استقرت أسعار البيض في الأسواق اليوم، إذ بلغت سعر الكرتونة 118 جنيهات في أرض المزرعة، وتباع للمستهلك نحو 130 جنيها، حسب المنطقة الجغرافية واختلاف الحلقات الوسيطة.

حالة من الاستقرار خلال الـ 3 أسابيع الماضية

وأضاف الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن أسعار البيض تشهد حالة من الاستقرار منذ 3 أسابيع، ويرجع السبب إلى توافر الأعلاف في الأسواق بكميات كبيرة بأسعار مناسبة.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الاستقرار في أسعار البيض والدواجن، نتيجة توافر مدخلات الإنتاج المتمثلة في الأعلاف والأدوية البيطرية.

إنتاج مصر من البيض 

وأشار إلى أن حجم إنتاج مصر من البيض يصل إلى 13 مليار بيضة سنويا، ما يكفي الاستهلاك المحلي، ويجرى تصدير جزء منه للخارج، موضحا أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحقيق استقرار أسعار السلع في الأسواق، بالتعاون مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية.

 الإفراج عن بضائع مستوردة من الخارج

وأعلنت وزارة المالية عن  الإفراج عن بضائع مستوردة من الخارج بقيمة 56.7 مليار دولار في الفترة من مطلع يناير إلى منتصف أكتوبر من العام 2023، وتنوعت البضائع ما بين سلع استراتيجية بقيمة 15.1 مليار دولار، ومستلزمات وخدمات للإنتاج بقيمة 26.2 مليار دولار؛ بما يعكس جهود تقليص زمن الإفراج، وتقليل تكاليف عملية الاستيراد والتصدير، وتحفيز الاستثمار، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيض اسعار البيض اتحاد الصناعات اتحاد الغرف التجارية سعر كرتونة البيض سعر البيض اليوم سعر طبق البيض من الاستقرار أسعار البیض

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية

بغداد اليوم - بغداد 

سجلت أسعار صرف الدولار، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، ارتفاعا أمام الدينار العراقي في البورصة الرئيسية بالعاصمة بغداد.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "أسعار الدولار في بورصتي الكفاح والحارثية سجلت 147.250 دينارا مقابل كل 100 دولار".

وأضاف، أن "الأسعار في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد شهدت استقرارًا، حيث بلغ سعر البيع 148.250 دينارًا، بينما بلغ سعر الشراء 146.250 دينارًا لكل 100 دولار".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق.. بكام الفراخ ؟
  • انخفاض أسعار البیض الیوم 30-6-2024 في الأسواق والمحلات
  • أسعار البيض اليوم الأحد 30-6-2024 في الأسواق والمحلات
  • انخفاض ملحوظ.. أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم
  • 5.5 مليار دولار.. قطر تخطط لمدينة ملاهي أكبر من ديزني لاند
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة نحو تعزيز الشراكة التاريخية.. اقتصاديون: مصر تمتلك فرص استثمارية واعدة في المجالات التنموية.. وتعزيز التعاون يحقق الاستقرار للمنطقة
  • 5.5 مليار دولار أمريكي حجم سوق الأجهزة المنزلية الرئيسية في مصر
  • «الأجهزة الكهربائية»: 5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة السوق المصرية
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • آخر تحديث.. أسعار البيض اليوم السبت 29-6-2024 في الأسواق المحلية