قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يخاطر بمستقبل المنطقة بأسرها من أجل حساباته السياسية.

أمير قطر في القمة الخليجية: من العار على المجتمع الدولي أن يسمح باستمرار الجريمة النكراء في غزة

وفي كلمة له، خلال مشاركته كضيف شرف في القمة الخليجية الـ44 المنعقدة في العاصمة القطرية، الدوحة، لفت أردوغان إلى أن "قتل آلاف الأطفال والنساء، هي جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، ويجب أن تحاسب إسرائيل على ذلك".

وأكد "أننا كنا نأمل أن تكون الهدنة دائمة، ولكن ذلك للأسف لم يحدث"، مشددا على أن "هدفنا الوصول إلى دولة فلسطينية ذات استقلال وسيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وأضاف: "يجب أن تكون من ضمن الخيارات التي نبحثها خيار الدول الضامنة للأطراف".

من جهة أخرى، لفت إلى أن "علاقاتنا مع الدول الخليجية تشهد تطورا يوما بعد يوم"، مبينا أن "حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون وتركيا شهد تطورا كبيرا ليبلغ 23 مليار دولار".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار تركيا أنقرة الحرب على غزة الدوحة بنيامين نتنياهو حركة حماس دول مجلس التعاون الخليجي رجب طيب أردوغان طوفان الأقصى قطاع غزة مجلس التعاون لدول الخليج العربي

إقرأ أيضاً:

نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي

أستانا - وام

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الأربعاء، إلى مدينة أستانا على رأس وفد دولة الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون، التي تعقد في جمهورية كازاخستان تحت شعار «تعزيز الحوار متعدد الأطراف – السعي لتحقيق السلام والتنمية المستدامين»، يومي 3 و 4 من شهر يوليو الجاري.
ويشارك في أعمال القمة قادة ورؤساء حكومات الدول الأعضاء، وعدد من الدول المشاركة في القمة بجانب ممثلي منظمات إقليمية ودولية.
وتأتي مشاركة دولة الإمارات في القمة، بعد منحها رسمياً صفة «شريك حوار» في منظمة شنغهاي للتعاون، خلال اجتماعات المنظمة العام الماضي في جمهورية الهند.
ويرافق صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وفد رسمي يضم كلاً من: سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وعبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وعدد من المسؤولين.
وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله إلى مطار أستانا الدولي، جاسلان مادييف حاسينوفيتش، وزير التنمية الرقمية والابتكار وصناعة الطيران، والدكتور محمد سعيد العريقي، سفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان وعدد من المسؤولين الحكوميين.
وتأسست منظمة شنغهاي للتعاون في عام 2001، وتتمثل أهدافها الرئيسة في تعزيز علاقات التعاون بين الدول الأعضاء في الشؤون السياسية والاقتصاد والتجارة والعلوم والثقافة والتعليم بجانب الطاقة والنقل والسياحة وحماية البيئة، إضافة إلى الحفاظ على السلم والأمن والاستقرار الإقليمي.

مقالات مشابهة

  • تطورات صفقة التبادل.. إسرائيل ترفض أمرين ورئيس الموساد متفائل
  • ما جديد جولة المفاوضات بين حماس وإسرائيل في الدوحة؟
  • مفاوضات حماس وإسرائيل تستأنف بالدوحة والضغوط تتصاعد على نتنياهو
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • هل تنهي قمة شنغهاي في أستانا معادلة القطب الواحد؟
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على مد جسور التعاون مع العالم
  • أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض
  • قمة منظمة شنغهاي في أستانا.. التعاون رغم غياب الانسجام
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي