصرا مسجد الشرطة الشيخ
زايد أمام هايبر وان
البقاء والدوام لله وحده..

ناهد السباعي تنعى والدتها 
نبذة عن ناهد فريد شوقي

ناهد فريد شوقي مواليد 1950 ابنة الفنان الكبير فريد شوقي والفنانة القديرة هدى سلطان وأخت الفنانة رانيا فريد شوقي .

 

كانت ناهد السباعي معروفة بعلاقتها القوية بوالدتها الراحلة ناهد فريد شوقي، حيث كانا يظهران سويًا بشكلٍ دائم في مناسباتهم الخاصة والمناسبات الفنية الضخمة والمهرجانات السينمائية في أنحاء البلدان العربية.

 

احتفاء كبير بفيلم وراء الجبل في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي رشا رزق تنضم لنجوم مهرجان أم الإمارات شماريخ| القصة الكاملة للفيلم وأبطاله وموعد عرضه في مصر موعد حفلات عمر خيرت بالأوبرا في الأسبوع الأول من ديسمبر أشرف عبدالغفور| موعد ومكان العزاء "إذا الشمس غرقت" يفوز في مهرجان إيكس أون بروفانس الدولي للفيلم القصير محمود قابيل يرافق أشرف عبد الغفور إلى مثواه الأخير ملكة جمال سابقة .. من هي زوجة أشرف عبدالغفور التي رافقته في موته المنتج الايطالى جوفاني روبيانو فى لقاء فكرى بالاوبرا سيمون تودّع أشرف عبدالغفور وتساند ابنته (صورة)

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائى ناهد فريد شوقي وفاة ناهد فريد شوقي مهرجان الجونة السینمائی ناهد فرید شوقی ناهد السباعی

إقرأ أيضاً:

استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبال حافل وتصفيق حار من الجمهور، حصده فيلم سوفتكس للمخرج نواز ديشه الذي شهد عرضه العالمي الأول بالدورة الثامنة والخمسين من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بجمهورية التشيك، أحد أقدم المهرجانات في العالم والحدث السينمائي الرائد في وسط وشرق أوروبا.

جاءت ردود فعل إيجابية من الجمهور والنقاد الذي تفاعل مع الفيلم بشدة، في حضور المخرج نواز ديشه والمنتجين والأبطال وطاقم العمل.

يحظى الفيلم بثلاثة عروض إضافية اليوم 2 يوليو الساعة 1 ظهرًا بقاعة Pupp و3  يوليو الساعة 7 مساءً بقاعة لازني الثالث و4 يوليو الساعة 4 عصرًا  بقاعة المؤتمرات، وهو من إخراج وتصوير نواز ديشه، الذي كتبه بالشراكة مع باباك جلالي، يدور الفيلم حول المراهق الفلسطيني السوري ناصر الذي يعيش مع شقيقه الأكبر ياسين في مخيم للاجئين باليونان، في انتظار قرار بشأن طلب اللجوء الخاص بهما. ولتمضية الوقت بين المقابلات مع مكتب الهجرة، يصوّر ناصر وأصدقاؤه مشاهد ساخرة ويقومون بالتحضيرات لفيلم رعب عن الزومبي، لكن تصاعد التوتر داخل المخيم يدفع ناصر، الذي يشعر بأنه محاصر في هذه المنطقة المحظورة، إلى عالم آخر.

الفيلم من من بطولة عبدالرحمن دياب وأسامة الحفيري وجلال البارودي، حازم صالح، أمل عمران، ولجين مصطفى، وشارك ديشه في المونتاج مع فيليبي غيريرو وفي تأليف الموسيقى مع توماس موكيد بلوم. 

ويقول المخرج نواز  ديشه "أنا متحمس لأن الفيلم الذي يدور حول الحدود التي نفرضها، لن تكون له حدود مع MAD World، ولا يسعني إلا أن أحلم الآن بالمكان الذي يمكن أن يصل إليه".

يقول المنتج أندرو ستاينبورن عن التعاون مع MAD World "تمثيل MAD World لفيلمنا عالميًا هو أمر مثير ومسار مثالي للفيلم. سوف تقوم Mad بإيصال سوفتكس إلى الجمهور الذي صنعنا الفيلم من أجله. كان الهدف من صنع سوفتكس هو إضافة منظور جديد للسرد حول الهجرة في أوروبا وما يسمى بــــــ'أزمة اللاجئين' ووجود وكيل مبيعات للأفلام لديه نية لإعادة صياغة توزيع السينما العربية في العالم يتوافق مع توجهنا. وأتطلع إلى التعاون وما يمكنني فهمه من خلالهم".
 

مقالات مشابهة

  • بشرى تطير لمهرجان عمان السينمائي للمرة الثانية برفقة يسري نصر الله «صورة»
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور
  • مهرجان فينسيا السينمائي يطلق فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح دورته الـ81
  • شاروخان نجم بوليوود يفوز بجائزة الإنجاز الفخرية في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي    
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي
  • تكريم نجم السينما الهندية شاروخان في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي
  • مواعيد العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري